Help AG"هلب أي جي" تعين مديراً من القيادات الشابة السعودية لقيادة توسّعها في خدمات الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية

  
nbsp;Help AGهلب أي جي تعين مديراً من القيادات الشابة السعودية لقيادة توسّعها في خدمات الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية

فهد السحيمي من القيادات الشابة السعودية في عالم أمن وتقنية المعلومات مع خبرة تتجاوز 15 سنة

"هلب أي جي" تستعد لإطلاق مركز العمليات الجديد للأمن السيبراني في عام 2021

دبي، الإمارات العربية المتّحدة: عينت "هلب أي جي"، ذراع الأمن السيبراني التابع لـ"اتصالات ديجيتال"، فهد السحيمي مديراً لها في المملكة العربية السعودية لقيادة خطة الشركة للتوسع في السعودية، وقيادة الفريق للإبداع والتميز في عالم الأمن السيبراني.

يتمتّع السحيمي بأكثر من 15 سنة من الخبرة في مجال توسيع نطاق الأعمال في قطاعي التكنولوجيا وأمن المعلومات في عدة مناصب تتوزّع بين إدارة المشاريع وتطوير الأعمال والمبيعات وإستراتيجيات التسويق. وقبل انتقاله إلى "هلب أي جي" كان السحيمي يشغل منصب نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في شركة "الحلول المتميّزة Innovative Solutions". وقد شغل قبل ذلك مناصب إدارية في "موبايليMobily " وشركة "ساس SAS" و"هيوليت باكارد HP" وشركة الاتصالات السعودية ووزارة الخارجية.

وسيكون السحيمي، الذي يتّخذ من الرياض مقراً له، مسؤولاً عن تنمية الأعمال والتوسّع في مشاريع الأمن السيبراني للمشاركة في تحقيق أهداف رؤية 2030 ولخدمة العملاء في أرجاء المملكة في وقت تبحث فيه المنظمات الحكومية والخاصة عن تسريع طموحاتها بالتحول الرقمي، ويعزى ذلك جزئياً إلى تفشي جائحة كوفيد-19 في العالم وإلى أنّ تنويع الاقتصاد من خلال زيادة التركيز على الابتكار هو من النقاط الأساسية في رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال ستيفان بيرنر، الرئيس التنفيذي في "هلب أي جي": "نحن متحمسون جداً لقيادة فهد جهود التوسّع في المملكة العربية السعودية من أجل تلبية الطلب المتزايد بشدّة على خدمات الأمن المُدارة ومشاريع الأمن السيبراني في الموقع (on-premises) ومشاريع البنية التحتية السحابية الآمنة من "هلب أي جي". ومن الواضح أن المؤسسات والجهات الحكومية في جميع أنحاء المملكة حريصة ومستعدّة لتبني التحول الرقمي، وبصفتنا إحدى أقوى شركات الأمن السيبراني في المنطقة، فإننا نتطلع قدماً إلى دعم خطواتهم الجريئة من خلال حلولنا وخدماتنا الخاصة بأمن المعلومات التي تضمن نموهم بشكل آمن."

وأضاف ستيفان قائلاً: "بفضل خبرته الواسعة وشبكة معارفه وعلاقاته في القطاعين الخاص والعام، وفهمه لأنواع التهديدات في المملكة، نرى في فهد السحيمي الإضافة الأنسب إلى فريقنا، وبانضمامه إلينا يترسّخ التزامنا بالسير قدماً بمخططات التحول الرقمي في رؤية 2030 الرائدة التي طرحها ولي العهد."

وصرّح فهد السحيمي، المدير المعين حديثاً في المملكة العربية السعودية لدى "هلب أي جي"، عن دوره الجديد، قائلاً: "إنّه لشرف لي أن أنضم إلى "هلب أي جي" وأتطلع قدماً إلى توسيع نطاق قدراتنا الشاملة والمتطورة من أجل تمكين أمن المعلومات للبنية التحتية للمؤسسات في المملكة مع الحرص على تقديم عملية تحول آمنة تساعد على تعزيز الاقتصاد الرقمي. تشكّل المملكة العربية السعودية الاقتصاد الأكبر في منطقة الخليج، وبالتالي، يبرز طلب ضخم في السوق على خدماتنا وحلولنا مع توجه المنظمات بسرعة نحو اعتماد التكنولوجيات الرقمية التي سرّع من وتيرتها الانتقال إلى السحابة والبيئات متعددة السحابات خلال كوفيد-19 وأيضاً بسبب خطة التحول الوطنية السعودية التي تعطي الأولوية للإبداع من أجل تنويع الاقتصاد لتخفيف الاعتماد على النفط وتطوير قطاع الخدمات العامة، بما في ذلك البنية التحتية والصحة والتعليم والسياحة. وتضم "هلب أي جي"، وهي جزء من شركة "اتصالات ديجيتال"، أكبر فريق من خبراء الأمن السيبراني وأمن المعلومات في المنطقة مع أكثر من 160 شخصاً، مما يجعلنا في أفضل موقع لتلبية احتياجات السوق وخدمة العملاء."

"هلب أي جي" تستعدّ لإطلاق مركز العمليات الجديد للأمن السيبراني في عام 2021

بالإضافة إلى أن "هلب أي جي" تضم أكبر فريق للخدمات الأمنية المدارة في الشرق الأوسط، تعتزم الشركة افتتاح مركز عمليات متطوراً للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية في النصف الأول من عام 2021 لتلبية الحاجة المتنامية في المملكة إلى تعزيز الحماية من التهديدات السيبرانية.

ووفقاً لمسح أجرته شركة "آي دي سي IDC" عن الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات، فإنّ 60% من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة يرون أن إدارة الأمن السيبراني تشكّل التحدي التكنولوجي الأكبر لهم، ويعتبر 85% منهم أنّ الاستثمار في الأمن السيبراني وتكنولوجيا الخصوصية مسألة ضرورية لمبادرات التحول الرقمي التي ينتهجونها. ويتوقع التقرير أيضاً أن تكشف تداعيات الجائحة على الأرجح عن ثغرات أمنية جديدة سيستغلها المجرمون السيبرانيون.[1]

ومن شأن مركز العمليات الجديد أن يضمّ محللين ومراقبين أمنيين رفيعي المستوى لتقييم مواطن الضعف وتحليل وتفسير الأحداث الأمنية المهمة أو السلوكيات غير الطبيعية التي تحدث في البنى التحتية المعقدة لأمن تكنولوجيا المعلومات، وذلك بفضل خدمة الاكتشاف والاستجابة المدارة من "هلب أي جي"، وباعتماد منهجية الاستجابة للأحداث المصممة لدعم المؤسسات وتزويدها بالمعلومات على مدار الساعة. وتدعم خدمة الاكتشاف والاستجابة المدارة خطوات الاستجابة النشطة والاحتواء التي يطلقها فريق مركز العمليات للأمن السيبراني من خلال حلولٍ مثل جدران الوقاية من "بالو ألتو نتوركس Palo Alto Networks" واستجابة "كاربون بلاك Carbon Black"، مما يقلّص بشكل كبير الوقت اللازم للاستجابة للتهديدات والحدّ منها ويجعل المنظمات على استعداد لاستباق الأحداث.

- انتهى –

لمحة عن هلب اي جي

"هلب أي جي" (Help AG) هي ذراع الأمن السيبراني لشركة "اتصالات ديجيتال"، وتقدم استشارات استراتيجية للشركات الرائدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع حلول وخدمات أمن المعلومات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم المتنوّعة، مما يتيح لهم التطور بشكل آمن مع ميزة تنافسية. بدأت شركة "هلب أي جي" مسيرتها في الشرق الأوسط منذ عام 2004، وبات اسمها معروفاً على أنها شركة الاستشارات الموثوقة في المنطقة. وقد استحوذت "اتصالات" على "هلب أي جي" بشكل استراتيجي عام 2019، مما أدى إلى إنشاء قوة لافتة للأمن السيبراني وقيادة التحول الرقمي في المنطقة.

لمزيد من المعلومات عن هلب أي جي، يُرجى زيارة www.helpag.com

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع:

زياد الأشقر

مدير للعلاقات العامة

جامبت للعلاقات العامة

+97155 7862682

ziad@gambit.ae

[1] https://idcsaudicybersec.com/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية