«شيميرا كابيتال ليمتد» تُدرج صندوقاً استثمارياً متداولاً في سوق دبي المالي

الصندوق الجديد يتتبع أداء الأسهم الإماراتية الأكثر سيولة

  
laquo;شيميرا كابيتال ليمتدraquo; تُدرج صندوقاً استثمارياً متداولاً في سوق دبي المالي

سيد بصرشعيب: "صندوق شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول، الشريحة (A) - تراكمية العائد يعزز قدرة المستثمرين على الاستفادة من الفرص الجذابة في أسواق المال الإماراتية"

حسن السركال: "إدراج ثاني صندوق متداول لشركة شيميرا كابيتال في سوق دبي المالي خلال ستة أشهر يعكس الإقبال المتزايد من المستثمرين على هذه الفئة من الأصول"

دبي: قرع السيد سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في نشاط إدارة الأصول ومقرها أبو ظبي والمملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمار (ذ.م.م)، جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي اليوم احتفالاً بإدراج صندوق الاستثمار المتداول «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس»(كود بلومبيرج: CHAE) في سوق دبي المالي تحت رمز (CHAE).

ويُحاكي الصندوق الجديد المؤشر الاسترشادي S&P UAE BMI Liquid 20/35 (كود بلومبيرج: SPUAECAN)، الذي تم تطويره بواسطة «اس اند بي داو جونز انديسيس ذ.م.م.»، علماً أن وحداته قابلة للاستبدال والتداول بشكل كامل وشفاف. ويضم المؤشر الاسترشادي الأسهم الكبرى من حيث القيمة السوقية ومستوى السيولة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي سيتيح الصندوق فرصة فريدة من نوعها للاستفادة من فرص النمو الاقتصادي في دولة الإمارات.

وقد شارك في احتفالية إدراج الصندوق السيد حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، والسيد حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، بالإضافة إلى نخبة من ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات المتعاونة مع  شركة شيميرا كابيتال في إدراج الصندوق.

سيقوم صندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول»الشريحة (A) - تراكمية العائد والمدرج بسوق دبي المالي بإعادة استثمار الأرباح دون تحمل المستثمرين أي مصاريف إضافية.

جدير بالذكر أن صندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول»هو صندوقً فرعيً تحت مظلة الصندوق الأساسي «شيميرا يوسيتس ايكاف»، وهو أداة للاستثمار الجماعي في إدارة الأصول وفق القواعد التنظيمية الإيرلندية وتتم إدارته بواسطة شركة «فاند روك مانجمنت كومباني اس.أيه» المتخصصة في مجال إدارة الأصول، علمًا بأن كلا الصندوقين الفرعي والأساسي يخضعان تنظيميًا ورقابيًا للبنك المركزي الأيرلندي.

وسوف تتولى مهام مدير الاستثمار للصندوق شركة شيميرا كابيتال ليمتد من مقرها بسوق أبو ظبي العالمي، وهي شركة حاصلة على ترخيص سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبو ظبي العالمي، وتشمل أنشطتها الرئيسية إدارة صناديق الاستثمار الجماعي، وإدارة الأصول وتقديم الاستشارات حول الاستثمارات والائتمان. وتم تعيين بنك أوف نيويورك ميلونفاند سيرفيسيس (ايرلندا) كمقدم للخدمات الإدارية ومسؤول التسجيل ووكيل التوزيع، كما تم تعيين بنك أوف نيويورك ميلون اس ايه/ان فرع دبلن كحافظ أمين للصندوق الأساسي الأيكاف. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كلاً من الدولية للأوراق المالية ذ.م.م، والمجموعة المالية هيرميس الإمارات ش.ذ.م.م، وشركة بي اتش مباشر للخدمات المالية ش.م.خ، وأرقام سيكيوريتيز ذ.م.م.

وفي هذا السياق، أعرب السيد سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال ليمتد عن اعتزازه بإدراج صندوق الاستثمار المتداول الجديد بنظام تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (يوسيتس)، وذلك في إطار استراتيجية متكاملة لتزويد المستثمرين بفرص غير مسبوقة للاستفادة من النمو الاقتصادي الجذاب في أسواق الإمارات. وأشار إلى أن إطلاق صندوق الاستثمار المتداول الثاني من نوعه لشركة شيميرا كابيتال يعكس جهود الشركة لتوظيف التراخيص المتنوعة التي تحظى بها وبالتالي مواصلة دورها في تطوير مجال إدارة الأصول بالدولة.

ومن جانبه قال السيد حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: "يسعدنا الترحيب بإدراج صندوق الاستثمار المتداول «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول»التابع لشركة شيميرا كابيتال في سوق دبي المالي. ويُعد هذا الإدراج هو الثاني من نوعه من قبل شركة شيميرا كابيتال في السوق في غضون ستة شهور فقط، الأمر الذي يعكس التوسع المتزايد لهذه الفئة الجديدة من الأصول التي بادر السوق إلى توفيرها في إطار استراتيجيته لتنويع الأدوات المالية بما يوفر لجمهور المستثمرين أداة جديدة للاستثمار في مجموعة من الشركات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة." وأشاد السركال بجهود شركة شيميرا كابيتال ودورها الريادي في تطوير هذا القطاع محلياً بالاستفادة من البنية الأساسية والتنظيمية المتطورة التي وفرها السوق لإدراج وتداول صناديق الاستثمار المتداولة، مؤكداً على تطلعه لتعزيز هذا التوجه في المرحلة المقبلة بما يسهم في مواكبة الاهتمام المتزايد من جانب المتعاملين بالمنتجات المالية وفئات الأصول الجديدة.

وأضاف السيد سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال ليمتد، إن إطلاق الصندوق الجديد يأتي في أعقاب الإدراج الناجح لصندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات شريعة المتداول»خلال شهر يوليو 2020 حيث تجاوزت أصول الصندوق حاجز الـ50 مليون درهم إماراتي بحلول ديسمبر الماضي ليحتل بذلك المركز الثالث بين أكبر صناديق الأسهم المتداولة على مستوى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح أن هذا الصندوق، شأنه شأن الصندوق الأول الذي أطلقته شيميرا، يمنح المستثمرين قدرًا هائلاً من المرونة نظراً لإمكانية الاختيار بين الشريحة تراكمية العائد أو الشريحة ذات العائد الموزع مما يسهم في تزويد المستثمرين بفرص استثمارية فريدة من نوعها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أنطونى هابس، رئيس بنك أوف نيويورك ميلون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن التوقيت يعد مثاليًا لهذه الفئة من صناديق الاستثمار نظرًا لمعدلات النمو المطردة التي تحققها صناديق الاستثمار المتداولة على الساحتين الإقليمية والعالمية. وأعرب عن اعتزازه باختيار بنك أوف نيويورك ميلون لدعم صندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول» الجديد من خلال منصتنا المتكاملة وخبراتنا المتضافرة في هذا النوع من صناديق الاستثمار.

وأعرب ماريوس بومان، رئيس قطاع المؤشرات الخاصة بمؤسسة اس اند بي داو جونز انديسيس، عن اعتزازه بدعم شركة شيميرا كابيتال في إطلاق صندوق مؤشرات متداولة يتتبع أداء الأسهم الأكثر سيولة في أسواق الإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن الحلول الابتكارية التي تقدمها مؤسسة اس اند بي داو جونز انديسيستدعم العملاء في اقتناص الفرص الاستثمارية وتزويد مجتمع الاستثمار بالفرص الجذابة والفريدة من نوعها.

جدير بالذكر أن شيميرا كابيتال ليمتد هي شركة خاصة محدودة تم تأسيسها في سوق أبو ظبي العالمي وتعمل بموجب القواعد التنظيمية لهيئة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبو ظبي العالمي.

- انتهى -

للاستعلام والتواصل

شيميرا كابيتال ليمتد

محمد حافظ

إدارة المبيعات وأسواق المال وصناديق المؤشرات

هاتف: +971 52 276 3982

بريد إلكتروني:

m.hafez@chimerainvestment.com

سوق دبي المالي

عاطف فتحي

نائب الرئيس - مدير الإعلام والعلاقات العامة

هاتف :3055334 4 971+

البريد الالكتروني:
afathy@dfm.ae

 بنك أوف نيويورك ميلون

بروس رايت

إدارة العلاقات الإعلامية

بنك أوف نيويورك ميلون

هاتف: 289638 7834 (0) 44+

بريد إلكتروني:

bruce.wraight@bnymellon.com

عن شركة شيميرا كابيتال ليمتد:

شيميرا كابيتال ليمتد هي شركة استثمار تابعة لشركة شيميرا للاستثمار ذ.م.م وتتخذ من أبو ظبي مقرًا لها. تقوم الشركة بتوفير باقة مميزة ومتنوعة من الأدوات الاستثمارية الابتكارية لعملائها تركيزًا على الأصول البديلة وفئات الأصول غير التقليدية. وتقوم الشركة بتوظيف ما تحظى به الشركة الأم من خبرات واسعة في مجال الاستثمارات الخاصة، وما تتمتع به من علاقات مع مزودي الخدمات المالية  ومؤسسات الوساطة المالية وشبكة واسعة من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية إلى جانب مكاتب الاستثمار العائلية وشركات الاستثمار الخاصة، وذلك من أجل تعظيم العائد الاستثماري. الشركة حاصلة على ترخيص من سلطة الخدمات المالية لدى سوق أبو ظبي العالمي، وتعمل بموجب القواعد التنظيمية لهيئة تنظيم الخدمات المالية ، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الحوكمة الدولية.

عن سوق دبي المالي (DFM): أصبحت شركة سوق دبي المالي شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم. وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة. وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول "DFM". ويعتبر سوق دبي المالي أول سوق مال متوافق مع الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي منذ العام 2007، وهو يعد سوقاً ثانوياً لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس من العام 2000.www.dfm.ae

عن بنك أوف نيويورك ميلون : يعد بنك أوف نيويورك ميلون شركة استثمارات عالمية تابعة لمؤسسة بنك أوف نيويورك ميلون (كود بورصة نيويورك: BK). وتكرس الشركة جهودها وأعمالها لمساعدة العملاء على إدارة وخدمة الأصول المالية خلال جميع المراحل الاستثمارية. وتقدم الشركة خدماتها الاستثمارية وخدمات إدارة الاستثمارات في أكثر من 35 دولة، ويتنوع عملاؤها بين المؤسسات والشركات والمستثمرين الأفراد. وقد وصل إجمالي الأصول المدرجة بأمانة الحفظ والإدارة إلى 41.1 تريليون دولار بحلول 31 ديسمبر 2020، كما وصل إجمالي الأصول المدارة إلى 2.2 تريليون دولار أمريكي. وتتميز شركة بنك أوف نيويورك ميلون بتقديم كافة الخدمات والإجراءات التي يحتاج إليها العملاء لإطلاق استثماراتهم أو تداولها أو إدارتها أو توزيعها أو إعادة هيكلتها أو تقديم خدمات لها. لمزيد من المعلومات عن بنك أوف نيويورك ميلون، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.bnymellon.com ويمكنك متابعة الشركة على تويتر من خلال @BNYMellon أو زيارة المركز الإعلامي على الرابط التالي: www.bnymellon.com/newsroom

عن شركة ستاندرد آند بورز داو جونز للمؤشرات المالية: شركة ستاندرد أند بورز داو جونز للمؤشرات المالية هي أكبر صانع للمؤشرات المالية وأكبر مزود للبيانات والمواد البحثية حول العالم، كما أنها صاحبة أكبر وأشهر المؤشرات المالية حول العالم مثل مؤشر S&P 500، ومؤشرDow Jones Industrial Average. وتتجاوز الأصول المستثمرة في المنتجات المالية المبنية على مؤشرات الشركة تلك المستثمرة لدى أي من نظرائها حول العالم. ومنذ إنشاء أول مؤشراتها عام 1884 على يد تشارلز دو، تقوم الشركة ستاندرد آند بورز داو جونز للمؤشرات المالية بإرشاد المستثمرين حول كيفية قياس أداء السوق وتصميم استراتيجيات التداول، استنادًا لما تحظى به من الخبرات المتكاملة في إنشاء وتوفير الحلول الابتكارية المتميزة بالشفافية، تقوم. وتمثل الشركة قطاعًا رئيسيًا بمؤسسة S&P Global (المدرجة على بورصة نيو يورك تحت كود SPGI)، وهي المؤسسة المتخصصة في توفير المعلومات الأساسية للأفراد والشركات والحكومات من أجل تدعيم القرارات الاستثمارية التي يتخذونها. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.spdji.com

ويعد المؤشر الاسترشادي ""S&P UAE BMI Liquid 20/35 Capped Index أحد منتجات شركة ستاندرد أند بورز داو جونز للمؤشرات المالية أو الشركات التابعة لها وذلك تحت رمز (SPDJI)، حيث حصلت شركة شيميرا كابيتال ليمتد على ترخيص استخدامه. ويعد مؤشرا "S&P®" و"S&P 500®" علامتين مسجلتين مملوكتين لشركة ستاندرد آند بورز للخدمات المالية ذ.م.م وذلك تحت رمز (S&P). أما "Dow Jones® " فهو علامة تجارية مسجلة مملوكة لشركة Dow Jones Trademark Holdings LLC"" وذلك تحت رمز "Dow Jones". وقد منحت (SPDJI) ترخيص استخدام هذه العلامات التجارية، كما حصلت شركة شيميرا كابيتال ليمتد على ترخيص من الباطن لاستخدام العلامات التجارية في أغراض محددة. ولا تعد شركة (SPDJI) أو أي من شركاتها التابعة راعية أو داعمة أو بائعة أو مروجة لصندوق المؤشرات المتداولة"Chimera S&P UAE UCITS ETF". ولا تعد الأطراف المذكورة طرفًا ممثلًا في أي شيء يتعلق بجدوى الاستثمار في أي من منتجات الصندوق، كما لا تتحمل أي مسئولة قد تنجم عن وقوع أي أخطاء أو تقصير أو توقف للمؤشر الاسترشادي ""S&P UAE BMI Liquid 20/35 Capped Index.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية