غرفة دبي تختتم مشاركتها في قمة أثيوبيا للاستثمار في قطاع النقل

  
nbsp;غرفة دبي تختتم مشاركتها في قمة أثيوبيا للاستثمار في قطاع النقل

ركزت على التعريف بإمكانات وقدرات وخبرات القطاع الخاص بدبي في مختلف القطاعات اللوجستية

دبي : اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي مشاركتها في فعاليات قمة أثيوبيا للاستثمار في قطاع النقل التي عقدت مؤخراً في العاصمة أديس أبابا لبحث فرص الاستثمار في قطاع النقل الواعد، حيث بحث وفد الغرفة مجالات التعاون المشتركة بين مجتمعي الأعمال في دبي وأثيوبيا.

وتعتبر قمة أثيوبيا للاستثمار في قطاع النقل التي نظمتها وزارة النقل الأثيوبية منصة مثالية للترويج للفرص غير المكتشفة في قطاع النقل الأثيوبي، والتعريف بالشراكات والإمكانات والقدرات التي يمكن للمستثمرين الأجانب الاستثمار فيها في هذا القطاع الحيوي بأثيوبيا.

وشارك عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي في حلقة نقاشية خلال القمة تحت عنوان "فرص تفاعل القطاع الخاص في قطاع النقل الأثيوبي"، حيث تحدث عن اهتمام المستثمرين في إمارة دبي باستكشاف فرص التوسع والاستثمار المجزية لهم في قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل وخصوصاً الشركات المتخصصة بتقنية المعلومات والتوصيل والشحن.

وأضاف خان قائلاً:" تمتلك الشركات العاملة في دبي خبرات واسعة في هذه القطاعات، حيث نرى بوضوح انفتاح أثيوبيا على الاستثمارات الأجنبية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. وتبرز استراتيجيتنا في غرفة دبي بالتعرف على الفرص المجزية التي توفر قيمة مضافة لاستثمارات أعضائنا في الأسواق الخارجية."

ولفت خان إلى انه منذ افتتاح أول مكتب تمثيلي للغرفة في أثيوبيا منذ سنوات عدة، فإن تجارة دبي غير النفطية مع القارة الأفريقية ارتفعت بنسبة 42% خلال الفترة 2014-2019، داعياً الشركات الأثيوبية إلى المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي والمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي يوفر فرصة لرجال الأعمال لتعزيز حضورهم العالمي، ونسج شبكة علاقات عابرة للحدود.

واجتمع خان خلال زيارته لأثيوبيا مع عدد من ممثلي كبرى المؤسسات والدوائر والوزارات والشركات في القطاعين العام والخاص باثيوبيا ومنهم وزارة الخارجية ووزارة الابتكار والتكنولوجيا ووزارة التجارة ووزارة الصحة ووزارة التعدين والبترول وبنك أثيوبيا الوطني وغيرها من الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

-انتهى-

للمحررين:

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965وهي مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح وتقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال ودعم نمو الأعمال وترويج دبي كمركز تجاري عالمي.

وتوفر غرفة تجارة وصناعة دبي منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية التي تغطي كافة احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال، والتي تمكن المستثمرين من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بيسر وسهولة ووفق أرقى المعايير العالمية. وتعتبر الغرفة من رواد مقدمي الخدمات الذكية حيث بلغت نسبة التحول الذكي في خدماتها الأساسية 98%، ويمكن الاستفادة من خدماتها الذكية عبر استخدام التطبيق الذكي للغرفة أو زيارة الموقع الإلكتروني

تابعوا غرفة دبي علىالروابط الالكترونية التالية:

www.facebook.com/dubaichamber

www.twitter.com/dubaichamber

http://www.linkedin.com/company/dubai-chamber-of-commerce-&-industry/

www.youtube.com/DubaiChamberTV

www.instagram.com/dubaichamber

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ربى عبدالحليم

مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي – غرفة دبي

هاتف: 2028450-4-971 +

بريد الكتروني: ruba.halim@dubaichamber.com

     

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية