23 05 2019

برئاسة المنصوري وبمشاركة نخبة من ممثلي جهات حكومية وخاصة

آل صالح: القمة توفر قنوات واسعة للتواصل مع المعنيين بالاستثمار في الأسواق الأمريكية

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رفيع المستوى برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في أعمال قمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019" والتي تنطلق فعالياتها في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو المقبل.

يضم وفد الدولة سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية إلى جانب نخبة من ممثلي الجهات الاتحادية والمحلية ومن القطاع الخاص، وبمشاركة مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج.

 وتعد قمة "اختر أمريكا للاستثمار" الحدث الأبرز المعني بتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في الولايات المتحدة، إذ يوفر منصة واسعة تجمع مختلف الأطراف المعنية بالاستثمار في الأسواق الأمريكية سواء على صعيد المؤسسات الحكومية أو على مستوى المنظمات المعنية بالتمويل وتسهيل الاستثمار والأعمال التجارية إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص.

وتُركز القمة عبر جلساتها على استعراض أبرز الفرص المطروحة أمام المستثمرين بالسوق الأمريكي وأهم القوانين والتشريعات المنظمة لبيئة الأعمال واتجاهات الصناعة وإمكانية عقد الشراكات.

وإلى جانب أعمال القمة، يشارك وفد الدولة في اجتماعات مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي الذي يعقد في العاصمة الأمريكية على هامش فعاليات القمة وبحضور واسع من ممثلي مجتمعي الأعمال الإماراتي والأمريكي والشركات والمستثمرين من البلدين.

قال سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، إن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تتمتعان بعلاقات ثنائية متميزة قائمة على احترام المصالح المشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة، مشيراً إلى أن الدولة تمثل الشريك التجاري الأول لأمريكا في المنطقة فيما تعد الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، وكذلك ثالث أكبر مستثمر أجنبي بأسواق الدولة.

وأضاف آل صالح أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين سجل نمواً نسبته 9.7% خلال الأعوام 2013 - 2017 ، في حين بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال التسعة شهور الأولى من عام 2018 ما قيمته 20.5 مليار دولار ، فيما تقدر الاستثمارات الأمريكية بأسواق الدولة في حدود 5.2 مليار دولار، مقابل 3 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية بالأسواق الأمريكية.

وأكد سعادة آل صالح الأهمية التي تكتسبها قمة "اختر أمريكا للاستثمار" حيث توفر لرجال الأعمال قنوات واسعة للتواصل مع المعنيين بالاستثمار في الأسواق الأمريكية. وقد شهدت القمة في دورتها السابقة حضور أكثر من 3 آلاف مشارك من نحو 66 دولة و51 ولاية أمريكية، وهو ما يجعلها المنصة الأكبر التي تجمع المعنيين بالاستثمار في السوق الأمريكي، لمناقشة الشراكات وفرص الأعمال والمشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها والتسهيلات والحوافز أمام المستثمرين بالولايات الأمريكية.

وأوضح سعادته أن القمة تتيح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال الفرصة لتوسيع نطاق أعمالهم بمختلف الولايات الأمريكية وبناء شراكات والاطلاع على أحدث الإجراءات والأطر المنظمة لمناخ الاستثمار بالسوق الأمريكي.

وبحسب ما أعلنته القمة، فقد أسفرت الاجتماعات واللقاءات التي عقدت ضمن فعاليات القمة في دورتها السابقة عن مشاريع تقدر قيمتها بنحو 98 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة في الولايات المتحدة، كما تم عقد نحو 2700 لقاء ثنائي بين المنظمات والمؤسسات وصناديق الاستثمار ورجال أعمال والشركات، فضلاً عن أكثر من 100 عارض يتناول فرص الاستثمار في مختلف المجالات والأنشطة الاقتصادية والتجارية بأسواق الولايات المتحدة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2019