يرسخ مكانة دبي وجهةً عالميةً للتصميم والأزياء

حفل توزيع جوائز أيقونة الموضة لعام 2021 ينعقد يوم 24 أكتوبر 2021

أسبوع الموضة العربي للنساء لموسم ربيع وصيف 2022 ينعقد خلال الفترة بين 25 إلى 28 أكتوبر 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مجلس الأزياء العربي بالشراكة الإستراتيجية مع حي دبي للتصميم (d3)، وبالتعاون مع وكالة هيو مانجمنت (Hu Management)، عن عودة حفل توزيع جوائز أيقونة الموضة لعام 2021 وأسبوع الموضة العربي بصيغة حضورية كاملة خلال الفترة بين 24 إلى 28 أكتوبر 2021 في حي دبي للتصميم، مما يرسخ مكانة دبي وجهةً عالميةً للتصميم والأزياء والمواهب في هذه المجالات.

ويبدأ عرض الأزياء يوم 24 أكتوبر 2021 في حي دبي للتصميم مع حفل توزيع جوائز أيقونة الموضة، وهو حفل عشاء حصري على السجادة الوردية سيحضره المشاهير والمؤثرون ووسائل الإعلام حيث سيتم خلاله الإعلان عن أيقونة الموضة لعام 2021، المسمى الذي حصلت عليه النجمة اللبنانية مايا دياب العام الماضي.

ويستمر أسبوع الموضة العربي للنساء لموسم ربيع وصيف 2022 في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 أكتوبر، وستقام جميع العروض في حي دبي للتصميم وتضم مصممين إقليميين وعالميين من الإمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر والعراق وفلسطين والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا وبولندا وسويسرا وفرنسا. من بين المصممين زينة زكي، إيفوريا، إيهاب جريس، جوسيا بازينكا، جيرمانير، يارا بن شكر، دوروتا غولدبوينت، أوتونومي، وينسانتو، Blssd ، جلوري أنج، إيمرجنسي روم، إستر ماناس، مايكل ليفا، آر سي كايلان، بوكا وبوكا ومايكل سينكو. سيتم بث جميع العروض مباشرة عبر فيسبوك.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: "لا يوجد في العالم وجهة للفنون والتصميم والأزياء مثل حي دبي للتصميم، إذ يوفر بيئة داعمة لكبرى الشركات العالمية وأبرز الشركات الناشئة وأفضل المواهب في عنوان واحد، ما يساعد الشركات والمواهب المحلية والإقليمية على النمو والازدهار والانطلاق نحو العالمية".

وأضافت: "يعد الابتكار وإعادة التفكير في المعتاد والتفكير من منظور جديد جزءاً لا يتجزأ من منظومتنا، فنحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة لتمكين المصممين والمبدعين الناشئين على الارتقاء بأفكارهم وأعمالهم المبتكرة إلى آفاق العالمية. تمهد الشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي الطريق لمثل هذه الفرص، كما تسهم في النمو المستدام لقطاع الأزياء في المنطقة".

كجزء من الشراكة المستمرة بين مجلس الأزياء العربي والاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة، قام كلا المجلسين بإدراج المصممين في تقويم كل منهما. بعد التنشيط الناجح لمجلس الأزياء العربي في باريس، سيقدم ثلاثة مصممون من أسبوع الموضة للنساء في باريس مجموعاتهم في أسبوع الموضة العربي في وفد من النظير الفرنسي. المصممون المختارون هم جيرمانير ووينسانتو وإستر ماناس.

سيحافظ الحدث على حضوره الرقمي القوي بفضل الشراكات الإستراتيجية مع مجموعة من شركاء التكنولوجيا الأقوياء الذين سيطلقون مبادرات جديدة لدعم الصناعات الإبداعية خلال أسبوع الموضة العربي.

تم تعيين غودادي، الشركة التي تمكّن رواد الأعمال اليوميين في جميع أنحاء العالم، للمبدعين في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستفادة من أعمالهم عبر الإنترنت من خلال حملتها "Catwalk the Walk" التي تضم المصممة الإماراتية يارا بن شكر، المصور اللبناني الشهير محمد سيف ومشترية الأزياء والخبيرة في البيع بالتجزئة زينة اللدقي.

وقالت سيلينا بيبر، المدير العام لشركة غودادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متحمسون للشراكة مع مجلس الأزياء العربي في هذا المشروع غير المسبوق حيث سندعم معًا المصممين والصناع الصاعدين بأسلوب إبداعي. لقد شهدنا زيادة استثنائية في المواهب الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتود شركة غودادي أن تدعم إمكاناتهم في كل خطوة على الطريق لمساعدتهم على إنشاء أعمالهم التجارية وتنميتها عبر الإنترنت".

ستطلق مايكروسفت حملة مخصصة للاحتفال بالإصدار الجديد من ويندوز 11، يشارك فيها 11 من رواد الأعمال والمصممين من المنطقة، بالإضافة إلى منح الزائرين فرصة لتجربة أحدث حلولها للتعلم والعمل واللعب من أي مكان.

وعلق إحسان عنبتاوي، رئيس العمليات والتسويق في مايكروسفت في الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "نحن متحمسون لعودة أسبوع الموضة العربي إلى دبي كحدث شخصي مع حضور رقمي قوي. هذا النموذج الهجين للمشاركة الشخصية، المعزز والمحسّن بخبرات رقمية هي الأفضل في فئتها، هو ما نريد تمكينه كجزء من التزامنا بتوفير أفضل الأدوات الممكنة للناس للتعلم والعمل واللعب من أي مكان. تم تصميم ويندوز 11 كمنصة لجعل هذه التجربة سلسة".

ستدعم إبسون في الوقت نفسه المصممين لتجاوز رؤيتهم من خلال تقنية الابتكار الرقمي، شاملاً التعاون مع مايكل سينكو الذي يضم مجموعة كبسولات مطبوعة فريدة من نوعها.

تم تعيين أرامكس، المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية والنقل الشاملة، كشريك لوجستي رسمي للحدث وستتعاون مع شركة أوتونومي المصرية التي تتخذ من دبي مقراً لها لعرض مجموعة كبسولات حصرية من القطع المستدامة التي تم إنشاؤها من مواد شحن أرامكس.

وقال مايك ريتش، الرئيس التنفيذي للتسويق في أرامكس: "تفخر أرامكس بدعم صناعة الأزياء العربية ورفع مكانتها على الساحة العالمية. بصفتنا الشريك اللوجستي الرسمي لأسبوع الموضة العربي، ستوفر حلولنا المبتكرة السرعة والجودة والاهتمام بالتفاصيل المطلوبة لنجاح المواهب الإقليمية من خلال تسهيل الخدمات اللوجستية لقنوات التداول عبر الإنترنت ومن دونه، خاصةً مع حلول التجارة الإلكترونية التي نقدمها وتقديم إبداع المواهب المحلية لدينا إلى أعتاب عملائها في جميع أنحاء العالم".

تأسس أسبوع الموضة العربي كمنصة دولية ترحب بالزوار والمصممين الدوليين في جميع أنحاء العالم لزيارة وتأسيس أعمالهم في الإمارات العربية المتحدة، ويسعد أسبوع الموضة العربي بجعل الاتحاد للطيران كشريك طيران رسمي لهذا الحدث. ستنقل الاتحاد للطيران المشاهير ووسائل الإعلام والمشترين من عواصم الموضة إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في أسبوع الموضة العربي. في حين سيقيم الضيوف المدعوين لحفل الجوائز في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي الذي تم اختياره كشريك الضيافة الرسمي لأسبوع الموضة.

وقالت أمينة طاهر، نائب الرئيس للعلامة التجارية والتسويق والرعاية في الاتحاد للطيران: "نحن متحمسون للمشاركة مع أسبوع الموضة العربي لدعم نمو الموضة والمشهد الإبداعي في وطننا، الإمارات العربية المتحدة. نحن فخورون بتنشئة المواهب على عتبة دارنا بينما نجلب العالم ليرى ما يقدمه مشهد الموضة في الإمارات العربية المتحدة. نحن، كشركة طيران لها شبكة تمتد عبر عواصم الموضة العالمية من لندن وباريس وميلانو إلى نيويورك ومومباي وسيدني، في وضع مثالي لتوحيد صناعة الأزياء في العالم".

تم اختيار علامة السيارات الإيطالية الفاخرة، مازيراتي، كشريك رسمي للسيارات في أسبوع الموضة العربي. وقالت يولا ريدان، مديرة تسويق العلامة التجارية مازيراتي في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تسر مازيراتي بدعم أسبوع الموضة العربي، الذي يعد منصة مهمة لقطاع الإبداع في المنطقة ولتوفير وسائل نقل فاخرة وتجربة فريدة لضيوف أسبوع الموضة. محبي السيارات وعشاق الموضة لا يختلطون عادةً، ومع ذلك، فإن العلامة الإيطالية هي أكثر من مجرد شريك مناسب عندما تختبر حقًا الفخامة والأناقة وراء كل من سياراتها".

ستتولى علامة كيكو ميلانو الإيطالية الرائدة في مجال المكياج منطقة الكواليس بمجموعة متنوعة لا مثيل لها من المكياج الملون لخلق تجربة سحرية لجميع المصممين المشاركين وفناني الماكياج. بينما سيقوم فريق شوارزكوف بروفيشونال بإنتاج تصفيف الشعر للعروض، وإلهام الجمهور باستخدام أحدث الأدوات والمنتجات.

"أسبوع الموضة العربي للنساء لموسم ربيع وصيف 2022، الذي يدعمه مجلس الأزياء العربي ومجموعة من الشركاء العالميين، هو دليل على الرؤية المشتركة والالتزام بمبادئ المساواة والتقدم للمواهب الإبداعية في جميع أنحاء المنطقة"، قال جاكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي. وأضاف: "نحن، بالتعاون مع حي دبي للتصميم، نضع دبي في مركز الصدارة في صناعة الأزياء في الشرق الأوسط".

الجدول الرسمي متاح الآن على: www.arabfashionweek.com

-انتهى-

نبذة عن حي دبي للتصميم

يشكل حي دبي للتصميم بيئة أعمال متكاملة متخصصة بالقطاعات الإبداعية بما في ذلك التصميم والفنون والعمارة والأزياء، كما يضم الحي مجموعة من المتاجر والمطاعم والتجارب الفريدة والمبتكرة.

تأسس الحي لترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً بارزة لمختلف قطاعات التصميم والإبداع حيث استقطب منذ تأسيسه كبرى الشركات العالمية وأبرز الشركات الناشئة وأفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، حيث يوفر الحي البيئة الداعمة للأعمال والبنية التحتية المتقدمة والموقع الاستراتيجي التي تساعد الشركات والمواهب على الابتكار والنمو والازدهار، وبما يسهم في تعزيز اقتصاد دبي ويؤكد موقع الإمارة العالمي في مجالات الثقافة والفنون والتصميم، ويعزز مكانتها كمدينة مبدعة في التصميم ضمن شبكة اليونيسكو للمدن العالمية المبدعة في التصميم.

ويعد حي دبي للتصميم وجهة نابضة بالحياة حيث يضم ما يزيد على أربعين متجراً ومعرضاً لأبرز العلامات التجارية ومجموعة من الصالات الفنية. كما يحتضن العديد من المصممين المحليين ومن مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك مجموعة من كبرى شركات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي واستوديوهات التصوير الفوتوغرافي، وتعتبر منطقة التصميم "ذا ديزاين كوارتر" The Design Quarter، جزءاً هاماً من الحي حيث تضم مكاتب واستديوهات وصالات عرض ومساحات عمل إبداعية متنوعة.

وبفضل مكانته المميزة لدعم المواهب المحلية والعالمية، يقدم حي دبي للتصميم أجندة سنوية حافلة بالفعاليات وشراكات استراتيجية مع منصات بارزة مثل أسبوع دبي للتصميم و Sole DXB. كما يقيم الحي الفعاليات التخصصية والنشاطات الدورية وورش العمل وبرامج تعليمية موجهة لجميع الأعمار.

ويضم حي دبي للتصميم حاضنة الأعمال in5 للتصميم التي توفر منصة متكاملة لتمكين الطلاب ورواد الأعمال تسهم في تطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى واقع وتوفير البيئة الملائمة للشركات الناشئة للنمو والازدهار.. ويضم الحي أيضاً معهد دبي للتصميم والابتكار DIDI، الجامعة الوحيدة في المنطقة المخصصة كلياً للتصميم والابتكار.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.dubaidesigndistrict.com

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

خلود الشرقاوي

+971 50 893 2727

kholoud.elsharkawy@hkstrategies.com

رامي شميساني

+971 58 294 1154

rami.chmaysani@hkstrategies.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.