عمان، المملكة الأردنية الهاشمية: كشفت برامبلز، الشركة العالمية الرائدة في حلول سلسلة التوريد التي تزاول أعمالها في نحو 60 دولة عبر علامة "تشب" التجارية، عن تحقيق هدفها المُتمثّل بالحصول على 100% من الأخشاب التي تستخدمها من غابات مُدارة بشكلٍ مستدامٍ على المستوى العالمي، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامها الجاد والمستمر بتفادي إزالة الغابات بشكل تام، لتعزز مكانتها كشركة رائدة فكرياً، وساعية باستمرار لإرساء معايير رائدة للاستدامة في مزاولة الأعمال.

ونجحت الشركة في الوفاء بالتزامها بتجنب إزالة الغابات المُعتمدة من مجلس رعاية الغابات (FSC®) أو برنامج المصادقة على اعتماد الغابات (™PEFC). ويقتصر اعتماد هاتين المنظمتين غير الربحيتين على عمليات الحراجة التي تلتزم بأفضل الممارسات الدولية على مستوى زراعة الأشجار الجديدة لتستبدل تلك التي يتم قطعها، بما يساهم في تحقيق أثر إيجابي على المجتمعات المحيطة ويحافظ على الحياة البرية المحلية.

 وجاء هذا الإنجاز في ضوء أهداف الاستدامة 2020 التي وضعتها برامبلز في عام 2015. وتستند هذه الأهداف إلى برنامج الشركة لأعمال أفضل وكوكب أفضل ومجتمعات أفضل، وتم صياغتها تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة .(SDGs)

وأكد فيرناندو مارتينيز، نائب الرئيس للمشتريات الدولية لدى برامبلز، أن هذا الإنجاز يعتبر في غاية الأهمية على مستويات عديدة، وقال: "ينطوي هذا الإنجاز على أهمية كبيرة، تتجاوز  مجرد الحفاظ على الموارد الطبيعية النادرة في الكوكب والحد من إزالة الغابات في سلسلة التوريد، حيث تمتد إلى تعزيز كفاءة سلاسل التوريد العالمية ومورّدينا وعملاءنا وترسيخ تنافسيتهم في ضوء برنامج يركز على الاستدامة في المقام الأول".

وأضاف مارتينيز: "مع بداية مشروعنا، كان لدينا مورّدون يستخدمون تقنياتهم وعملياتهم الخاصة بطُرق مختلفة. إلا أن عملية الاعتماد ساهمت جوهرياً في تبسيط سلسلة التوريد برمتها. وقد حرصنا على إطلاق شعارنا على نطاق واسع وهو ’الاستدامة لها ثمن‘. ونتطلع قدماً ليكون نموذجاً تقتدي به الشركات الأخرى".

 وفي ضوء حرصها على حماية الكوكب وتعزيزه، توجه برامبلز تركيزها لدراسة الأثر البيئي لعملياتها. وعلى الرغم من أن نموذجها "للمشاركة وإعادة الاستخدام" لمنصات التحميل الخشبية يُنقذ نحو 1.7 مليون شجرة كل عام، إلا أن برامبلز تعرف أنها كشركة قادرة على المضي قدماً وتحقيق أهداف أكبر. وقد تم اتخاذ قرار معالجة سياسة الشركة المعنية بتوفير المواد الأساسية لمنصات التحميل الجديدة وأخشاب الإصلاح التي تحتاجها كل عام.

وبحسب الصندوق العالمي للطبيعة ((WWF[1]، تُعدّ الغابات أكبر مخزن أرضي للكربون لذلك فإن إزالتها يعتبر ثالث أكبر مصدر مسبب لانبعاثات غازات الدفيئة بعد الفحم والنفط. وتضمن الغابات المعتمدة أن الإجراءات متوافقة مع معيار الإدارة المُعتمد الذي يحافظ على الكتلة الحيوية ويزيدها، ويضمن ذلك استصلاح الأراضي وحماية التربة وموارد المياه. وتتميّز البرامج أيضاً بتأثيرها الإيجابي الاجتماعي والاقتصادي على المجتمعات المحلية من حيث حقوق الإنسان وحقوق العمّال.

وحازت شركة برامبلز على لقب أفضل شركة مستدامة عالمياً هذا العام من مجلة Barron’s وحصلت على تقييم A من مؤسسة Ellen MacArthur Foundation’s ‘Circulytics’ وهي أداة لتقييم الاقتصاد الدائري، حتى بالرغم من تمكّن شركة برامبلز من تحقيق هدفها المتمثّل في الحصول على خشب معتمد ومستدام بنسبة 100%، إلا أن الشركة تُدرك أن طريقها لايزال طويلاً وهنالك المزيد من الجهود التي يجب بذلها.

وأردف فيرناندو مارتينيز: "نفخر بتحقيق هذا الإنجاز، ولكن لا يزال أمامنا الكثير من الأمور التي يتحتم علينا إنجازها. لذلك نوجه تركيزنا حالياً على المضي قدماً إلى ما هو أبعد من عدم الاعتماد على إزالة الغابات في المواد التي نستخدمها. وبوصفنا شركة رائدة في ميادين الاستدامة، نتطلع لتحقيق أثر إيجابي على كوكبنا، ونساهم في إعادة زراعة الغابات ونرسي دعائم سلاسل توريد متجددة من شأنها زيادة مساحة الغابات حول العالم".

-انتهى-

 ملاحظات للمُحررين

 يُعد هذا أحد إنجازات الاستدامة العديدة في أهداف برامبلز لعام 2020. يُمكنك معرفة المزيد عنها على إنجازات أهداف برامبلز لعام 2020.

 للمزيد من المعلومات:

سين أو سوليفان

نائب الرئيس، علاقات المستثمرين

 5262 9256 2 61+

711 139 412 61+

sean.osullivan@brambles.com

رالوكا كرياسيسكو

مدير، علاقات المستثمرين

412 809 2038 +44

044 658 7810 +44

raluca.chiriacescu@brambles.com

فيكتور كولادو

مدير، الاتصالات المؤسسية

أوروبا وإفريقيا والهند والشرق الأوسط

864 691 659 +34

victor.collado@brambles.com

نبذة عن شركة برامبلز المحدودة (بورصة الأوراق المالية الأسترالية: بورصة BXB )

 تساعد برامبلز في نقل المزيد من السلع إلى المزيد من الأفراد في مزيدٍ من الأماكن مقارنة بأي مؤسسة أخرى على كوكب الأرض. وتشكل منصات التحميل (البالات) الخاصة بها وحاوياتها العمود الفقري غير المرئي لسلسلة التوريد العالمية، وتثق أكبر العلامات التجارية في العالم بشركة برامبلز لمساعدتها في نقل بضائعها بطرق تتميز بدرجات أعلى من الكفاءة والاستدامة والسلامة. أنشأت شركة برامبلز من واقع ريادتها في الاقتصاد التشاركي واحدة من أكثر شركات الخدمات اللوجستية استدامة في العالم من خلال مشاركة منصاتها وإعادة استخدامها بموجب نموذج يُعرف باسم "التجميع". يتمثل النشاط الأساسي لشركة برامبلز في خدمة قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة (مثل الأطعمة الجافة ومواد البقالة ومنتجات الصحة ومنتجات العناية الشخصية)، وقطاعات المحاصيل الطازجة والمشروبات والتجزئة والتصنيع العام. ويعمل لدى المجموعة حوالي 12,000 موظف وتمتلك قرابة 330 مليون منصة تحميل وحاوية عبر شبكة تضم أكثر من 750 مركزًا للخدمة. وتعمل شركة برامبلز في 60 دولة تقريبًا حيث تقع أكبر مشروعاتها في أمريكا الشمالية وغرب أوروبا. لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة: www.brambles.com

[1] تقرير المراكز الصادر عن الصندوق العالمي للطبيعة بشأن الغابات وتقليل التغيّر المناخي - يوليو 2019.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.