مستمراً بدعم الموارد البشرية الوطنية 

الرحماني : نفخر بأننا الاكثر جذباً للعمالة الوطنية الراغبة في التميز والتطور المستمر

أعلن بنك بوبيان عن دعمه ورعايته لمعرض الفرص الوظيفية والدراسية الرابع الذي الذي أنطلق أمس الاحد تحت رعاية رعاية وزير التربية د.علي المضف وتنظمه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب افتراضياً حتى  25  نوفمبر الحالي.

وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني ان المعرض يمثل فرصة للمشاركة في الفعاليات التى من شأنها أن تزيد من معرفة الشباب لاسيما الذين على وشك التخرج أو حديثي التخرج بالعمل المصرفي بصفة عامة والعمل في بنك بوبيان على وجه الخصوص كونه يتمتع ببيئة عمل مختلفة ومميزة ".

وأضاف " اننا في بوبيان نفتخر دائماً كوننا الاكثر جذباً للعمالة الوطنية مع توفير كافة السبل والامكانيات لهم من اجل صقل مهاراتهم والعمل على تطويرها بجانب الارتقاء بمستوى نشر ثقافة الاستثمار التكنولوجي بين الشباب الكويتي بما يسهم في تعزيز التطور والنمو في التكنولوجيا والابتكار لديهم" .

وأوضح الرحماني ان بنك بوبيان يعتبر واحداً من اهم البنوك التى يضعها الشباب الكويتي الطموح في اولوياته الوظيفية بسبب المناخ الذي يوفره البنك للمزيد من الإبداع والابتكار وإطلاق الطاقات الشابة ، مؤكدأ ان الاهتمام بالموظفين وتنمية مواهبهم يأتي ضمن الاولويات والقيم الخمس لبنك بوبيان وهي "التركيز على العملاء، الاهتمام بالموظفين، الإبداع والابتكار، النزاهة و العمل الجماعي".

وأضاف أنه تم من خلال المعرض التواصل مع الشباب الراغب في العمل القطاع المصرفي عموماً وبنك بوبيان على وجه الخصوص حيث تم تقديم شرح كامل لهم عن طبيعة العمل في بوبيان وما يميزها واختلافها عن بقية المؤسسات الاخرى خاصة ما يتعلق بجانب دعم الشباب ومنحهم فرص الإبتكار والابداع .

يذكر ان الهيئة تنظم المعرض سنوياً إنطلاقاً من رغبة الهيئة باستهداف فئة الشباب خريجي طلبة المدارس والمعاهد والكليات والجامعات والطلبة المتوقع تخرجهم والباحثين عن فرص وظيفية ودراسية  لتوعيتهم وارشادهم إلى خيارات التعليم والتوظيف المتاحة بسوق العمل بقطاعاته المختلفة وتحقيقاً لأحد أهم أهداف الخطة التنموية للدولة وهو دعم التنمية البشرية والمجتمعية من خلال توفير فرص عمل مناسبة لخريجي التعليم بكافة مستوياته .

وتم إنشاء موقع الكتروني خاص به من خلاله يمكن لجميع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة بعرض فرص العمل المتوفرة بسوق العمل الوطني وفرص الاستكمال الدراسي ، كما يقدم للحضور فرصة التواصل المباشر مع هذه الجهات مما يوفر الوقت والجهد معاً.

** الأعلى بين بنوك الكويت  

من ناحية أخرى نوه الرحماني ان تقرير البنك الأول للاستدامة لسنة 2020 جاء تحت عنوان ( الاستدامة - جين موروث وقيمة أساسية ) والذي تناول الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتى تعتبرمن الأمور الرئيسية لتقيم أداء ومكانة البنك محلياً وإقليمياُ وعالمياً .

وتضمن التقرير جزءاً خاصاً بالموارد البشرية للبنك وتمكين الشباب والوصول إلى أعلى النسب من حيث توظيف العمالة الوطنية وهو ما مكن البنك من الحصول على جائزة الأفضل في توطين الشباب الكويتي على مستوى القطاع الخاص على مدار السنوات الاخيرة بنسبة كوادر وطنية تجاوزت  78 % من الإجمالي في البنك في حين بلغت نسبة تمثيل المرأة 17.2% في عام 2020 على مستوى مدير فما فوق كما مثلت المرأة 7% على مستوى المدراء التنفيذيين فما فوق.

 وبالإضافة إلى ذلك واتساقاً مع دعم موظفيه من خلال فرص التدريب والتطوير فقد سجل البنك أكثر من 46 ألف ساعة تدريب من خلال 224 دورة تدريبية.

وسلط التقرير الضوء على الإنجاز الخاص بعام 2020 بتقليل معدل دوران الموظفين وتعيين موظفين جدد على الرغم من التحديات الخاصة بجائحة كورونا ومعدلات دوران الموظفين المرتبطة بها في بعض المؤسسات والشركات الأخرى.

#بياناتحكومية

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.