كيو إنفست يُعلن تعيين رئيسين تنفيذيين مشاركين جديدين

  
nbsp;كيو إنفست يُعلن تعيين رئيسين تنفيذيين مشاركين جديدين

الدوحة:أعلن مجلس إدارة "كيو إنفست"، المصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عن تعيين السيّد حسين عبدالله والسيد حسين فخرالدين رئيسيين تنفيذيين مشاركين للمصرف.

وقدّم السيد تميم الكواري استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي للمصرف، حيث سيظل في هذا المنصب مؤقتاً لفترة قصيرة تمهيداً لعملية الانتقال، وسوف يتابع دوره كعضو في مجلس الإدارة تماشياً مع رؤية واستراتيجية "كيو إنفست" المتمثّلة في دعم أهدافه وطموحاته نحو استكمال مسيرة نموّه المستقبلية، كما استقال السيّد مايكل كاتوناس من منصبه كنائب الرئيس التنفيذي للمصرف بأثر فوري.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "كيو إنفست": "نعرب عن تقديرنا للسيّد تميم ونشكره على ما قدمه من إسهامات ناجحة كرئيس تنفيذي ، كما نثني على إنجازاته النوعية المُحققة رغم الظروف والتحديات التي تشهدها السوق المالية العالمية. وإنني، وبالأصالة عن مجلس الإدارة، أتمنّي للرئيسين التنفيذيين الجديدين كل التوفيق أثناء تولي مهامهما في المضي قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرتهما المهنية".

يمتلك السيّد عبدالله والسيّد فخرالدين أكثر من 22 عاماً من الخبرات المجمّعة في كيو إنفست ويتمتعون بأكثر من 30 عاماً من المعرفة والخبرة المهنية الطويلة في قطاع الخدمات المالية، وهما بلا شك سيضيفون قيمة كبيرة بفضل معرفتهما المصرفية وعلاقتهما المحلية والدولية ومعرفتهم بالسوق الإقليمي والدولي. وسوف يواصل كلاهما العمل على تنفيذ الصفقات الاستراتيجية ضمن الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا ومجموعة من الدول في جميع أنحاء العالم، بما يضمن تحقيق قيمة لاستثمارات المساهمين والعملاء على حد سواء.

يحمل السيّد عبدالله درجة البكالوريوس في الدراسات المصرفية والمالية من جامعة قطر، بينما يحمل السيّد فخرالدين درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جورج واشنطن في أمريكا والجامعة الأمريكية في بيروت بلبنان.

-انتهى-

للاستعلامات والاستفسارات:

باسل حنبلي:

  • رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين
  • مدير اداري في إدارة تغطية العملاء والتوزيع

هاتف: 0097466542099

بريد إلكتروني: bassel.hanbali@qinvest.com

نبذة عن "كيو إنفست"

يعدّ "كيو إنفست" المجموعة الاستثمارية الخاصة الرائدة في دولة قطر ولديه أنشطة في الشرق الأوسط وأوروبا، وهو كذلك أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة. وقد بنى "كيو إنفست" إمكانات عالية المستوى في مجالي الاستثمارات والاستشارات، وذلك وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية التي يقوم عليها نهجه المرتكز على احتياجات العملاء. وتشمل أولويات المصرف تقديم مقترحات عالية القيمة، وحلول مدروسة ونتائج ملموسة لعملائه ومساهميه.

ويشتمل "كيو إنفست" على ثلاثة أقسام أعمال وهي الصيرفة الاستثمارية، وإدارة الأصول، والاستثمارات الرئيسية التي تتركز أنشطتها الاستثمارية في قطاعات العقارات وأسواق الائتمان وأسهم الملكية الخاصة. ولديه خبرات لا مثيل لها في هيكلة المنتجات الإسلامية، حيث يوفر للعملاء حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وبشكل تنافسي.

وتملك المجموعة مكاتب في الدوحة واسطنبول، بالإضافة إلى شركات تابعة في الهند والمملكة المتحدة. ويقدم فريقه من خبراء الاستثمار مزيجاً من الخبرة الدولية الواسعة والمعرفة الإقليمية العميقة وشبكة علاقات استثنائية في قطر. وتضع شبكة العلاقات هذه ومجموعة المهارات الفريدة المصرف في مكانة ممتازة تؤهله ليكون محفزاً لتدفق الأعمال بين دولة قطر والمنطقة والأسواق العالمية، مما يجعله مؤسسة رئيسية ضمن خطط قطر الاستثمارية الدولية.

تأسس "كيو إنفست" في أبريل 2007 ويعمل بموجب ترخيص من هيئة مركز قطر للمال، ويخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال. ويتضمن هيكل المساهمين في "كيو إنفست" مصرف قطر الإسلامي وغيره من المستثمرين من المؤسسات بالإضافة إلى مستثمرين أفراد من أصحاب الملاءة المالية العالية. ويمتلك المصرف رأس مال مصرح يبلغ مليار دولار أميركي ورأس مال مدفوع بقيمة 607,965،047  مليون دولار أمريكي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.qinvest.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية