16 10 2019

بهدف دعم مستقبل التنمية المستدامة في دولة الإمارات

دبي : وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بشأن التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات من خلال برنامج ماجستير السياسات العامة في تخصص التنمية المستدامة.

ووقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وسعادة عبدالله ناصر لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وذلك خلال فعالية حضرها عدد من مسؤولي كلية محمد بن راشد والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دبي.

وتمثل مذكرة التفاهم امتداداً للإتفاقية الموقعة بين الطرفين عام 2017 بشأن تعزيز التعاون المعرفي وتبادل الرؤى والخبرات الأكاديمية والعلمية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري: "تمثل مذكرة التفاهم امتداداً لشراكة استراتيجية مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بهدف تأهيل الكوادر المواطنة وإكسابهم المهارات الإدارية الضرورية من خلال نقل أحدث الحلول والرؤى والخبرات النظرية والعملية لدعم في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في كل المجالات".

وأضاف سعادته: "تعتبر التنمية المستدامة واحدة من أهم الملفات الوطنية، بالإضافة إلى كونها قضية عالمية تشكل جانباً مهماً في رسم سياسات المستقبل، ما يتطلب تطوير النظم الإدارية الحكومية والمضي قدماُ في تنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في كل القطاعات. وقد حققت دولة الإمارات مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية، ما يجعلها مركزاً عالمياً للاستدامة".

وأعرب سعادته عن ثقته بنجاح التعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء  وتقديم نموذج فريد من الشراكة الهادفة ، مشيراً في الوقت نفسه أن الكلية لن تدخر جهداً في سبيل تمكين الأكاديميين والكوادر الإدارية الحكومية والعمل عن كثب مع مختلف الأطراف بهدف بناء مستقبل مستدام لكل أبناء الوطن.

وثمن من جهته سعادة عبدالله ناصر لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وكلية محمد بن راشد للدراسات الحكومية وقال "تشترك الهيئة والكلية في اهتمامهما الكبير تجاه عملية بناء القدرات ونقل المعرفة والخبرات حول أهم الملفات والمجالات التي لها دور في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة. ولدى الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء اليوم، ومن خلال كفاءاتنا الوطنية، خبرات كبيرة ومتعددة في مجال التنافسية والبيانات وأهداف التنمية المستدامة والتي ساهمت بالارتقاء بسمعة الدولة في أهم التقارير والمؤشرات العالمية. واليوم ومن خلال بشراكتنا المبتكرة وتعاوننا الوثيق مع فرق عمل كلية محمد بن راشد للدراسات الحكومية، نقدم كل هذه المعرفة والخبرات لخدمة الشباب الإماراتي المهتم بمجال الاستدامة من خلال مشاركة تجاربنا ومعرفتنا وخبرائنا. فغايتنا واحدة ورؤيتنا موحدة وهي بأن نكون من أفضل دول العالم بحلول 2071."

وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالمساهمة في إعداد وتأهيل موظفي الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء المنتسبين لبرنامج ماجستير السياسات العامة ممن تنطبق عليهم شروط ومتطلبات الدراسة في البرامج، وتقديم كل سبل الدعم من أجل إتمامهم الدراسة على النحو الأمثل.

ومن جانبها، سوف تسهم الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تعزيز المحتوى المعرفي للبرنامج من خلال توفير مختلف التقارير والبيانات، كما سوف يتعاون الطرفان في دعم المحاضرات وورش العمل المعنية بالسياسات العامة والتنافسية الدولية والتنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل المتحدثين من الباحثين والخبراء، بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير البحوث والدراسات ونشر وتوثيق أفضل التجارب والممارسات والخدمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

-انتهى-

© Press Release 2019