في إطار دعمه المتواصل لبرنامج القافلة الخضراء

(عمّان): قام بنك الأردن بالتعاون مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة بزراعة 500 شجرة من الأشجار المثمرة، موزعة على منطقة الفيحاء في مادبا، وجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية في عمّان.

وقد جاءت هذه المبادرة التي شهدت مشاركة واسعة من موظفي بنك الأردن، ومن أطفال وأمهات جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة لنحو 8 أعوام بين البنك والجمعية العربية لحماية الطبيعة، والتي يحرص البنك عبرها على دعم الجمعية وبرنامجها "القافلة الخضراء"، لتمكينها من تحقيق أهدافها الرامية لزيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر عبر تشجيع الأنشطة الزراعية.

وتعد هذه المبادرة واحدة من المبادرات العديدة والمتنوعة التي تتألف منها الخطة الاستراتيجية للبنك، وتعتبر جزءاً لا يتجزاً من فعاليات المسؤولية المجتمعية والاستدامة المؤسسية لديه، والتي يسعى من خلالها لخدمة مختلف القطاعات والفئات بالتركيز على القطاع الزراعي المنطوي على أهمية كبيرة ومنافع عديدة، تتراوح ما بين الاقتصادية والاجتماعية والصحية، ومن أبرزها تعزيز سلة الغذاء الأردنية وتوفير موارد دخل إضافية للمزارعين، وهو ما ينعكس على الارتقاء بواقع المزارعين وزيادة مساهمة القطاع الزراعي في الاقتصاد ويضمن تحقيق الأمن الغذائي، هذا فضلاً عن التأثير الإيجابي على مسار الحفاظ على البيئة.

ومع زراعة هذا العدد من الأشجار، فقد زادت حصيلة شراكة بنك الأردن والجمعية من الإسهامات التنموية؛ إذ نجح الطرفان على مدار فترة تعاونهما من زراعة ما يزيد على 4 آلاف شجرة مثمرة في كافة مناطق المملكة، ما أسفر بدوره عن تقليل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون بمعدل 85 طن سنوياً، إلى جانب توفير دخل مستدام لعشرات العائلات المستهدفة.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.