الاجتماع شهد استعراض إنجازات المجلس والخطط المستقبلية وتكريم عدد من الموظفين القدامى وذوي الأداء المتميز 

قام المجلس الوطني للسياحة بعقد اجتماعه السنوي للموظفين، وذلك في سينما السيارات بمدينة لوسيل، وتم خلال الاجتماع استعراض إنجازات المجلس خلال العام الماضي رغم المصاعب والتحديات التي فرضتها الظروف الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، بما في ذلك توقف حركة السياحة والسفر عالمياً.

وكان سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، قد افتتح الاجتماع بكلمة أشار فيها إلى الإنجازات التي تحققت على مستوى تطوير صناعة السياحة في قطر، وعن حجم التطلعات المستقبلية لمساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني، وعن دور كل موظف من موظفي المجلس في تعزيز مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية، وعلى استكشاف الكنوز السياحية في البلاد.

وقد حرص السيد بيثهولد ترينكل، رئيس العمليات التنفيذي بالمجلس الوطني للسياحة، على الإشادة بجهود موظفي المجلس خلال تلك الفترة وقدرتهم على التكيف مع التغيرات التي طرأت على نظام وبيئة العمل والبيئة، كما أشاد بحرصهم على الوفاء بالتزامات المجلس مع الشركاء من القطاعين الخاص والحكومي.

وأشاد السيد ترينكل بدور القطاع السياحي في دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، وخاصة قطاع الضيافة الذي وفر حلول مبتكرة للحجر الصحي، مما سمح بعودة العديد من المواطنين والمقيمين إلى قطر دون أية عراقيل. كما أشاد بدور موظفي المجلس في لجنة الأزمات ومركز القيادة الوطنية.

كما استعرض الاجتماع المبادرات والإنجازات التي حققها المجلس الوطني للسياحة خلال العام الماضي، مثل إطلاق مبادرة "قطر نظيفة" بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، وإطلاق النسخة الجديدة من الموقع الالكتروني VisitQatar.Qa، والتعاون مع شركة فودافون لاستخدام البيانات الضخمة والتحليلات المتقدمة في تسريع وتيرة تطور والتحول إلى وجهة سياحية عالمية، وإطلاق “رزنامة فعاليات قطر"، بالإضافة إلى نجاح تنظيم النسخة السابعة عشرة من معرض "هي" للأزياء العربية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقام السيد بيرثهولد ترينكل بتكريم عدد من قدامى الموظفين في المجلس الوطني للسياحة بعضهم أمضى أكثر من 5 سنوات والبعض أكثر من 10 سنوات وآخرين أمضوا أكثر من 20 سنة في خدمة القطاع السياحة وساهموا في تطويره بشكل ملحوظ، وأشاد بخبراتهم المتراكمة خلال تلك السنوات الطويلة.

 وقال السيد بيثهولد ترينكل، رئيس العمليات التنفيذي بالمجلس الوطني للسياحة:" نحرص على التواصل المستمر مع جميع موظفي المجلس من خلال عدة أدوات وقنوات اتصال، ويعتبر الاجتماع السنوي هو أحد تلك الأدوات التي تسمح بتبادل الحوار والأفكار، ومشاركة الخطط المستقبلية والأهداف الاستراتيجية التي يعمل المجلس على تحقيقها خلال السنوات القليلة القادمة. كما يعد الاجتماع فرصة للتأكيد على أهمية تحقيق التميز والجودة في كل عملياتنا داخل وخارج المجلس"، وأضاف:" سعيد بتكريم الموظفين القدامى والذين نعتبرهم أصول سياحية هامة، وخبرات لا غنى عنها في تنفيذ خططنا المستقبلية، وبالمزج بين تلك الخبرات وبين الكفاءات الجديدة المنضمة حديثاً للمجلس سنتمكن من تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية، تتميز بخدماتها وعروضها ومنتجاتها، وتنافس بقوة في المنطقة".

وكان الاجتماع قد عقد في ظل الإجراءات الاحترازية، حيث تم التأكد من تطبيق "احتراز" لكل فرد، وقياس الحرارة، كما تم الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة في هذه الشأن.

- انتهى -

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال بـالمكتب الإعلامي بالمجلس الوطني للسياحة:

+974 4499 7882 | +974 3392 4466 |pressoffice@visitqatar.qa

نبذة عن المجلس الوطني للسياحة              

تتمثل مهمة المجلس الوطني للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي.

يستند المجلس الوطني للسياحة في عمله إلى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز الإنفاق السياحي في الدولة.

ومنذ إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية، استقبلت قطر أكثر من 14 ملايين زائر، وتعزز دور السياحة في الاقتصاد الوطني باعتبارها أحد روافده الداعمة، حيث تعتبر السياحة ومنذ 2017 أحد القطاعات ذات الأولوية ضمن مساعي الدولة في تنويع الاقتصاد وتنشيط القطاع الخاص.

www.visitqatar.qa

@NTC_Qatar

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.