stc تحصل على شهادة ISO في استمرارية الأعمال

تكليلاً لنجاح نموذج أعمالها في ظل أوضاع غير مسبوقة

  
stc تحصل على شهادة ISO في استمرارية الأعمال

 العلي: الأيزو تؤكد التزامنا بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة

الاستجابة السريعة للتغيرات مكنتنا من تنفيذ خطة عمل شاملة وفعالة لمواصلة العمليات

الكويت : أعلنت شركة الاتصالات الكويتية  stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، حصولها على شهادة ISO في استمرارية الأعمال (ISO 22301: 2019). ، في نسختها الجديدة وذلك بعد عملية تدقيق شاملة ومكثفة أجرتها TopCertifier ، إحدى الشركات الاستشارية الرائدة في شهادات ISO.

وفي بيان لها، اوضحت stc أن إجراءات الاعتماد، التي قادها فريق استمرارية الأعمال وشارك فيها العديد من الموظفين بالشركة، تضمنت مراجعة الممارسات والإجراءات المطبقة داخل الشركة أثناء تنفيذ خطة استمرارية الأعمال. وخلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات التفصيلية اللازمة والخاصة بمعيار ISO  الدولي، مع توضيح البروتوكولات الداخلية التي قد تم اتخاذها. وقد تم تسليم النتائج والإجراءات الموثقة من قبل فريق استمرارية الأعمال إلى فريق التدقيق المستقل في TopCertifier للتحقق منها وتسجيلها.

الجدير بالذكر ان شركة stc كانت قد حصلت على شهادة (ISO 22301:2012) في عام 2017. واصلت stc بتطبيق متطلبات الشهادة حتى إصدار النسخة الجديدة في 2019 التي إعتمدتها stc خلال هذه المراجعة الحالية.

وتأتي شهادة ISO في استمرارية الأعمال بمثابة إفادة على النهج الدؤوب الذي تتبعه stc لتنفيذ البروتوكولات والمبادئ التي أسهمت في المحافظة على سير جميع عمليات الشركة أثناء فترة تفشي وباء Covid 19.

ولفتت الشركة الى انه تم التركيز في خطة الاستمرارية على تجاوز القيود التي نتجت عن الجائحة، حيث طور فريق stc نظام إدارة شامل لمواجهة مثل هذه الأحداث بشكل فعال في حالة وقوعها. ومن خلال المراقبة النشطة والتعزيز المستمر للنظام، تمكنت stc من استمرار عملياتها بأمان ودون توقف لضمان أهداف جميع أصحاب المصلحة مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الحكومية.

وبهذه المناسبة قال المهندس فهد عبدالرحمن العلي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية  stc: "إن الحصول على شهادة ال ISOيؤكد التزامنا بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة. وأِشار: "نبحث في stc  باستمرار عن طرق مبتكرة لتعزيز العروض والخدمات التي نقدمها لعملائنا، وفي سبيل مواصلة تقديم جودة عالية لعملائنا ،  نوفر لموظفينا إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجونها من خلال أنظمة  مبسطة وموثقة ".

وأضاف: “عند تقديم حلولنا الرقمية للعملاء، ينصب تركيزنا على التمسك بأعلى المعايير الدولية للكفاءة، كما اننا ملتزمون بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بهدف تحقيق الريادة. لذا فانه على مدار العام، التزمنا بدعم عملائنا والسوق الكويتي خلال هذه الفترة الصعبة، وقمنا بتقديم خدماتنا دون انقطاع".

وفي هذا السياق، لفت العلي: "حددنا التحديات التي ظهرت خلال الآونة الاخيرة وقمنا بتحويلها إلى فرص للارتقاء بتجربة المستخدم. وقد مكننا ذلك من إطلاق منتجات جديدة في السوق معززة بالبنية التحتية لشبكة 5G الاوسع انتشاراً في الكويت، وتجديد عروض خدماتنا بما يتماشى مع اهداف عملائنا من الأفراد والشركات. وسنواصل تعزيز عروضنا وتوسيع نطاق الحلول الرقمية لدينا لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة".

وفي الختام، تقدم العلي بالشكر والتقدير الى فريق عمل stc وجميع المشاركين في تحقيق هذا التكريم الكبير للشركة. وانطلاقا من كونها أحدث شركة اتصالات في السوق الكويتي، كان مجلس إدارة stc  قد أوصى بوضع خطة استباقية لاستمرارية الأعمال في حالة وقوع أحداث غير متوقعة قد تعطل العمليات الداخلية والخارجية للشركة.

الجدير بالذكر أن شهادة ISO 22301 هي معيار شامل يمثل أعلى مستوى من الالتزام باستمرارية الأعمال والاستعداد للكوارث. من خلال الحصول على شهادة ISO 22301 ، تواصل stc إظهار تركيزها على تحديث الهيكل التشغيلي جنباً الى جنب مع  الالتزام بتقديم خدمات موثوقة ومتجددة لعملائها.

-انتهى-

عن stc

شركة الاتصالات الكويتية  (stc )شركة مساهمة كويتية، تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 187 بتاريخ 22 يوليو 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة GSM في دولة الكويت بموجب القانون رقم 2 لعام 2008. وعليه بدأت stc  عملياتها في ديسمبر 2008 وأدرجت في بورصة الكويت في ديسمبر 2014. تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وهي إحدى شركات مجموعة stc  ، حيث حققت مركزاً ريادياً في سوق الاتصالات في فترة وجيزة من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على العملاء والموظفين.

تقدم stc  حزمة مبتكرة من أفضل المنتجات والخدمات والحلول ذات القيمة والجودة العالية والتي تتناسب مع متطلبات وحاجات العملاء، سواء الأفراد أو الشركات .  في عام 2019 استحوذت stc  على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات (solutions by stc) ، مزود خدمات الإنترنت في الكويت.

تقدم stc   اليوم سرعات إنترنت كبيرة بسبب تطبيقها لتقنية 5G  المتقدمة وامتلاكها لأكبر شبكة في الكويت على الإطلاق.

تسعى stc  لدعم العديد من المبادرات ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية الذي يدعم مختلف المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والرياضة وريادة الأعمال، التي تعود بالنفع على المجتمع والموظفين.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية