يستقبل أكثر من ضعف المهارات النسائية مقارنة بالعام الماضي

"أكسيليريت هير" برنامج أطلقه "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي لتمكين النساء الموهوبات من لعب دور رئيسي في التكنولوجيا والابتكار

دورة العام 2021 تستقبل عدداً إضافياً من المهارات النسائية من المؤسسات المالية، منهن 20 مرشحة تم اختيارها للمجموعة الأولى. ولأول مرة، يستقبل البرنامج مجموعة ثانية في وقت لاحق من هذا العام

يقدم البرنامج التوجيه والإرشاد وورش العمل وفرص التواصل للشابات المقبولات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي عن رفع عدد  المشاركات في الدورة الثالثة من برنامج "أكسيليريت هير" لهذا العام بمعدل يزيد عن الضعف، ليوفر بذلك الدعم والتوجيه لنحو 40 مشاركة بالمجمل مقارنة مع 14 في دورة العام الماضي. وللمرة الأولى على الإطلاق، ينطلق البرنامج هذا العام ضمن مجموعتين وعبر هيكلية هجينة تجمع بين الحضور الافتراضي والشخصي، ليتيح بذلك قبول المتقدمات من مختلف أنحاء العالم من الراغبات باكتساب الخبرات والتجارب الواسعة التي يقدمها ضمن مركز دبي المالي العالمي. وقد قام البرنامج باختيار 20 مرشحة من المؤسسات المالية حتى اليوم.

ويعمل مركز دبي المالي العالمي في إطار التزامه المتواصل تجاه تعزيز التنوع في قطاع الخدمات المالية منذ تأسيسه في العام 2004. وأطلق "فينتك هايف" التابع للمركز برنامج "أكسيليريت هير" في العام 2019 لصقل المهارات النسائية في قطاعات التكنولوجيا المالية والابتكار. وحتى تاريخه، نجحت المبادرة بدعم نحو 30 مشاركة عبر جلسات الإرشاد والتوجيه الشخصية وورش العمل وفرص التواصل. وجاءت المشاركات في الدورات السابقة من مجموعة واسعة من شركات الخدمات المالية، حيث استفدن من إمكاناته لتسريع تطورهن الشخصي ومساهمتهن في المؤسسات التي يعملن لديها. وبفضل هذا البرنامج، تمكنت بعض المشاركات من تأسيس شركاتهن الخاصة في ميادين التكنولوجيا المالية.

وتستهدف الدورة الحالية من البرنامج النساء العاملات في قطاع الخدمات المالية ممن يمتلكن خبرات تتراوح بين ستة أشهر وثلاثة أعوام.

وبهذه المناسبة، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ"فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي: "يفخر مركز دبي المالي العالمي بالتزامه المتواصل تجاه بناء كوادر بشرية تتمتع بأرقى المهارات العالمية، ولطالما كان هذا الالتزام واحداً من أبرز نقاط القوة التي يمتاز بها كمركز مالي عالمي وكمحور رائد للابتكار. ونحن اليوم فخورون باستقبال هذه المجموعة المتميزة من الخبرات ضمن مجتمعنا، وبناء العلاقات القيمة والمتنوعة عبر مبادراتنا المبتكرة مثل برنامج ’أكسيليريت هير‘ سعياً لتحقيق رسالتنا ببناء مستقبل القطاع المالي."

ويمكن للراغبات بالتقدم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن البرنامج وإرسال الطلبات عبر الرابط.

-انتهى-

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: difc.ae أو متابعتنا عبر تويتر: @DIFC

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

صوفي مكنلتي | عمر نصرو

أصداء بي سي دبليو/  +9714 4507 600

sophie.mcnulty@bcw-global.com | Omar.Nasro@bcw-global.com

www.asdaa-bcw.com /www.arabyouthsurvey.com

طارق كيوان

سلطة مركز دبي المالي العالمي

مدير الإتصال المؤسسي

+971 4 362 2454/Tarek.kiwan@difc.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.