حافظت بورصة دبي للذهب والسلع على أدائها القوي مع دخولها النصف الثاني من العام، لتواصل تزويد المستثمرين بمجموعة واسعة من منتجات المشتقات المالية التي تسمح لهم بإدارة المخاطر بشكل فعال. وفي شهر يوليو، سجلت محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6 في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً في أحجام تداولها بنسبة 357% على أساس سنوي. وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت البورصة بنجاح أول عقود آجلة متجددة لعملات أجنبية في المنطقة (وهي اليورو، والجنيه الإسترليني، والدولار الأسترالي)، في إطار سعيها المستمر لتطوير منتجات مبتكرة، وفي الوقت نفسه تم توسيع نطاق عقود الروبية الهندية/الدولار الأمريكي من خلال إطلاق عقد أسبوعي آجل للروبية الهندية/الدولار الأمريكي.

وكانت أفضل العقود أداءً هي العقود الآجلة للين الياباني والجنيه الإسترليني واليورو، حيث سجلت نمواً في متوسط حجم التداول اليومي على أساس سنوي بنسبة 767? و267? و263? على التوالي. وحققت العقود التي تم إطلاقها مؤخراً إقبالاً قوياً في السوق مع توجه المستثمرين نحو الاستفادة من فرص التداول التي قدمتها هذه العقود.

وفي هذا السياق، قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "يعكس النمو المستمر لأحجام التداول وعروض المنتجات نجاحنا المستمر  في استقطاب أعداد أكبر من المستثمرين والمتداولين. ونحن نفخر بكوننا بورصة تركّز على مصلحة أعضائها من المستثمرين والمتداولين، من خلال تقديم عقود مبتكرة تلبي احتياجاتهم المتزايدة، لا سيما خلال فترات عدم الاستقرار في الأسواق التي نشهدها اليوم. ولدينا خطط لإطلاق المزيد من المنتجات الفريدة التي تواكب تطورات السوق قبل نهاية العام، والتي نهدف من خلالها إلى إتاحة المزيد من الفرص للمستثمرين والشركات للتحوط ضد تقلبات الأسعار في البيئة الصعبة الحالية".

وكانت بورصة دبي للذهب والسلع قد أعلنت في شهر يوليو عن دخولها في شراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة بهدف إعداد الجيل القادم من المهنيين في القطاع المالي. ومن خلال هذا التعاون، ستوفر بورصة دبي للذهب والسلع لطلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة الفرصة للمشاركة في برنامج تدريب داخلي مصمّم بشكل رئيسي لتطوير مهاراتهم، وتثقيفهم حول طبيعة عمل بورصة دبي للذهب والسلع والدور المهم الذي تلعبه في قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

-انتهى-

نبذة عن بورصة دبي للذهب والسلع:

تأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005 كأول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج. وقد لعبت بورصة دبي للذهب والسلع دوراً رائداً في تطوير السوق الإقليمي لمشتقات السلع. وتعد بورصة دبي للذهب والسلع شركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وهي مبادرة استراتيجية من حكومة دبي، مع تفويض لتعزيز تداولات السلع الأساسية عبر الإمارة من خلال توفير البنية التحتية المادية والمالية والسوق والخدمات اللازمة. بورصة دبي للذهب والسلع مرخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) وهي بورصة إلكترونية بالكامل لتداول العملات والمشتقات بقاعدة تحوي أكثر من 138 عضواً من مختلف أنحاء العالم، تقدم عقوداً آجلة وعقود خيارات تغطي قطاعات المعادن الثمينة وقطاعات الطاقة والعملات. لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا: www.dgcx.ae

وتمتلك بورصة دبي للذهب والسلع وتدير أكبر غرفة مقاصة متعددة الأصول في المنطقة، وهي شركة دبي لمقاصة السلع (DCCC)، الخاضعة للرقابة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA). والمرخصة كشركة تقاص مركزي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، ومعترف بها كشركة تقاص مركزي في بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية (ESMA) مع أكثر من 50 عضو تقاص حول العالم. لمزيد من المعلومات: www.dccc.co.ae

للاستفسارات الإعلامية، يمكنكم الاتصال بـ

جوناثان فيشر

ويبر شاندويك

هاتف: +971 (0) 4 445 4222

بريد إلكتروني: JFisher@webershandwick.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.