09 12 2019

أبوظبي، 9 ديسمبر، 2019 - في أول تصنيف ائتماني لها، حصلت دار التأمين (ش.م.ع) على تصنيف ائتماني "BBB-" طويل الأجل وعلى تصنيف ائتماني "B+" (جيد) للجدارة المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة لكليهما من قِبل AM Best، وكالة التصنيف الائتماني العالمية.

ووفقاً لتقرير AM Best، فقد حصلت دار التأمين على هذا التصنيف بفضل ميزانية الشركة المعززة برأس مال قوي وأدائها التشغيلي الجيد، بالإضافة إلى خطة الرسملة المعدلة حسب المخاطر.

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "نحن فخورون بحصولنا على هذا التصنيف الائتماني والذي سيساهم في تثبيت موقع الشركة المالي استعدادًا لمرحلة النمو المقبلة. ويعد هذا إنجاز جديد على خارطة الطريق التي ستضعنا على قدم المساواة مع شركات التأمين الرائدة في المنطقة.

 
وتوقعت AM Best أن تستمر دار التأمين في النمو تماشيًا مع خطة أعمالها الطموحة، على الرغم من المنافسة الشديدة في سوق التأمين.

 
وقال محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين: "إن هذا التصنيف يعكس وضع دار التأمين المالي القوي والمستقر، واستراتيجيات النمو المطرد والسليم، وفريق الإدارة العليا المتماسك من ذوي الخبرة، والسياسات والنظم الموثقة بوضوح والتي تحكم جميع جوانب أنشطة أعمالنا."

 
"هذا التصنيف من قِبل وكالة تصنيف ائتماني دولية مثل AM Best لن يعزز علاقاتنا التجارية الحالية فحسب، بل سيفتح الأبواب أيضًا أمام العديد من العلاقات الجديدة في جميع أنحاء العالم، حيث تتمثل استراتيجيتنا في التنافس على أساس الجودة العالية للخدمات"، أضاف عثمان.

وفي وقت سابق من هذا العام، سجّلت دار التأمين مجموع دخل شامل بلغت قيمته 13.12 مليون درهم كما في 30 سبتمبر 2019، مما يشكل أكثر من ضعفي الدخل الشامل المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغت قيمته 6.74 مليون درهم.

انتهى

عن دار التأمين ش.م.ع

دار التأمين شركة مساهمة عامة مقرها أبوظبي، برأس مال مدفوع وقدره 118,780,500 درهم، تقدم الشركة  منتجات وخدمات تأمينية على أعلى مستويات الجودة بأسعار معقولة، تفي بالمعايير الدولية وتتناسب مع الاحتياجات المحلية التي تتراوح بين فئات التأمين الأساسية إضافة إلى التأمينات المتخصصة. هدف الشركة الأساسي هو تطوير منتجات متخصصة وبجودة عالية لتلبي الاحتياجات التأمينية للعميل.‏ دار التأمين مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز"IH".

 
دار التأمين حاصلة على تصنيف ائتماني "BBB-" طويل الأجل وعلى تصنيف ائتماني "B+" (جيد) للجدارة المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة من قِبل AM Best.

 
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

وسام فران- رئيس دائرة الاتصال المؤسسي للمجموعة 

رقم الهاتف: 893 6194 2 (0) 971+

متحرك: (50) 5435 865971+

رقم الفاكس: 806 6315 2 (0) 971+

Wissam.f@insurancehouse.ae

© Press Release 2019