شارلوت، نورث كارولاينا/أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت اليوم شركة "بيرنقس"، التي تعد إحدى أبرز شركات الخدمات المالية على مستوى العالم، عن تأسيس منصة جديدة باسم "بيرنقس مبادلة انتربرايز" (بي إم إي) بهدف توفير الحلول المالية للشركات العاملة في الأسواق الوسيطة بالقارة الأوروبية.

وستعمل "بي إم إي" وشركاؤها على توفير تمويلات بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الـ18 القادمة للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الحلول التمويلية المرنة في أوروبا. وتعتبر شركة مبادلة للاستثمار المساهم الرئيسي في هذه الشراكة، حيث ستستثمر إلى جانب ماس ميوتشوال وبيرنقس. وتعد هذه المبادرة امتداداً للشراكات الاستراتيجية طويلة المدى التي تعمل "بيرنقس" على ترسيخها بهدف تعزيز موقعها كمؤسسة رائدة في مجال التمويل عبر الأسواق الوسيطة في القارة الأوروبية.

وفي هذا الصدد، قال توم فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيرنقس: "سوف تستفيد هذه الشراكة من قدراتنا المتميزة في مجال توفير خدمات الائتمان الأساسي والبديل لمساعدة الشركاء الاستراتيجيين مثل مبادلة على الدخول في استثمارات كبيرة. ونتطلع للاستفادة من فرص الإقراض المباشر في الأسواق الوسيطة، مع التركيز على القروض المضمونة تزامناً مع تحول المقترضين عن التمويل المصرفي التقليدي والتوجه نحو الممولين المؤسسيين لتمويل عمليات الاستحواذ ومشاريع النمو الخاصة بهم."

وقال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في مبادلة: "تتمتع مبادلة بسجل حافل في مجال تأسيس شراكات قوية وناجحة مع أبرز المؤسسات على مستوى العالم. وتأتي شراكتنا مع بيرنقس من خلال منصة "بي إم إي" امتداداً لهذا النهج. ونحن نتطلع لتعزيز التعاون مع بيرنقس خلال السنوات القادمة، وسوف تستفيد منصة "بي إم إي" من خبرات مجموعة مبادلة وشبكتها العالمية وكذلك من الخبرة الطويلة التي تتمتع بها بيرنقس، لتحقيق قيمة عالية لجميع الشركاء."

وسوف تركز "بي إم إي" بصفة خاصة على الفرص المتاحة في كل من المملكة المتحدة وفرنسا واتحاد البنلوكس ودول شمال أووربا.

ومن جانبه، قال آدم ويلر، الرئيس المشارك في مجموعة التمويل الخاص العالمية التابعة لبيرنقس والتي تدير تمويلات بقيمة 14.2 مليار دولار:"نحن فخورون بالدخول في شراكة مع مبادلة باعتبارها أحد أبرز صناديق الاستثمار السيادي في العالم ومن أهم ركائز التمويل في الشرق الأوسط. ونعتبر هذه الشراكة خطوة هامة في جهود بيرنقس لتعزيز حضورها العالمي."


-انتهى-

نبذة عن شركة مبادلة للاستثمار


شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 853 مليار درهم إماراتي (232 مليار دولار) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد من أجل إبرام الصفقات الاستثمارية. وعلى مستوى دولة الإمارات، تساهم الشركة في عملية النمو المستدام، من خلال الاستفادة من حجم الشركة وقدراتها لدعم جهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي، مع الاستمرار في تحقيق القيمة للجهة المالكة.

يقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.

لمزيد من المعلومات حول شركة "مبادلة"، يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.mubadala.com.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:
فرح كردية، مجموعة برنزويك
الهاتف: +971 54 305 6608
البريد الإلكتروني: mubadalacapital@brunswickgroup.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.