18 03 2020

بروبرتي فايندر تسجل زيادة كبيرة في أعداد الصفقات العقارية خلال الربع الأول من العام الجاري

-

- قيمة صفقات الشراء العقارية الإجمالية في دبي بلغت 9.4 مليار درهم إماراتي في فبراير المنصرم

 سجلت بروبرتي فايندر، المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى المنطقة، نمواً ملحوظاً في أعداد الصفقات العقارية خلال الأشهر الأولى من عام 2020، وجاءت هذه النتائج قبل المخاوف الحالية المرتبطة بمرض "كوفيد-19" التي تصاعدت مؤخراً، وتأمل المنصة أن تظل المستويات على حالها رغم صعوبة التنبؤ بذلك.


 
وأظهر آخر تحديثات الصفقات العقارية الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي ارتفاع إجمالي الصفقات المسجلة في شهر يناير 2020 بنسبة 12% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام المنصرم. تلته زيادة كبيرة بنسبة 33% في شهر فبراير بالمقارنة مع شهر فبراير 2019، بالإضافة إلى قفزة كبيرة في أعداد الصفقات العقارية على المخطط بواقع 76%.


 
وشملت أنشطة الصفقات على المخطط 504 من الفلل و2,251 شقة خلال شهر فبراير. وكشف سجل دائرة الأراضي والأملاك بدبي إنجاز 4,356 صفقة عقارية في فبراير بقيمة إجمالية وصلت إلى 9.6 مليار درهم إماراتي. 


وتعليقاً على ذلك، قال آري كيسيسوغلو، رئيس بروبرتي فايندر: "تُجسد هذه الأرقام المتميزة دليلاً واضحاً على الأداء القوي لسوق دبي. وقد شهدنا زيادة ضخمة في مستويات الاهتمام والإقبال على العقارات على المخطط، ما يعكس الثقة الكبيرة التي يبديها المشترون المحليون والإقليميون والدوليون بسوق دبي والمطورين العاملين فيها والقيمة المتميزة التي توفرها. وكلنا ثقة بأن هذا التوجه المتنامي عاماً بعد آخر يمثل شاهداً على المكانة العالمية الراسخة التي يتفرد بها اقتصاد دبي، والذي يأتي بالتوازي مع دور معرض إكسبو 2020 في إحداث قفزة ملحوظة في عمليات شراء العقارات قبيل انطلاقه المرتقب في أكتوبر".



وشملت كبرى الصفقات في فبراير شراء فندق شانغريلا دبي الشهير الواقع على شارع الشيخ زايد بقيمة 700.2 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى شراء فيلا فاخرة بسبع غرف نوم في مشروع دبي هيلز بقيمة 75 مليون درهم إماراتي. كما أُنجزت صفقة بيع أخرى خلال شهر فبراير لعقار بسبع غرف نوم في مشروع دبي هيلز أيضاً، وصلت قيمتها إلى 69 مليون درهم إماراتي.


 
وحل مشروع شاطئ الخور في ميناء خور دبي كأكثر مشاريع الشقق على المخطط شعبيةً في فبراير، مسجلاً بيع 140 وحدة عقارية، تلاه مشروع برج كراون في داون تاون دبي مع 139 عملية بيع.


 
فيما حلّ مجمّع المرابع العربية 3 ومنطقة دبي الجنوب (دبي ورلد سنترال) - المنطقة الأقرب إلى موقع معرض إكسبو 2020 دبي - كأكثر الوجهات إقبالاً بالنسبة لصفقات الفلل على المخطط في فبراير.


 
وأضاف آري كيسيسوغلو بهذا الإطار: "تنطوي مواقع العقارات على أهمية كبيرة للغاية، وتزخر دبي بخيارات ومواقع تلائم احتياجات الجميع، انطلاقاً من الأفراد والشباب، وليس انتهاءً بالعائلات الكبيرة. ومن هنا، توفر الميزة المبتكرة للبحث في الخريطة التي أطلقناها مؤخراً سهولة كبيرة للمستخدمين في إيجاد المنطقة السكنية الأمثل، سواء كانوا من سكان دبي أو الوافدين الجدد إليها".


 
وكانت بروبرتي فايندر قد أطلقت أربع ميزات بحث جديدة تعتمد على الخرائط وتتوفر عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، متيحةً للمستخدمين البحث عن المنازل التي تناسب احتياجاتهم ومقارنة الأسعار عبر الخرائط، مع إمكانية معرفة المرافق القريبة والمسافة التي تبعد عن وجهاتهم المفضلة. 

حول 'بروبرتي فايندر' - www.propertyfinder.ae

تعتبر 'بروبرتي فايندر' المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي تيسّر الحصول على أفضل الوحدات السكنية وتسهّل المهمة على البائعين والمؤجرين.



وقد تطوّر الموقع الإلكتروني، الذي تأسس عام 2007، مع مرور السنين ليصبح الخيار المفضل للمطورين والوسطاء العقاريين والمشترين داعماً إياهم في اتخاذ قرارات مدروسة من كافة الجوانب.



وبعد انطلاقه كشركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة، نجح 'بروبرتي فايندر' في التوسع خارج الإمارات ليغطي حضوره ست أسواق أخرى هي قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والمغرب، بالإضافة إلى حلوله في المرتبة الثانية بين أكبر المنصات العقارية في السوق التركية، والتي تستقطب أكثر من ستة ملايين زائر شهرياً وأكثر من 18 ألف وكيل عقاري. 



ويشار إلى أن شركة 'جنرال أتلانتك' الأمريكية الرائدة في مجال الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة كانت قد قادت الجولة الاستثمارية الأحدث لـ 'بروبرتي فايندر' بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون دولار أمريكي خلال عام 2018. وسيتمّ توظيف هذه الاستثمارات من أجل استقطاب مزيد من المواهب الاستثنائية وتعزيز القدرات التكنولوجية والإنتاجية.



ويعمل لدى 'بروبرتي فايندر' أكثر من 450 موظفاً حول العالم، يتركز 204 منهم في المكتب الرئيسي بدبي؛ ويحقق أكثر من ست ملايين زيارة شهرية كمجموعة.



وفي أبريل لعام 2019، أعلنت 'بروبرتي فايندر' عن استحواذها على مجموعة 'جيه آر دي'، في أعقاب زيادة استثمارها في موقع 'زينجات' التركي لتسويق العقارات في شهر أبريل 2019.



وفي عام 2014، استحوذت 'بروبرتي فايندر' على eSimsar.com، أضخم بوابة عقارية في المملكة العربية السعودية، بينما اشترت المجموعة في عام 2013 realestate.com.lb، البوابة العقارية رقم واحد في لبنان، وأخيراً، استحوذت المجموعة في عام 2016 على بوابة 'سيليكتيمو' المغربية، لتعزيز sarouty.ma، بوابة 'بروبرتي فايندر' في المغرب. 


 للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:


آنا لوكاس ساوثجيت


anna@propertyfinder.ae

© Press Release 2020