المشروع الجديدة يُساهم في نقل الطاقة الكهربائية لـ 700,000 مواطن

المحطة جهد 400 كيلوفولط هي الأكبر من نوعها شمالي العراق

وقعت سيمنس للطاقة ووزارة الكهرباء العراقية عقد انشاء محطة غرب الموصل 400 كيلوفولط فائقة الجهد، والتي ستوفر إمدادات طاقة يُعتمد عليها بكفاءة فائقة لحوالي 700,000 مواطن في محافظة نينوى شمالي العراق. هذا وستساعد عملية إعادة تشييد محطة الموصل، التي دمرت عام 2014، على ضمان استقرار شبكة نقل الطاقة بالمنطقة مع تقليل معدلات فقدان الطاقة حيث ستُضاف المحطة التحويلية الجديدة جهد 400 كيلوفولط لشبكة المحطات التحويلية الأخرى الحالية بالعراق والتي يبلغ عددها حوالي 30 محطة بمستويات جهد تصل إلى 132 كيلوفولط، بما يعالج مشكلة نقص توصيل امدادات الطاقة في محافظة نينوى.      

وتعليقًا على هذا المشروع الهام، صرح المھندس خالد غزاي عطية، مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكھربائية للمنطقة الشمالية: "يُعد تقوية شبكة الكهرباء الوطنية وتحسين مستوى استقرارها هدفًا استراتيجيًا وأولوية قصوى من أولوياتنا، خاصة مع زيادة الطلب على الطاقة في العراق نظرًا للنمو السكاني الكبير، وكذلك لدعم القطاعات الصناعية والمشروعات التنموية في البلاد. وتستهدف محطة الموصل التحويلية توفير امدادات طاقة يمكن التنبؤ بها لدعم عمليات إعادة اعمار وبناء قدرات محافظة نينوى. إننا نعمل بالفعل على مشروعات متكاملة لتطوير شبكة الكهرباء الوطنية في جميع أنحاء العراق بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين ومن بينهم سيمنس للطاقة، من أجل نشر الحلول التكنولوجية الأكثر اعتمادية وتطورًا داخل قطاع الطاقة ".

يشار هنا أنه سيتم تمويل هذا المشروع من قبل بنك KFW للتنمية والمملوك للحكومة الألمانية.

وأشار محمود حنفي، نائب الرئيس التنفيذي لحلول شبكات النقل بشركة سيمنس للطاقة بمنطقة الشرق الأوسط: "فخورون بدعمنا لشبكة العراق الوطنية من خلال توفير هذه التقنيّات الجديدة حيث يأتي المشروع الجديد في وقت بالغ الأهمية لمحافظة نينوى. وبالإضافة إلى هذا المشروع نواصل عملنا لإستكمال انشاء أكثر من 14 محطة تحويلية في جميع أنحاء العراق. وبالفعل تمكنا من تسليم 35 محوّل عالي الجهد لوزارة الكهرباء في إطار "خارطة الطريق لقطاع الطاقة بالعراق" التي تقدمت بها سيمنس للطاقة للحكومة العراقية لتطوير القطاع بالدولة".

هذا ويتضّمن نطاق أعمال الشركة في مشروع إقامة هذه المحطة التحويلية جهد 400/132/11كيلوفولط القيام بأعمال التصميم وتصنيع المعدات والأعمال المدنية وتسليم الموقع والانشاءات والاختبارات والتشغيل التجريبي، بالإضافة لتوريد 13 محوّل أوتوماتيكي. 

وفي عام 2019، وقّعت سيمنس ووزارة الكهرباء بالجمهورية العراقية على اتفاقية تنفيذية لمشاريع خارطة الطريق التي تتضمن إضافة قدرات توليد جديدة عالية الكفاءة، وإعادة تأهيل وتحديث محطات توليد الطاقة القائمة واجراء توسعات على شبكات نقل وتوزيع الطاقة في البلاد.     

للاستفسارات الإعلامية

اسما الشريف

ت: +966567635359

بريد الكتروني   asma.alsharif@siemens.com

هذه النشرة الصحفية والصورة/الصور الصحفية/والمزيد من المواد الإعلامية الأخرى متاحة على: 

 www.siemens-energy.com/press

تابعونا على تويتر: www.twitter.com/siemens_energy

سيمنس للطاقة سيمنس للطاقة هي احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة. تتعاون الشركة مع عملائها وشركائها في ابتكار نظم الطاقة المستقبلية، وهو ما يدعم انتقال سلس نحو عالم الغد الأكثر استدامة. ومن خلال محفظتها المتكاملة من الحلول والمنتجات والخدمات التي تغطي كافة مكونات سلاسل القيمة لقطاع الطاقة، بداية من توليد ونقل الطاقة وصولًا لحلول تخزين الطاقة. هذا وتتضمن محفظة منتجات الشركة حلول تكنولوجيا الطاقة التقليدية والمتجددة مثل التوربينات البخارية والغازية والوحدات الهجينة لتوليد الطاقة التي تعتمد على الهيدروجين، بالإضافة لمولدات الطاقة والمحولات الكهربائية. تجدر الإشارة ان أكثر من 50% من محفظة حلول ومنتجات الشركة ليس لها انبعاثات كربونية. في الوقت نفسه، تمتلك سيمنس للطاقة الحصة الحاكمة من أسهم شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة (SGRE) وهو ما يجعل منها كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة. يشار إلى أنّ الحلول التكنولوجية من سيمنس للطاقة تساهم في توليد حوالي سُدُس الطاقة الكهربائية في العالم. يعمل في سيمنس للطاقة 90000 موظف في أكثر من 90 دولة حول العالم، وقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 27.5 مليار يورو في العام المالي 2020. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.