تم تسليط الضوء خلال ندوة رقمية عبر الإنترنت نظمتها جاقار الشرق الأوسط وأفريقيا على الاتجاهات الرئيسية للمشتريات وأثرها على القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19

برزت خلال الندوة أهم المتطلبات الحالية لمديري المشتريات والتي تلخصت في التركيز على أنظمة الحماية والأمن ورفع كفاءة المعاملات وتعزيز الاتصالات على نطاقٍ أوسع والتوجه نحو التعاملات غير الورقية وتبني التوقيع الرقمي

جاقار تكشف عن زيادة في عدد موظفيها في المنطقة خلال عام 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 أغسطس 2020: كشفت جاقار، شركة إدارة الإنفاق المستقلة الأكبر على مستوى العالم، عن أحدث الاتجاهات المرتبطة بالمشتريات، وذلك خلال الندوة الرقمية عبر الإنترنت التي نظمتها مؤخراً.

وسلط الحدث الذي استضاف ممثلين عن هيئة الصحة بدبي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبلدية دبي، الضوء على الرقمنة والنجاح اللافت في تطوير عمليات المشتريات لدى مختلف الجهات الحكومية.  

تعليقاً على ذلك، قال حسام رفعت، المدير الإداري لدى جاقار الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن ضمان تعزيز الإدارة الفعالة للمصادر الاستراتيجية وتسجيل الموردين وتطوير الأداء الفردي ووجود مخزن مركزي مناسب، كانت عوامل رئيسية ساهمت في إحداث تغييرات حقيقية في عدد من الهيئات الحكومية والشركات في منطقة الشرق الأوسط.

"ستكون هذه المتغيرات أكثر أهمية في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19، حيث تركز المؤسسات بشكل أكبر على حلول الشراء الرقمية، التي توفر لها المزيد من المرونة والسرعة في عمليات الشراء، لتكون المفتاح الرئيسي في تحقيق نجاح أكبر ضمن مرحلة التعافي".  

خلال الندوة الرقمية، تم تحديد العديد من المزايا والاتجاهات وأفضل الممارسات المرتبطة ببوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي. تم تطوير هذه البوابة بالشراكة بين حكومة دبي الذكية وشركة تجاري/جاقار، بهدف تعزيز الشفافية وتوفير فرصة للموردين للمشاركة في الأنشطة الرقمية المتعلقة بالعقود والمناقصات المعلنة من قبل 40 جهة حكومية رئيسية في دبي.

كما تم التطرق أيضاً إلى بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بالتحديات التي تمت مواجهتها قبل إنشاء البوابة الرقمية، لعل أبرزها الإجراءات المطبقة لتحقيق أكبر قدر من التفاعل مع الموردين، والنجاحات المرتبطة بإنشاء هذه البوابة، والتغييرات الحاصلة في المشتريات في ظل جائحة كوفيد-19.

وكشفت النتائج أن بوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي لم تسهم في زيادة عدد الموردين فحسب، بل وفرت أيضاً سهولة ومرونة أكبر في التواصل. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على الفوائد البيئية جرّاء إبرام العقود إلكترونياً والعمل بالمناقصات غير الورقية، فضلاً عن التطرق إلى أنظمة الحماية والأمن وقوة الإجراءات المتبعة والاتصال وكفاءة توفير الوقت في عملية التقييم.

بشكلٍ عام، تمت الإشادة بالبوابة الإلكترونية لكفاءتها وشفافيتها وفعاليتها في التعامل مع المشترين والموردين المحتملين.

وامتداداً للنجاح الذي حققته الندوة الرقمية، واصل العملاء تفاعلهم المتميز من خلال ورشة عمل نظمتها بلدية دبي، وشهدت حصول أكثر من 177 شخص من موظفي العقود والمشتريات في مختلف المؤسسات والشركات، على شهادة اعتماد خاصة ببوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي.

وفي ضوء مناقشة خطط النمو المستقبلية لجاقار الشرق الأوسط وأفريقيا، أشارت الشركة إلى أنها ستعمل على زيادة عدد موظفيها خلال عام 2020، بالتزامن مع ارتفاع الطلب على مجموعة من الخدمات التي تم إطلاقها وتحديثها مؤخراً، مع التركيز بصورة أكبر على سوق دولة الإمارات المتنامي، جنباً إلى جنب مع التوسع في المملكة العربية السعودية التي ترفع الطلب على تلك الخدمات.

وأضاف رفعت قائلاً: "أعتقد الآن أن الوقت قد حان للتطلع إلى المرحلة المقبلة بشيءٍ من التفاؤل، لاسيما مع بدء عجلة الصناعات والأعمال بالدوران مجدداً. إن عام 2020 هو عام التحدي للجميع، لذا يجب أن نتحلى بمرونة كبيرة للتغلب على المعوقات والتحديات، التي نجحنا في شركة جاقار بالتعامل معها بشكلٍ مناسب في الماضي. على الرغم من أن التوقعات على المدى القصير ممزوجة بالكثير من الصعوبات، إلا أننا نمتلك أدوات التكنولوجيا والخبرة الكافية للتعافي والعودة بشكلٍ أقوى من السابق".

-انتهى-

نبذة عن شركة جاقار

تعتبر ’جاقار‘ أكبر شركات إدارة الإنفاق المستقلة على مستوى العالم، وتصل العملاء بشبكة من 4 مليون مورد في 70 دولة، بمساعدة مكاتب الشركة الموزعة في الأمريكيتين وآسيا المحيط الهادئ وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

توفر ’جاقار‘ حلول مشتريات رقمية (eProcurement) كاملة قائمة على مفهوم ’البرمجيات كخدمة‘ (SaaS) مع قدرات استثنائية في مجالات تحليلات الإنفاق المتقدمة وتحديد المصادر وإدارة الموردين وإدارة دورة حياة العقود وتعقب الوفورات وقدرات سير العمل الذكية، وكل ذلك من خلال منصة واحدة هي جاقار ون (JAGGAER ONE). لطالما تمتعت الشركة بمكانة ريادية في مجال حلول الإنفاق على مدار عقدين من الزمن، كما أنها تواصل قيادة منحنى الابتكار من خلال تلبية متطلبات عملائها وأصحاب المصلحة في جميع القطاعات والخدمات العامة والمؤسسات الأكاديمية.  

بالإضافة إلى ذلك، تتكامل حلول جاقار مع معظم برامج تخطيط موارد المؤسسات، حيث يمكن التعامل معها من خلال منصة واحدة أو من خلال الأنظمة الحالية بكل سهولة. تمتلك جاقار 37 براءة اختراع مختلفة، لتتفوق بذلك على كافة الشركات المتخصصة في مجال إدارة الإنفاق.

جهة الاتصال الإعلامية:

 

ساهر صوقار

مدير علاقات عامة

 

برج أرجان للمكاتب - مدينة دبي للإعلام

دبي – الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 55 26 7474 2

البريد الإلكتروني: saher.soukar@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

 

    

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.