2021بهدف تسهيل التواصل مع مشتركيها من فئة الإعاقة السمعية، دخلت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء في سلطنة عمان، في شراكة مع شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات ش.م.م، التي طورت تطبيق SignBook.

يسهل تطبيق SignBook التواصل المباشر بين كهرباء مزون وبين المشتركين الذين يعانون من إعاقة في السمع والنطق، وذلك  من خلال الاستعانة بخبراء في ترجمة لغة الإشارة. حيث يمكن تنزيل التطبيق بكل سهولة على الهواتف النقالة التي تعمل بنظام iOS أو التي تستخدم نظام الأندرويد.

يهدف هذا التعاون إلى تعزيز تجربة المشتركين من فئة الإعاقة السمعية ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم في التعامل مع الشركة فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها، كما يهدف أيضا إلى تمكين ذوي الإعاقة السمعية من الحصول على كافة الخدمات المقدمة للآخرين بمستوى واحد من الجودة والسهولة.

وفي هذا الصدد، قال الفاضل عبد الله بن سعيد الكندي، القائم بأعمال رئيس عمليات التزويد بشركة كهرباء مزون: "نسعى إلى توفير فرص متساوية للمشتركين حين يتعلق الأمر بالحصول على خدمة الكهرباء. ووفقا للأرقام الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن هناك حوالي 14,380 شخص في السلطنة يعانون من إعاقة سمعية، يعيش 40% منهم في المحافظات التي تعمل فيها شركة كهرباء مزون، ونحن على ثقة من أن تطبيق  SignBook سيفيدهم كثيرا، خاصة وأن عملية تطويره مرت بالعديد من المراحل من البحث والتطوير وجاءت تتويجاً لجهود متواصلة من فريق العمل في الشركة التي قامت بتطوير هذا التطبيق -  شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات "

وأضاف الكندي: "هذه الشراكة خطوة مهمة جدا في سد الفجوة الرقمية، ومساعدة فئة الإعاقة السمعية والنطقية على التمتع بكافة الخدمات التي نقدمها. نحن سعداء بتقديم خدمات رقمية عالية الجودة والارتقاء إلى آفاق أرحب نحو دمج مثل هذه الخدمات الرقمية في العمليات اليومية لجميع مشتركينا. يمكننا الآن تلقي الاستفسارات من فئة الإعاقة السمعية والنطقية من خلال تطبيق SignBook.

شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات ش.م.م ي شركة متخصصة في بناء حلول رقمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمارس أعمالها انطلاقاً من مركز ساس لريادة الأعمال التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. يوفر تطبيق SignBook الذي طورته الشركة ترجمة فورية إلى لغة الإشارة عن طريق المكالمات المرئية. وبالإضافة إلى ترجمة لغة الإشارة، فإنه يوفر أيضًا ترجمة مسبقة للمحتوى إلى لغة الإشارة من خلال رمز الاستجابة السريعة والباركود لترجمة الورق أو المواد الرقمية أو الصوتية. يهدف التطبيق إلى توفير قدر أكبر من الراحة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع والنطق ويرغبون في تحقيق مستويات عالية من الاعتماد على الذات.

تسعى شركة كهرباء مزون إلى توفير كهرباء آمنة وموثوقة ومستدامة لجميع مشتركيها في مختلف محافظات السلطنة التي تعمل فيها. ونظرًا لأن فئة ضعاف السمع هي شريحة من مشتركيها، تضمن الشركة ترجمة جميع المواد المكتوبة من الصوت-إلى لغة الإشارة. وقد سهّل التطبيق عملية التواصل في جميع فروع الشركة في المحافظات التابعة لخدماتها.

نبذة عن شركة كهرباء مزون ش م ع م

 شركة كهرباء مزون ش.م.ع.م شركة عمانية مساهمة مقفلة مسجلة حسب قانون الشركات التجارية في سلطنة عمان. وتقوم الشركة بأعمال توزيع وتزويد الكهرباء في محافظة الداخلية ومحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومحافظة جنوب الباطنة إضافة إلى ولاية السويق التابعة لمحافظة شمال الباطنة، بموجب ترخيص صادر من هيئة تنظيم الخدمات العامة (المعروفة سابقاً بهيئة تنظيم الكهرباء، عُمان). ويخضع تأسيس الشركة وعملياتها لقانون تنظيم وتخصيص قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 78/ 2004.

للاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بـ

الفاضلة/ جوان ديسوزا
مدير حسابات العملاء - شركة النخبة للإعلان
هاتف:  +968 24705270
البريد الإلكتروني: joanne.desouza@pmedia.me

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.