قدمت شركة المحاماة الدولية متعددة الجنسيات "بنسنت ماسونز" المشورة القانونية للجهات الراعية لمشروع محطة الطائف المستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة العربية السعودية، بدعم من شركائها في المملكة "السبهان والعجاجي".

ويُعد المشروع الذي نجح في تأمين الإغلاق المالي عبر تسهيلات التمويل الإسلامي، ثالث محطة صرف صحي تقوم الشركة السعودية لشراكات المياه (SWPC) بإنجازه بموجب شراكة بين القطاعين العام والخاص. والمحطة جزء من برنامج طموح بقيمة 2 مليار دولار أمريكي أعلنت عنه المملكة في عام 2018 لتطوير قطاع المياه والصرف الصحي.

قام فريق "بنسنت ماسونز" بقيادة الشريك غورميت كاور بتقديم المشورة للعميل بشأن جميع جوانب مستندات المشروع والبناء ووثائق التمويل الإسلامي. ويتضمن مشروع الطائف تصميم وإنشاء وتمويل وتشغيل وصيانة محطة معالجة بسعة نهائية تبلغ 270.000 متر مكعب في اليوم.

تقع المحطة بالقرب من مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة. وتم تطوير المشروع في إطار هيكل طويل الأجل للبناء والتنفيذ والتملك والتشغيل والصيانة، ومن ثم نقل الملكية (BOOT) للشركة السعودية لشراكات المياه. وهو يعد جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة 2030 لزيادة الشراكات بين القطاعين العام والخاص في قطاع البنية التحتية. وقد وقع الطرفان على اتفاقية لإدارة وتشغيل المحطة لمدة 25 عامًا في نوفمبر من العام الماضي، ومن المتوقع أن يبدأ المشروع عملياته التجارية في الربع الثالث من عام 2022.

تعليقا على الصفقة، قال غورميت كاور، الشريك في بنسنت ماسونز: "يُظهر الوصول إلى الإغلاق المالي لهذه الصفقة قوة ومرونة برنامج الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية في ظل الجائحة، ويستعرض مدى التزام الشركة السعودية لشراكات المياه بتنمية قطاع المياه الحيوي في المملكة، وقيادة الشراكة بين القطاعين في مجال المياه، والعمل الوثيق مع القطاع الخاص على خلفية الجائحة العالمية."

من جهته قال محمد حلواني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه: "يعتبر مشروع الطائف إنجازًا حيويًا للمملكة العربية السعودية، حيث يعتبر ثالث شراكة بين القطاعين العام والخاص بإشراف الشركة السعودية لشراكات المياه. وقد قام فريق بنسنت ماسونز (في دبي وسنغافورة والرياض) تحت قيادة غورميت كاور بعمل رائع في تمثيل الرعاة طوال المشروع. حيث اتسمت الصفقة بالتعقيد بسب الجائحة وغيرها من التحديات، ما دفع فريقنا للعمل بجد والتفكير خارج المألوف لتجاوز جميع العقبات وتحقيق الإغلاق المالي للمشروع بنجاح."

تألف فريق بنسنت ماسونز والسبهان والعجاجي من أعضاء مكاتبهم في دبي وسنغافورة والرياض، وضمت قائمة الفريق الأساسي كلًا من غورميت كور، ديفيد بلات، إبراهيم العجاجي، عبد الله الجوييس، ماثيو دايسون، بريا دلال، بنديكت تسي، ريتا ألان.
-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.