23 09 2019

الموزع المعتمد لشركتي "أم. تي. يو" و"فولفو بينتا" يعرض مجموعة من التقنيات التكنولوجية للقطاع البحري

الإمارات، 23 سبتمبر 2019 - يشارك "قسم المسعود للطاقة"، التابع لمجموعة المسعود والرائد في مجال أنظمة الدفع البحري وتوليد الطاقة في دولة الإمارات، في "معرض سيتريد الشرق الأوسط للأعمال البحرية وسفن العمليات"، والذي يقام حالياً في مدينة جميرا في دبي ويستمر حتى 24 سبتمبر الجاري. يمثل القسم اثنتين من أبرز الشركات المصنعة في القطاع البحري هما شركة "أم. تي. يو" (MTU)، وشركة "فولفو بينتا" (Volvo Penta)، حيث يستعرض أحدث تقنيات محركات الدفع الهجينة المبتكرة ممثلة في نظام المراقبة والتحكم المتطور من الجيل الجديد "أم. تي. يو. سيميوليتر أوف بلو فيجن"؛ ونظام الدفع الهجين "أم. تي. يو".

مدفوعاً بمكانته الرائدة في مجال المحركات البحرية التجارية، يقدم "قسم المسعود للطاقة" مجموعة واسعة من أبرز التقنيات البحرية المبتكرة من خلال شراكته الاستراتيجية مع شركة أم. تي. يو" (MTU)، أحد أبرز المصنعين العالميين لأنظمة الدفع البحري وتوليد الطاقة للقوارب والتي تستخدم محركاتها في جميع المحيطات والمناطق البحرية حول العالم؛ وشركة "فولفو بينتا" (Volvo Penta)، المُصنع الرئيسي للمحركات البحرية العاملة بالديزل والبنزين ومولدات الطاقة وأنظمة الدفع المتكاملة.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال روبرت شوارز، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة "المسعود": "رسخ قسم الطاقة من مكانته الرائدة في مجال التنمية البحرية الصناعية على مدى عقود من خلال خبرتنا في قطاعي الطاقة والأعمال البحرية. ونوفر مجموعة واسعة من أفضل الخدمات في فئتها، حيث نتخصص في تخطيط المشاريع لأنظمة الدفع البحري وإدارة المشاريع بدءاً من تقديم العروض وحتى التسليم، بالإضافة إلى إدارة عمليات التركيب والتشغيل والصيانة وتوفير حلول المكونات وقطع الغيار. ويتم تقديم كل هذه الخدمات من قبل فريق على درجة عالية من التأهيل من المختصين في هذا المجال والذين لهم دور محوري في المساهمة الكبيرة التي قدمناها في إطار المكانة الرائدة لدولة الإمارات كمركز بحري عالمي."

من جهته، قال راسو بارتنشلغر، المدير العام لقسم "المسعود للطاقة": "تضم المنتجات التي نقوم بعرضها في معرض هذا العام مجموعة من أحدث التقنيات، ومن المؤكد أنها ستسهم في استدامة وتقدم هذه الصناعة ودفعها للمضي قدماً. ونسلط في معرض سيتريد الضوء على آخر إنجازاتنا في قسم المسعود للطاقة والتي سنستمر في البناء عليها لتحقيق المزيد من النجاح لمجموعة المسعود."

وأضاف بارتنشلغر: "أصبحنا هذا العام الموزع المعتمد لشركة "فولفو بينتا" في مملكة البحرين، حيث نجحنا في تسليم محركات الدفع لثلاث قوارب تعمل بالديزل لصالح مؤسسة حكومية في أحد دول الجوار ليكون مجموعه 13 قارباً على مدى العامين الماضيين. وتم تجهيز كل قارب بمحركي "فولفو بينتا دي 13-700" مزودين بنظام إدارة المحرك "أي. في. أس" الذي تم تطويره من قبل شركة "فولفو بينتا" السويدية. كما قمنا بتجهيز وتسليم 10 من زوارق المرشدين والطواقم لصالح شركة نفط الكويت والتي تم بناؤها بواسطة شركة "غراندويلد شيبيارد" في مرافق مدينة دبي الملاحية. وتم تزويد كل زورق بمحرك "أم. تي. يو" بحري يعمل بالديزل من طراز 16V200M72، ويعمل بقوة 1930 حصان و2250 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى نظام المراقبة والتحكم المتطور من الجيل الجديد "أم. تي. يو. بلو فيجن"."

ويقام "معرض سيتريد للأعمال البحرية وسفن العمليات" تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كجزء من أسبوع الإمارات البحري 2019، وهو يعد أكبر تجمع إقليمي لصناع القرار في مجال النقل البحري والأعمال البحرية. ويستقطب الحدث ما يصل إلى 8.000 مشارك من 90 دولة يستفيدون منه كمنصة لعقد صفقات الأعمال مع مالكي ومشغلي السفن ومدراء السفن والمستأجرين والمديرين والإدارات العليا وغيرهم من المتخصصين بالقطاع البحري المهتمين بشراء المعدات والخدمات المعدات الخاصة بالصناعات البحرية والنفط والغاز والموانئ.

ويتمتع قسم المسعود للطاقة بخبرته الواسعة في قطاع الطاقة والأعمال البحرية، خاصة في مجالات تخطيط مشاريع أنظمة الدفع البحرية وإدارة المشاريع والتركيب والتشغيل والصيانة، وتوفير المكونات وحلول قطع الغيار.

-انتهى-

نبذة عن المسعود للطاقة:

تأسس قسم الطاقة بمجموعة المسعود عام 1972، ونجح في بناء سمعةً قوية على مر السنين في صناعة الطاقة حول العالم بفضل ما يمتلكه من خبرة فريدة في مجال أنظمة الدفع البحري وتوليد الطاقة. يمتلك القسم وكالة حصرية لكلٍ من "إم تي يو" و "فولفو بنتا" و "ليروي سومر" في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، ويلتزم باستمرار بأعلى معايير الجودة في عمليات الخدمة وخدمات ما بعد البيع.

ويتمتع القسم بفريقٍ من الفنيين المؤهلين بالمعرفة الفنية المتطورة والدراية التقنية التي تمكنه من تخطيط وتنفيذ حلول مخصصة وفعالة للعملاء. وعلاوة على ذلك، أسست المجموعة تحالفات قوية مع رواد صناعة الطاقة مثل "آر ديلبو إى إنوجي" وشركة "كهرباء فرنسا".

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا، تفضل بزيارة www.masaoodpower.com، كما يمكنكم أيضاً التعرف على أبرز المنتجات الخاصة بشركة "فولفو بنتا " بزيارة https://www.volvopentashop.com/almasaoodauh/en-GB

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

مجموعة أورينت بلانيت

هاتف:   441 89 95  /02

البريد الإلكتروني: media@orientplanet.com

الموقع الإلكتروني: www.orientplanet.com

مروة قعبور ، مديرة التسويق والإتصال المؤسسي للمجموعة

هاتف:   22017955           /02 (أبوظبي)

البريد الإلكتروني: marwa_kaabour@masaood.com

© Press Release 2019