هيئة كهرباء ومياه دبي تبدأ تجهيز منصة مسابقة "ديكاثلون الطاقة الشمسية- الشرق الأوسط" ضمن جناحها في إكسبو 2020 دبي

  

دبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار التحضيرات لإطلاق جناحها المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، باشرت هيئة كهرباء ومياه دبي تجهيز المنصة التي خصصتها ضمن جناحها للمسابقة العالمية للجامعات لتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط). وتنظم الهيئة المسابقة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في إطار الشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي مع وزارة الطاقة الأمريكية. وستستعرض الهيئة ضمن المنصة نماذج الفرق المشاركة في الدورة الثانية من المسابقة التي ستقام بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي، إلى جانب المنزل الذكي والمستدام الذي قدمه فريق بيت المستقبل من جامعة "فيرجينيا تك" في الولايات المتحدة الأمريكية، الفائز بالمركز الأول خلال الدورة الأولى من المسابقة التي نظمتها الهيئة عام 2018.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً لمسابقة "ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط" التي تعد المسابقة العالمية الأكثر تنافسية بين الجامعات العالمية، وذلك ضمن جهودها لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنصة للإبداع وحاضنة للمبدعين ووجهة للمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف معاليه: "تعمل الهيئة وفق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتوفير الفرص للشباب لإطلاق طاقاتهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار لتطوير حلول مبتكرة ودعم الجهود العالمية لمواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي. وانطلاقاً من إدراكنا بأن الشباب هم القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، ننظم للمرة الثانية مسابقة "ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط" في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل، لتشجيع الشباب على ابتكار تصاميم للمنازل الذكية والمستدامة التي تستخدم الطاقة الشمسية وتتناسب مع البيئة الثقافية والاجتماعية والمناخية لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار جهودنا لتحقيق التنمية المستدامة والحد من الاحتباس الحراري، ودعم إمارة دبي كمدينة مستقبلية تتبنى حلولاً مستدامة."

يذكر أن مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط تهدف إلى تشجيع الفرق المشاركة على تصميم وبناء وتشغيل نماذج مستدامة لمنازل تعمل بالطاقة الشمسية؛ تتميز بالكفاءة من حيث التكلفة واستهلاك الطاقة، مع التركيز على الحفاظ على البيئة ومراعاة الظروف المناخية للمنطقة، وتتنافس الفرق في 10 مجالات مختلفة تشمل: الهندسة المعمارية، والهندسة والبناء، وإدارة الطاقة، وكفاءة الطاقة، معايير الراحة، وكفاءة أداء الأجهزة المنزلية، والنقل المستدام، والاستدامة، والاتصال، والابتكار.

وتشمل قائمة الفرق المشاركة في الدورة الثانية من المسابقة: فريق "كي يو" من جامعة خليفة في دولة الإمارات؛ وفريق "الشارقة" من جامعة الشارقة"؛ وفريق "ديزرت فينيكس" من كل من جامعة لويزفيل في الولايات المتحدة، وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات، والجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة؛ وفريق "هاب" من كل من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة دبي؛ وفريق "هارموني" من الجامعة البريطانية في دبي؛ وفريق "إستيم" من جامعة "هاريوت وات" من المملكة المتحدة؛ وفريق "توازن" من أكاديمية مانيبال للتعليم العالي – دبي؛ وفريق "تمام" من جامعة عفت في المملكة العربية السعودية؛ وفريق جامعة البحرين؛ وفريق "سولاريوشن" من جامعة مولاي إسماعيل في المغرب؛ وفريق جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا؛ وفريق جامعة أسوان من جمهورية مصر العربية.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

خلود آل علي / شيخة المهيري / محمد المهيري                                                          سوزان الصعيدي / محمد مشعل

هيئة كهرباء ومياه دبي                                                                                    هتلان ميديا

هاتف: +971 56 3974965  / +971 55 2288228/ +971 55 2725291                 +971 50 8076338 / +971 50 7006846

Media@dewa.gov.ae /  Shaikha.almheiri@dewa.gov.ae/  Mohammad.almheiri@dewa.gov.ae              susan@hattlan.com /  mohammed@hattlan.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية