الدوحة، قطر: أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، عن تتويجه بجائزة "أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر" ضمن جوائز "آسيا موني" لأفضل البنوك في الشرق الأوسط لعام 2021.

حصل المصرف على هذه الجائزة المرموقة بعد تقييم دقيق لمنتجاته وخدماته للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسط ارتفاع وتيرة المنافسة بين البنوك بالسوق المحلي.

ويعكس الفوز بهذه الجائزة نجاح استراتيجية المصرف التي تولي اهتماماً كبيراً بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونجاح المصرف في منح أكثر الخدمات المالية ابتكاراً لهذا القطاع المهم في قطر لما له من تأثير ومساهمة في تنمية القطاع الخاص في الدولة.

تشمل خدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المصرف برنامج "أعمالي" الخاص بالمصرف، وهو مبادرة تم تصميمها خصيصاً لتقديم منتجات وخدمات تستجيب لاحتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر. ويوفر البرنامج لرواد الأعمال في قطر خدمات مالية، وخدمات إرشادية. كما يوفر البرنامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عدداً من المزايا تشمل: مركز خدمات مصرفية مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، القنوات الرقمية على مدار الساعة، وخدمات تحويل الرواتب إلكترونيا، والتحصيل النقدي وتحصيل الشيكات، فضلاً عن جميع أنواع الحسابات المصرفية وحلول الإيداع، إلى جانب خيارات مرنة للتمويل.

كما واصل المصرف رقمنة تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإطلاق حزمة متكاملة من الحلول التمويلية والخدمات لهذا القطاع. وتشمل هذه الخدمات أجهزة نقاط البيع (POS)، والبوابة الإلكترونية لتحويل الرواتب الشهرية لموظفي الشركات، والبطاقات الائتمانية المشتركة للشركات بالتعاون مع أوريدو، وبطاقة الايداع للشركات.

كما واصل المصرف دعمه لبنك قطر للتنمية من خلال برنامج "الضمين"، وهو البرنامج الذي يوفر حلول تمويل مشجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تتيح لها إمكانية الحصول على التمويل الأنسب لمشاريعها ولخطط نموها، فضلاً عن انخراط المصرف في مبادرات أخرى أطلقها بنك قطر للتنمية بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل بطرق ميسرة.

كما لعب المصرف دوراً مهماً في الاستجابة للتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، حيث قام بتأجيل سداد أقساط التمويل المستحقة على هذا النوع من المؤسسات. كما يواصل المصرف تقديم التسهيلات المالية والتخفيف من أثر الجائحة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى القطاع الخاص في البلاد.

وتعليقاً على هذا التتويج، قال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: "نفتخر بتتويجنا تقديراً لما نقدمه من خدمات مميزة، ودعمنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر. سنواصل دعم هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف السيد طارق فوزي قائلاً: "سيظل الابتكار والرقمنة العنصران الأساسيان في ما نوفره من خدمات لعملائنا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما نسعى لتوفير أكثر المنتجات المالية ابتكاراً في السوق المحلي، وبأن نفوق تطلعات عملائنا الحاليين والمستقبليين من الشركات الصغيرة والمتوسطة."

يذكر أن "آسيا موني" هي مجلة تأسست سنة 1989، وهي تابعة للمجموعة الإعلامية العالمية "يوروموني إنستيتيوشينال إنفستور" المحدودة. تصدر المجلة بشكل شهري، وتنشر تقاريراً وتحليلات تتعلق بأسواق المال والاستثمار، وهي موجهة لمستثمري رأس المال، ومؤسسات التمويل، والمؤسسات الاستثمارية، وكبار صناع القرار في القطاعات الحكومية والمالية من المهتمين بالأسواق الآسيوية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.qib.com.qa  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.