26 06 2019

ستتولى نادية إبراهيم الإشراف على الاستراتيجية البيئية في قطاع إدارة المرافق بما في ذلك إدارة الكربون والطاقة وإدارة النفايات ومبادرات ترشيد استهلاك المياه

عززت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، فريقها التنفيذي عبر ترقية نادية إبراهيم لتشغل منصب رئيسة قسم الاستشارات المسؤولة عن وضع استراتيجية فارنك للاستدامة.

وستتولى إبراهيم التي عملت سابقاً في قسم إدارة النفايات لدى فارنك، مسؤولية إدارة قسم الاستشارات الحائز على العديد من الجوائز للتخطيط والإشراف على جميع الأنشطة المتعلقة بالاستدامة بما في ذلك مراجعة كفاءة الطاقة ومبادرات توفير المياه وإعادة التدوير، فضلاً عن برامج إدارة النفايات، وذلك باستخدام عدد من الأدوات والوسائل المبتكرة أبرزها نظام إدارة الطاقة على الإنترنت الخاص بفارنك.

تتمتع نادية الحاصلة على شهادة ماجستير في الإدارة البيئية بخبرة كبيرة تمتد على مدى أكثر من 12 عاماً في الشرق الأوسط والهند، كما تحمل لقب مدققة معتمدة في منظمة "جرين جلوب" ومثلها من المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" بعد حصولها على شهادة (NEBOSH) من مجلس الامتحانات الوطني البريطاني للصحة والسلامة المهنية.

وبهذه المناسبة، قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "تعمل نادية معنا منذ قرابة العامين، وإلى جانب درايتها الواسعة بالعمل المؤسسي، تتمتع بخبرة كبيرة في التخطيط المستدام متعدد التخصصات ومشاريع التصميم، فضلاً عن برامج الصحة والسلامة والجودة، وتدقيق الحسابات والفحص.

وأضاف: "لا يقتصر دورنا تجاه عملائنا في تقديم أحدث التقنيات للتقليل من استهلاك الطاقة والمياه وكمية النفايات وما يترتب عليها من آثار إيجابية في خفض انبعاثات الكربون، بل يتعدى ذلك إلى إظهار القيمة الحقيقة للمصاريف التي يمكن توفيرها جرّاء تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة بما يحقق الفائدة للجميع".

وفي الإطار ذاته، ستشرف إبراهيم على قيادة فريق يضم مجموعة من المهندسين المتخصصين في كفاءة استخدام الطاقة ومدققي الحسابات واستشاريين في مجال الاستدامة، الذين يعملون في عدد من القطاعات الحيوية في دولة الإمارات بما فيها الفنادق والضيافة وتجارة التجزئة والمكاتب التجارية والعقارات السكنية.

بدورها علّقت نادية إبراهيم على توليها هذا المنصب الجديد قائلةً: "عملت استشارية متخصصة في مجال الاستدامة لأكثر من عقدٍ من الزمن، واليوم تتملكني الرغبة في نشر المزيد من الوعي حول أهمية مشاريع الاستدامة التي تنفذها فارنك بما يعزز من مكانتها في مختلف القطاعات.

"وفيما يتعلق بإنتاج الطاقة واستهلاك المياه، يمكننا إجراء عمليات تدقيق ومراقبة وقياس وإدارة باستخدام نظام إدارة الطاقة الخاص بفارنك. وبناءً على هذه النتائج، بمقدورنا أيضاً حساب مستويات انبعاث الكربون وإنشاء برنامج لإدارتها وخفض انبعاثها".

وأردفت إبراهيم بالقول: "ليس هذا فحسب، بل لدينا مجموعة من المنتجات المستدامة التي تتراوح من تكنولوجيا الطاقة الشمسية إلى وحدات وأجهزة توفير الطاقة والمياه. بالإضافة إلى ذلك، تعد إدارة النفايات مصدر قلقٍ كبير للكثير من الشركات لاسيما قسم الأطعمة والمشروبات في الفنادق. وببساطة، ساهمت استراتيجية التقليل وإعادة الاستخدام والتدوير في خفض تكاليف الطعام بشكلٍ ملحوظ لدى الكثير من الفنادق".

في وقت سابق من هذا العام، احتفلت فارنك بعشر سنواتٍ من الإنجاز من خلال شراكتها الاستراتيجية مع منظمة "جرين جلوب" العالمية التي تمنح شهادات معتمدة في مجال الاستدامة، حيث نجحت هذه الشراكة في منح أكثر من 100 من المرافق الترفيهية والفنادق التي تنتمي إلى 24 سلسلة فندقية مختلفة تتوزع في 38 مدينة ضمن 14 بلداً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهادات معتمدة ومصدقة في تطبيق أفضل معايير الاستدامة.

وبموجب هذا الدعم، ساعدت فارنك الأعضاء الحاصلين على شهادات الاعتماد في توفير أكثر من 180 مليون كيلووات ساعي من الطاقة وهو ما تصل قيمته إلى نحو 20 مليون دولار، فضلاً عن ادخار ما يقارب مليوني متر مكعب من المياه بما يعادل 5 ملايين دولار على مدار السنوات العشر الماضية.

-انتهى-

نبذة عن فارنك:

تعتبر "فارنك" من الشركات الرائدة في قطاع إدارة المرافق المتكاملة وحلول التكنولوجيا الذكية والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة سويسرية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 1980 في دولة الإمارات.

تتميز الشركة بفريق الإدارة المتميز الذي يعمل وفق منهج احترافي راسخ، ويتجاوز عدد موظفيها اليوم أكثر من 5,500 موظف، وتوفر خدماتها المتميزة في إدارة المرافق في عدة قطاعات بما في ذلك الطيران والضيافة والخدمات المصرفية وتجارة التجزئة ومراكز التسوق والاتصالات والمشاريع السكنية والتجارية والبنية التحتية والقطاعات الحكومية والتعليمية والترفيهية.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.farnek.com

نبذة عن جرين جلوب

يعد نظام "جرين جلوب" نظاماً عالمياً للاستدامة تُمنح بموجبه شهادة معتمدة للفنادق والشركات السياحية التي تمارس معايير الاستدامة في قطاع الضيافة. تمتلك جرين جلوب التي تتخذ من كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها ترخيصاً عالمياً وتتواجد في 83 بلداً حول العالم. كما أنها عضو رئيسي في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.greenglobe.com

جهة الاتصال الإعلامية:

ساهر صوقار

مدير علاقات عامة

برج أرجان للمكاتب - مدينة دبي للإعلام

دبي - الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 55 26 7474 2

البريد الإلكتروني: saher.soukar@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

عضو في وورلد وايز بي آر أفيليايتز

www.worldwisepr.com  

        

© Press Release 2019