الإيرادات بلغت 721 مليون دولار (معايير GAAP)، ما مثّل نموا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

نسبة إيرادات البرامج والخدمات من إجمالي الإيرادات بلغت 89%، وهو رقم قياسي جديد، الإيرادات المتكررة بلغت 64%

إيرادات السحابة، الشراكات والاشتراكات ارتفعت من 23% إلى 30%

تسجيل اشتراكات لخدمةAvaya OneCloud بنحو 130 مليون دولار - "اجمالي قيمة العقد" TCV   

دبى، الامارات العربية المتحدة أعلنت شركة أفايا القابضة (NYSE:AVYA) عن نتائجها المالية للربع الثالث الذي ينتهي في 30 يونيو 2020.

أبرز النتائج المالية للربع الثالث:

  • بلغت الإيرادات 721 مليون دولار
  • بلغت إيرادات التشغيل (معايير GAAP) 53 مليون دولار؛ وبلغت الإيرادات من دون الـ GAAP 164 مليون دولار
  • بلغ الربح الصافي 9 ملايين دولار
  • العائد المعدّل بحسب الـ EBITDA بلغ 187 مليون دولار، 25.9% من الإيرادات
  • توقيع 104 عقود مع قيمة اجمالية لعقود الـ TCV فوق المليون دولار، 7 عقود فوق الـ 10 ملايين دولار
  • رصيد نقدي بنهاية المدة بالإضافة إلى مكافئ نقدي بقيمة 742 مليون دولار

قال رئيس "أﭬايا العالمية" نضال أبو لطيف: "قدمنا نتائج ربعية قوية، تتخطى توجيهاتنا بكل المقاييس. الشركة حققت نموا بشكل متتالي وسنوي، ما يشكل إنجازا رئيسيا في مسار أعمال أ?ايا. مساهمة البرامج والخدمات في إجمالي الإيرادات بلغت 89% - ما شكل تفوّقا على الإنجاز الذي حققناه في مارس الماضي؛ بلغت نسبة الإيرادات المتكرّرة 64%، ما شكل نموا قدره 5 نقاط مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما ارتفعت الإيرادات (CAPS) إلى 30% من 23% المسجلة في الربع السابق. متانة أعمالنا هي نتيجة مباشرة لتنفيذ استراتيجيتنا المرسومة، والتي وضعناها قبل أكثر من عامين".      

وأضاف أبو لطيف: "التجاوب مع عروضنا المتعلّقة بالاشتراكات لا تزال تحقق نتائجا قوية، إذ سجلت أكثر من 200 مليون دولار في قيمة العقود الاجمالية منذ إطلاق العرض في الربع الأول. هذا العرض يميّز أفايا لدى شريحة الشركات والمؤسسات، ويلبي طلبا واضحا جدا من جانب العملاء، يتمثّل بتحقيق المرونة والقدرة على استخدام أحدث ابتكاراتنا وتزويد مسار واضح بهدف الانتقال إلى السحابة، من خلال السرعة والمسار الذي يختاره العميل".     

اضاءات على تجارب العملاء

  • تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من إبطاء انتشار كوفيد 19 بمساعدة تطبيق Avaya Spaces. ومدينة الملك عبدالله الطبية هي منشأة طبية غير ربحية، تتمتع بمركز ريادي ومقرها مدينة مكة. وقد استخدمت التطبيق القائم على السحابة، والذي يوفّر ميزة التعاون بين فرق العمل، لإطلاق لجان توجيهية متخصصة مؤلفة من خبراء في الصحة والإدارة، بهدف مساعدة فرق العمل على تنسيق الاستجابة لطوارئ كوفيد 19 بسرعة لإبطاء انتشار الفيروس.
  • استخدمت والدرف وودلاندز Waldorf Woodlands، وهي مجموعة مدارس رائدة عائلية غير ربحية في كينيا تعمل انطلاقا من مقرين، تطبيق Avaya Spaces لتقديم تجربة تعليمية افتراضية متكاملة. استفادت المدرسة من ميزة السحابة في التطبيق، لدمج واستخدام ميزات الدردشة، الاتصالات الصوتية والمرئية، والاجتماعات عبر الانترنت، ومشاركة المحتوى وغيرها، لتقديم خدمات تعليم بشكل منهجي إلى طلابها من خلال الصفوف الافتراضية التفاعلية.      

  • عملاء بنك المشرق، وهو من بين المؤسسات المالية الرائدة في الامارات، يستفيدون حاليا من خدمات أول تشاتبوت Chat Bot مصرفي في المنطقة يتمتع بالميزات الرقمية والتفاعلية. وهو يعطيهم فرصة الاستفادة من قدرات الخدمات الذاتية المتينة، ما يساهم بحصولهم على خدمة فورية. كما يمنحهم فرصة الحصول على ما يريدونه في وقت أقصر. عندما يتصل العملاء ببنك المشرق، يقوم النظام بتحويلهم بسلاسة إلى خدمة دردشة عبر متصفح انترنت، حيث يكون الموظف الافتراضي الجديد بالانتظار. والخدمة هذه تم تزويدها من جانب أفايا وشريكها (Alliance Partner) "كووبد" Koopid وهو مزوّد حلول لخدمات العملاء والتراسل المبني على الذكاء الاصطناعي. ويقوم النظام بالتصديق على هوية المتصل من خلال تقنية أمنية رقمية، متعرّفا على اللهجة المحلّية من خلال معالجة الصوت رقميا، للتحقق بشكل صحيح من استفسارات المتصل. وهذه الخدمة تشكل واجهة رقمية لأنظمة البنك ومكاتبه الخلفية، وتقدم التفاصيل المتصلة بموضوع الاتصال من خلال رسومات مرئية جذّابة.

  • تعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في مصر ومع أ?ايا، لتطوير خدمة "واصل" WASEL – خدمات مركز اتصال مخصّصة للأشخاص من ذوي الهمم – من خلال إضافة اختبارات آلية لعوارض كوفيد-19، مخصّصة للصم وممن يعانون من مشاكل في السمع. هذا التشاتبوت Chat Bot هو الأول من نوعه في العالم، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتمكين الاستخدام التفاعلي للغة الإشارة، ما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المعلومات والدعم المتعلق بوباء كوفيد-19. هذه الخدمة متوفرة بسهولة من خلال موقع "تمكين" Tamkeen أو من خلال تطبيق "واصل" WASEL الهاتفي.   

اضاءات على عالم الأعمال

  • قدمت IBM إلى أفايا جائزة 2020 IBM Award For Hybrid Cloud Excellence تقديرا للأداء المتفوّق خلال مدها قطاع الأعمال والمؤسسات بحلول الاتصالات القائمة على السحابة Avaya OneCloud ReadyNow من خلال مسار سريع سهل ومناسب.

 

  • الدخول في شراكة مع NVIDIA، وهي شركة رائدة في مجال تصميم وحدات المعالجة الرسومية الرقمية GPU. وقد ساعدت NVIDIA في إعادة تعريف عالم الرسوميات الحديثة المتعلقة بالكومبيوتر، بالإضافة إلى ما يُعرف باسم "التعلّم العميق" Deep Learning المدعوم بوحدات المعالجة الرسومية الرقمية GPU المعتمدة على قدرات الذكاء الاصطناعي الحديثة. وهو ما مكّن أفايا من تعظيم تأثير وقيمة الرسوميات والصوت وتجارب التعاون بين فرق العمل، من خلال العروض المتعلقة بخدمات Avaya Spaces.

  • ضمّت Aragon Research أفايا ضمن أبحاثها المتصلة بمركز الاتصال الذكيAragon Research Globe for Intelligent Contact Center for 2020، تقديرا منها لموقع أفايا المتقدم في تنفيذ تكنولوجيات الطوارئ القائمة على الذكاء الاصطناعي. من خلال هذه الخطوة، سلّطت Aragon الضوء على عمق واتساع قدرات أ?ايا، التي تكوّنت نتيجة التطوير الداخلي، والشراكات الاستراتيجية مع أطراف مثل غوغل Google في مجال الذكاء الاصطناعي الخاص بمركز الاتصال، والمصمّم لتطوير تجربة المستهلك والمساعدة على توقّع حاجات المستهلك المستقبلية.    

  • قدمت Frost & Sullivan جائزة إلى أفايا تمثّلت في2020 North American Growth Innovation Leadership Frost Radar Award، تقديرا منها لحلول أفايا المبتكرة في مجال إدارة تفاعل قوى العمل، والتي نفّذتها أفايا في مختلف مراكز الاتصال.

حول أفايا

تُبنى الأعمال على نتائج التجارب التي توفّرها، ومع كل يوم يمرّ تستند ملايين من هذه التجارب إلى الحلول التي تقدمها شركة أﭬايا القابضة (NYSE: AVYA). على مدى أكثر من 100 عام، مكّنا المؤسسات حول العالم من تحقيق النجاح، عبر تقديم تجارب حلول الاتصالات الذكية للعملاء والموظفين. أﭬايا تبني الحلول المفتوحة، المُدمجة والمُبتكرة لتعزيز وتبسيط الاتصالات والتعاون، استنادا إلى السحابة العامة أو الموجودة في مقر الشركة أو السحابة الهجينة. ولتطوير أعمالكم، نحن ملتزمون بالابتكار والشراكات، والتركيز الدؤوب على كل المستجدات والتطورات. نحن الشركة التي تثقون بها لمساعدتكم على تقديم التجارب التي تصنع فارقا، والتي تتمتع بالقيمة. تفضلوا بزيارتنا في: www.avaya.com.  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.