«سيمنز» و «آي بي إم IBM» و «ريد هات» تطلق مبادرة جديدة تستند إلى "سحابة هجينة"

 تمكين المصنعين حول العالم من تعزيز قيمة بيانات إنترنت الأشياء الصناعي في الوقت الفعلي

  
laquo;سيمنزraquo; و laquo;آي بي إم IBMraquo; و laquo;ريد هاتraquo; تطلق مبادرة جديدة تستند إلى سحابة هجينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركات «سيمنز»، و«آي بي إم IBM»، و«ريد هات» اليوم عن تعاون جديد يستند إلى سحابة هجينة مصممة لتزويد المصنعين ومشغلي المصانع حول العالم بحل مفتوح يتسم بمستوى عالٍ من المرونة والأمان ويساعد على تحقيق المزيد من القيمة من البيانات التشغيلية في الوقت الفعلي. ووفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة IBM، يمكن لموقع تصنيع واحد توليد أكثر من 2200 تيرابايت من البيانات - في شهر واحد - إلا أن معظم هذه البيانات لا يتم تحليلها.

وستطبق شركة (سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير Siemens Digital Industries Software) من خلال هذه المبادرة المشتركة، نهج IBM السحابي الهجين المفتوح، والمستند إلى منصة (أوبن شيفت OpenShift ريد هات)، لتعزيز مرونة عمليات نشر منصةMindSphere® ، وهي حل إنترنت الأشياء الصناعي كخدمة الذي طورته سيمنز. وسيمكن ذلك العملاء من تشغيل منصة MindSphere في مكان العمل، والاستفادة من مستويات السرعة والمرونة في المصنع وعمليات التصنيع، كما يمكن تشغيل المنصة من خلال السحابة للحصول على دعم سلس للمنتج والتحديثات وحدمات الاتصال بالمؤسسات.

وقال السيد ريموند كوك نائب أول للرئيس لحلول التطبيقات السحابية في شركة سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير: "تحتاج الشركات المصنعة اليوم إلى التمتع بسرعة الاستجابة والمرونة لتلبية توقعات العملاء وتقديم منتجات عالية الجودة مع دورات إنتاج أقصر. وتوفر منصة MindSphere للعملاء مسبقاً رؤى تعتمد على البيانات لتعزيز العمليات من خلال تقنية إنترنت الأشياء الصناعي. ومن خلال عملنا مع «IBM»، «ريد هات»، يمكننا الآن أن نوفر للعملاء المرونة لاختيار تشغيل منصة MindSphere في مكان العمل أو في السحابة لتلبية احتياجاتهم التشغيلية على أفضل وجه وتعزيزها لتصبح أكثر كفاءة و ذكاءً واستجابة بما ينسج مع متطلبات سوق اليوم".

ومن جانبه، قال السيد مانيش شاولا مدير عام لقطاعات الطاقة والموارد والتصنيع في شركة IBM: "نرى أن معظم البيانات الصناعية يتم إنشاؤها خارج تقنية المعلومات - في عمليات التصنيع أو سلاسل التوريد أو المنتجات المتصلة، ولكي يتمكن المصنعون من الاستفادة بشكل كامل من قدرات التقنيات الرقمية، يجب عليهم الاختيار ما بين إرسال البيانات إلى السحابة الخاصة بمؤسستهم أو جلب التقنيات الحديثة إلى مواقع التصنيع. ويعتمد تعاوننا مع شركة سيمنز على سحابة هجينة، وذلك بهدف تزويد الشركات المصنعة بأفضل الحلول التي يمكنها منحهم الاستقلالية والسرعة والتحكم في البيانات التي تتم معالجتها على الحافة، بالإضافة إلى الاتصال السلس بالمؤسسة".

ومن جهته، قال السيد داريل جوردان سميث نائب أول للرئيس للقطاعات والحسابات العالمية في ريد هات: "يساعد تعاوننا مع شركة سيمنز على تبسيط العمليات في مجال التصنيع، من خلال الاعتماد على منصة (كوبرنتس Kubernetes) الرائدة، وتبني نهج هجين مفتوح. وسنتمكن من خلال منصة (أوبن شيفت OpenShift) باعتبارها المنصة الأساسية لـ MindSphere، فإننا نحد من التعقيد عبر تزويد الشركات المصنعة بطريقة واحدة وموحدة لنشر وتشغيل منصة MindSphere في الموقع أو في السحابة، ما يسمح لقادة التصنيع بالتركيز على الابتكار، وتحقيق أقصى قدر ممكن من نتائج الأعمال".

وبهدف المساعدة في تحويل الإمكانيات إلى فوائد عملية ملموسة، والحد من مخاطر تقنية المعلومات، سيعمل مستشارو خدمات الأعمال العالمية وخدمات التقنية العالمية في شركة IBM كمزود للخدمات المدارة وحلول تقنيات إنترنت الأشياء لعملاء MindSphere من شركة سيمنز.

يتم استخدام منصة MindSphere  من قبل المؤسسات لجمع وتحليل بيانات أجهزة الاستشعار في الوقت الفعلي من المنتجات والمصانع والأنظمة والآلات، مما يتيح للمستخدمين تحسين المنتجات وأصول الإنتاج وعمليات التصنيع على طول سلسلة القيمة بأكملها لبناء توأم رقمي (نسخة رقمية افتراضية لأصل مادي) في الوقت الحقيقي. ومن خلال اعتماد منصة (Red Hat OpenShift)، منصة (كوبرنتس Kubernetes) الرائدة على مستوى القطاع، باعتبارها البنية المفضلة في المؤسسة، سيكون لدى العملاء المرونة الكافية لتشغيل حلول MindSphere محلياً في سحابة خاصة، أو في التطبيقات المستقبلية، من خلال نموذج هجين متعدد السحابة، إضافة إلى تعزيز رؤى المؤسسة. وستمكن شركتا سيمنز و IBM من خلال هذه الحلول العملاء من التحكم بشكل كامل ببياناتهم للتعامل بشكل أفضل مع المتطلبات التنظيمية وخصوصية البيانات.

ويستند إعلان اليوم إلى علاقة طويلة الأمد بين IBM وسيمنز، والتي شهدت مؤخراً تطوير حل مشترك مع IBM Maximo يساهم في إطالة دورة حياة التشغيل للمنتجات والآلات الصناعية، من خلال الجمع بين بيانات الهندسة والعمليات والصيانة في منصة واحدة.

ويُعد التعاون مع شركة سيمنز جزءاً من برنامج منظومة IBM للاستثمار في تسريع اعتماد السحابة الهجينة والبنيات المفتوحة عبر الصناعات الأساسية، بما في ذلك التصنيع والطاقة والمدن الذكية والاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات المالية. وتسخر شركة سيمنز صندوق IBM للمشاركة السحابية، والذي تم إنشاؤه كجزء من استثمار IBM بقيمة مليار دولار في منظومتها للوصول إلى الموارد التقنية وأرصدة السحابة لدعم ترحيل أحجام العمل الخاصة بالعملاء إلى بيئات السحابة الهجينة.

وتتزايد أهمية هذه الجهود في ظل تعامل المؤسسات حول العالم مع آثار جائحة كورونا والتي أوجدت حاجة ماسة إلى السرعة في السوق والمرونة والفاعلية لتشجيع الابتكار.

-انتهى-

نبذة عن شركة IBM:

لمزيد من المعلومات حول IBM قم بزيارة www.ibm.com. البيانات المتعلقة بالاتجاه المستقبلية لشركة IBM عرضة للتغيير أو الانسحاب دون إشعار وتمثل الأهداف والغايات فقط.

نبذة عن شركة ريد هات

"ريد هات" هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر "لينكس" وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد "ريد هات" العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر "ريد هات" مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة "فورتشن" Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم "ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

نبذة عن شركة سيمنز:

يقود برنامج سيمنز للصناعات الرقمية التحول لتمكين المؤسسات في العصر الرقمي، حيث تلتقي الهندسة والتصنيع وتصميم الإلكترونيات غداً. تساعد محفظة Xcelerator الشركات من جميع الأحجام على إنشاء التوائم الرقمية والاستفادة منها التي تزود المؤسسات برؤى وفرص ومستويات جديدة من الأتمتة لدفع الابتكار. لمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات برامج Siemens Digital Industries، تفضل بزيارة www.sw.siemens.com أو تابعنا على منصات: LinkedIn و Twitter و Facebook و Instagram. برنامج Siemens Digital Industries - حيث يلتقي اليوم غداً.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية