"أكزونوبل" تؤسس مركزاً عالمياً للابتكار والتطوير لدعم استدامة مواد الطلاء البحرية في المناطق الحرة في قطر

  
nbsp;أكزونوبل تؤسس مركزاً عالمياً للابتكار والتطوير لدعم استدامة مواد الطلاء البحرية فيnbsp;المناطق الحرة في قطر

الدوحة، قطر: أعلنت هيئة المناطق الحرة - قطر عن تأسيس "أكزونوبل"، وهي شركة رائدة عالمياً في قطاع الدهانات ومواد الطلاء، مركز عالمي جديد للابتكار والتطوير في مجال مواد الطلاء البحرية في المناطق الحرة في قطر، ما يمثل إضافة مميزة إلى سلسلة المنشآت المماثلة في مختلف الدول حول العالم.

وبالشراكة مع هيئة المناطق الحرة - قطر، سيتم تأسيس المركز في منطقة أم الحول الحرة المجاورة لميناء حمد. وسيكون هذا المركز بمثابة مقر عالمي للشركة لتطوير المنتجات المستدامة، مما سيساهم في تعزيز وصول هذه المنتجات إلى المنطقة ودفع استراتيجية النمو الاقتصادي المستدام لدولة قطر. ومن المخطط أن يضم المركز الجديد مختبراً بحرياً لتطوير المنتجات في ميناء "المرسى"، والذي تم تصميمه كمنظومة متكاملة للصناعات والخدمات البحرية في المناطق الحرة في قطر.

ويعتبر المركز الذي سيقع في منطقة أم الحول الحرة، أحدث المراكز ضمن سلسلة منشآت شركة "أكزونوبل"، والتي يتم تصميمها لتعزيز عملية تطوير منتجات الشركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل. وتشمل منشآت "أكزونوبل"، مركزا" للسيارات في بولندا، بالإضافة الى أكاديميتين بإسم "ديلوكس" في المملكة المتحدة واللتان توفران الخبرة والمعرفة لمتخصصي الدهان والطلاء ومصممي الديكور بما يدعم نجاحهم.

وتعليقاً على تأسيس المركز، قال السيد/جاسبير جيل، مدير شركة "أكزونوبل" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "كمركز متخصص في مجال مواد الطلاء البحرية، فإن المركز الجديد سيتيح فرصاً أكبر للتعاون وتعزيز العلاقات مع عملائنا في المنطقة. كما ستوفر برامجنا التعليمية فرصاً للعملاء لإنتاج – والمساهمة في – تطوير منتجات ومواد مبتكرة من خلال الأبحاث المشتركة. وتأتي هذه الشراكة في إطار التزامنا المستمر بدعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة في دولة قطر ويشرفنا أن نعقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة المناطق الحرة - قطر"

وأضاف قائلاً: "سيتم توظيف مرافق المركز لتطوير تقنيات جديدة صديقة للبيئة لمكافحة التلوث، وستشمل ابتكار أساليب اختبار جديدة لتسريع عملية تسويق هذه المنتجات".

وبهذه المناسبة قال الدكتور/ أمين جلال، رئيس الاستراتيجية والتخطيط والقائم بأعمال رئيس تطوير الاستثمار بهيئة المناطق الحرة - قطر: "نرحب بانضمام "أكزونوبل" إلى المناطق الحرة لدعم نمو القطاع البحري والتكنولوجي في الدولة. يأتي هذا التعاون في إطار جهودنا الرامية إلى الإسهام في دعم رؤية قطر الوطنية نحو الاستدامة، بالإضافة الى بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة. ومن خلال هذا المشروع، سنساهم في تطوير منتجات جديدة ومستدامة من الطلاء البحري لتلبية الطلب المتزايد في قطر وجميع أنحاء المنطقة والعالم. تعتبر المناطق الحرة وجهة أساسية للشركات التي تمتلك الابتكار والقدرات اللازمة للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، ونتطلع إلى العمل مع "أكزونوبل" على هذا المشروع الواعد".

سيعمل المركز الجديد على تطوير منتجات مستدامة لأعمال الشركة في مجال مواد الطلاء البحرية، وسيشمل أيضا" مركزاً عالمياً للتعلم وتطوير الأبحاث المتعلقة بالطلاء الخالي من المواد الكيميائية وأبحاث الحياة البحرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمتد الخدمات التي تقدمها الشركة إلى رعاية المشاريع البحثية للجامعات في قطر التي توفر تخصصات في البحوث البحرية.

توفر هيئة المناطق الحرة - قطر بنية تحتية متطورة تراعي الاعتبارات البيئية ومتطلبات الاستدامة عبر كافة جوانب عملياتها. وتسعى المناطق الحرة إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة الممكنة، وتوظيف مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة.

تحظى "أكزونوبل" بمكانة متفردة في السوق بصفتها المورّد الوحيد الذي يوفر منتجات طلاء خالية من المواد الكيميائية. ومن المتوقع أن ينمو الطلب بشكل كبير على هذا المنتج وغيره من المنتجات المستدامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يواصل المستهلكون تبني تقنيات وممارسات أكثر استدامة.

#بياناتحكومية 

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية