سنغافورة/ دبي/ بوسطن/ ميونيخ: أعلنت "تي في إم كابيتال هيلثكير"، الشركة العالمية المتخصصة باستثمارات الملكية الخاصة في قطاع الرعاية الصحية للأسواق الناشئة، عن نجاح بيع "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" (سي إم آر سي) التابع لها إلى "أمانات القابضة ش.م.ع." (أمانات)، شركة الاستثمار المطروحة للتداول العام والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. ويعتبر المركز المزود الرائد لخدمات الرعاية الطبية وإعادة التأهيل التي تعقب الإصابات الحادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمتع "تي في إم كابيتال هيلثكير" بسجل حافل من الاستثمار الناجح في شركات الرعاية الطبية المتخصصة وتنميتها من خلال فرق الاستثمار والعمليات التشغيلية التابعة لها في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويمثل بيع المركز ثالث عملية تخارج ناجحة من الصناديق الاستثمارية البالغة قيمتها 134 مليون دولار والتي تديرها "تي في إم كابيتال هيلثكير"؛ حيث بلغ إجمالي المبالغ الموزعة على المستثمرين من رأس المال المدفوع 2,4 أضعاف الأموال التي تم استثمارها حتى الآن، مع بقاء شركتين في محفظة الأعمال. وتبلغ العوائد المركبة 28,0% من إجمالي معدل العائد الداخلي/ 19,7? من صافي معدل العائد الداخلي؛ وهو أداء متفوق على الصناديق القديمة المماثلة، قياساً بمؤشر أداء "كامبريدج أسوسيتس" لصناديق الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري في الأسواق الناشئة.

وبصفتها مستثمراً نشطاً في رأس مال النمو، استثمرت شركة "تي في إم كابيتال هيلثكير" في "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" وطورته ليغدو مؤسسة رائدة لخدمات الرعاية الصحية المستدامة والتي تواصل ترك بصمة اجتماعية مؤثرة في المجتمعات التي تخدمها. وحاز كامل المركز على اعتماد عدد من أفضل مؤسسات اعتماد تميز الخدمات السريرية على مستوى العالم، مثل اللجنة الدولية المشتركة، واللجنة الأميركية لاعتماد مرافق التأهيل (CARF)؛ وهو يعتبر مركزاً رائداً في توفير خدمات الرعاية الصحية عقب الحالات الحادة والحرجة على مستوى المنطقة. وتبلغ سعة المركز حالياً 250 سريراً مرخصاً ومجموعة من المرافق المخصصة للمرضى الخارجيين. وفي الآونة الأخيرة ولاسيما خلال أزمة "كوفيد – 19" العالمية، عكس المركز مزايا توفير خدمات الرعاية المتخصصة خارج المستشفيات، مما خفف الضغط على منظومة الرعاية الصحية العامة عن طريق إخلاء الأسرة المخصصة للحالات الحرجة وتحقيق نتائج فائقة الجودة للمرضى المحتاجين عقب الإصابات الحادة.

وبهذه المناسبة؛ قال الدكتور هيلموت شوسلر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "تي في إم كابيتال هيلثكير": "في عام 2010، حددنا واحدة من الاحتياجات الرئيسية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة. ومن خلال الاستثمار في أول شركة للرعاية الصحية طويلة الأجل – ’مركز بروفيتا العالمي الطبي‘، والذي تخارجنا منه عام 2015 بعائد على رأس المال المستثمر قدره 10,7 أضعاف - وبعد سنتين وفي عام 2012، من خلال ’مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل‘ - أطلقنا مجموعة من الخدمات فائقة التخصص في مجالات الرعاية الطبية وإعادة التأهيل وخدمات المرضى الخارجيين على المدى الطويل. واليوم، نحن فخورون للغاية بالقيمة التي وفرناها من خلال المركز للمرضى وعائلاتهم ومنظومة الرعاية الصحية المحلية وكذلك مستثمرينا؛ وذلك عبر بناء مركز متميز لخدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على خبرتنا العالمية في مجال توفير تجارب الرعاية الصحية العالمية والتي تفوق 35 عاماً؛ وشبكتنا العالمية؛ فضلاً عن خبرة العديد من شركاء التحالف مثل ’شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل‘، الشريك التعليمي الرسمي لقسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة هارفارد".

من جانبها قالت هدى أبو جمرة، الشريك المؤسس لشركة "تي في إم كابيتال هيلثكير" والعضو المنتدب للشركة في منطقة جنوب شرق آسيا: "لقد مكّننا تركيزنا المتواصل منذ البداية على تحقيق عامل الجودة وتطبيق إطار عمل شامل للحوكمة البيئية والاجتماعية، من تطوير شركة رعاية صحية مستدامة وناجحة وفرت أكثر من 500 فرصة عمل حتى اليوم وقدمت دعماً كبيراً للمجتمع. ويدأب فريقنا في جنوب شرق آسيا على إيصال خدماتنا للرعاية الصحية عقب الحالات الحادة وخبراتنا الأخرى في مجال الرعاية المتخصصة إلى أسواق محددة في هذه المنطقة، حيث نشهد طلباً مماثلاً على هذه الخدمات والخبرات".

واختتم كارل ستانيفر، شريك تشغيل شركة "تي في إم كابيتال هيلثكير" والرئيس الحالي لـ "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل": "أفخر بكوني جزءاً من مسيرة ’مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل‘ والذي أصبح أحد أبرز مزودي خدمات الرعاية الطبية وإعادة التأهيل عقب الإصابات الحادة في المنطقة، مما يدعم استراتيجيتنا الاستثمارية بالشكل الأمثل. وعلى الصعيد المستقبلي، من المتوقع أن تفتح منطقة جنوب شرق آسيا آفاقاً واسعة أمام شركة ’تي في إم كابيتال هيلثكير‘ لتوظيف خبرتها في مجال الرعاية الصحية عقب الإصابات الحادة. كما أننا نرى فرصاً استثمارية واعدة في هذه المنطقة لتلبية احتياجات محددة في مجال الرعاية الصحية ضمن بعض القطاعات والمجالات التي يمكن للشركة أن تضيف قيمة تشغيلية مجزية فيها".

وقال الدكتور محمد حماده الرئيس التنفيذي لشركة أمانات: "حقق ’مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل‘ منذ تأسيسه نمواً وتطوراً كبيرين إلى أن بات اليوم مركزاً رائداً لرعاية ما بعد الحالات الحادة وإعادة التأهيل باستطاعة تزيد عن 250 سريراً عبر ثلاثة مرافق في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. لقد قدمت ’تي في إم كابيتال هيلثكير‘ دعماً كبيراً لفريق إدارة المركز على مر السنين لتكون مساهماً رئيسياً في نجاحه وتحوله إلى استثمار مربح وقابل للتطوير في المستقبل. وفي إطار استراتيجيتنا ورؤيتنا الخاصة، فإننا نعتزم دمج أعمال المركز مع أعمال شركة ’سكون‘ لإنشاء أكبر منصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لرعاية ما بعد الحالات الحادة وإعادة التأهيل".

- انتهى -

نبذة عن شركة "تي في إم كابيتال هيلثكير"

"تي في إم كابيتال هيلثكير" هي شركة رائدة متخصصة في استثمارات الأسهم الخاصة في قطاع الرعاية الصحية. تركز الشركة استثماراتها على الأسواق الناشئة، وتستثمر رؤوس الأموال لتعزيز نمو شركات الرعاية الصحية لا سيما تلك التي تقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة والحلول الصحية الرقمية والمستحضرات الدوائية والأجهزة الطبية وحلول التشخيص. ويتميز شركاء "تي في إم كابيتال هيلثكير" في مجاليْ الاستثمار والتشغيل بخبراتهم الدولية الطويلة في عمليات الدمج والاستحواذ وإدارة العمليات في قطاع الرعاية الصحية.

تمتلك الشركة مقرّين رئيسين في سنغافورة ودبي ولديها مكاتب أخرى في ميونيخ وبوسطن. وتتعاون مع فرق الإدارة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا لبناء شركات رائدة في القطاع الصحي ودعم الشركات التي تختارها من مناطق مثل أوروبا أو أمريكا الشمالية عبر مشاريع توسعية في المنطقة الجغرافية المستهدفة لكل شركة. وتدمج الشركة في نهجها الاستثماري بين تحقيق قيمة تجارية عالية مع عوائد مجزية من جهة، والاستثمار المسؤول وفق آلية عمل شاملة تراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة من جهة أخرى، وذلك لتحقيق مهمتها ببناء شركات قوية ومؤثرة ومستدامة تقدم خدمات رعاية صحية فائقة الجودة وتواصل النمو وتوليد فرص العمل ضمن بيئة عمل عادلة وشاملة ومتنوعة تطبق أفضل معايير وأخلاقيات العمل.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.