أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الجهة المستضيفة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، اليوم عن اتفاقها مع شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" لتكون "شريك عن قطاع الطاقة" لأسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة. وستوفر "طاقة" من خلال هذه الشراكة وسائل الدعم لفعاليات ومبادرات الأسبوع الذي يجمع نخبة من القادة العالميين ويعقد افتراضياً من 18-21 يناير الجاري، ويفسح المجال أمام سلسلة من النقاشات والحوارات الرامية إلى اتخاذ خطوات عملية تساهم في دفع أجندة الاستدامة العالمية نحو الأمام. 

وقع اتفاقية الشراكة كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، وجاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في "طاقة".

وضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، سيشارك جاسم حسين ثابت بكلمة في ختام قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة بعنوان "تبني الاستدامة لبناء مستقبل مزدهر"، والتي سوف يلقي فيها الضوء على الدور الحيوي والفاعل الذي تساهم به "طاقة" ودولة الإمارات ككل للمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الطموحة.

وعقب حفل التوقيع، علّق جاسم حسين ثابت قائلاً: "يُعد أسبوع أبوظبي للاستدامة أحد أهم الفعاليات التي توفر فرصة للحوار بين قادة الأعمال والخبراء وصانعي السياسات والشركاء في القطاع، وأنا أتطلع باهتمام لمخاطبتهم وتعريفهم بــ "طاقة" كشركة رائدة إقليمياً في قطاع المرافق. إن الاستدامة تُعتبر ركيزة استراتيجية لــ "طاقة"، ونحن نواصل التزامنا بتحقيق أهدافنا المتعلقة بها، إضافة إلى دعم أهداف دولة الإمارات. ويتجسد التزامنا بتحقيق تلك الأهداف – وبناء مستقبل أكثر استدامةً _ عبر شراكتنا ودعمنا لأسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يعد أحد أهم ملتقيات المجتمع الدولي ومحفزاً لتسريع وتيرة التنمية المستدامة في العالم”.

وقال محمد جميل الرمحي: "باعتباره أحد أول الأحداث الدولية الرئيسية التي تعقد في العام، سوف يساهم أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021 في رسم خارطة الطريق لتحقيق التعافي الأخضر على مستوى العالم. وباستقطابه لنخبة من صناع القرار وخبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا، سوف يمثل الأسبوع منصة مهمة لتبادل المعارف والخبرات بين مختلف القطاعات، كما سيمهد الطريق من أجل بناء مستقبل مستدام للجميع".

وأضاف الرمحي: "منذ تأسيسها في عام 2006، لعبت مصدر دوراً مهماً في تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة ودعم التنمية المستدامة في أكثر من 30 دولة حول العالم. ونحن مستمرون في التزامنا بدعم تحقيق أجندة الاستدامة في الإمارات وخارجها".

وتتضمن دورة عام 2021 من أسبوع أبوظبي للاستدامة سلسة من الفعاليات الافتراضية رفيعة المستوى، تشمل قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، والجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، والمنتديات الافتراضية لمنصة "شباب من أجل الاستدامة"، بالإضافة إلى منتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وتستضيف "مصدر" قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة التي تعقد افتراضياً يوم الثلاثاء 19 يناير 2021. وتضم القمة ثلاث جلسات مدة كل منها ساعتان، وتركز على ثلاثة محاور هي إعادة عجلة الحياة للدوران، وتعزيز المسؤولية والتفاعل، وممارسة الأعمال والاستثمار. وسيتم التطرق من خلال كل محور إلى القضايا والموضوعات الرئيسية التي من شأنها إفساح المجال أمام العديد من الفرص الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية لتحقيق التعافي الأخضر في مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد-19".

وتعتبر الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في مواجهة تداعيات التغير المناخي، ولقد وفرت العاصمة أبوظبي على مدى أكثر من عقد من الزمن منصة عالمية تجمع صنّاع السياسات ومتخصصي القطاعات ورواد التكنولوجيا لمناقشة اتخاذ خطوات فاعلة لدفع أجندة الاستدامة العالمية، وتمثلت هذه المنصة في أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي شهد تطوراً كبيراً ليصبح من خلال القمم والمؤتمرات والفعاليات التي تقام تحت مظلته واحداً من أكبر التجمعات العالمية المعنية بالاستدامة ويسهم في تحفيز الجهود لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وكانت دورة 2020 من أسبوع أبوظبي للاستدامة قد استقطبت ما يزيد على 45 ألف مشارك من أكثر من 170 دولة، ومشاركة 10 رؤساء دول و180 وزيراً، بالإضافة الى 500 ممثل عن وسائل إعلام عالمية.

للتسجيل وحضور قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021، يرجى زيارة الموقع www.adsw.ae.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.