هيئة تنظيم الاتصالات تعقد ندوة  افتراضية حول البنية التحتية المفتوحة للاتصالات نحو الرقمنة

  
هيئة تنظيم الاتصالات تعقد ندوة nbsp;افتراضية حول البنية التحتية المفتوحة للاتصالات نحو الرقمنة

ضاحية السيف، مملكة البحرين – عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين ندوة افتراضية حول "البنية التحتية المفتوحة للاتصالات نحو الرقمنة" شاركت فيها كبرى الشركات من قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بما في ذلك مزودي خدمات الاتصالات والحوسبة والبنية التحتية.

ركزت الندوة على أهمية التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية وعلم المواد والروبوتات من المجالات التي ستساهم بشكل كبير في رفعة ونمو المجتمع البحريني، يعد ذلك توجهًا  جديداً في تغيير طريقة إدارة مزودي الخدمات للأعمال والاستفادة من هذه التقنيات لتقديم خدمات جديدة أو حتى إعادة تطوير  الخدمات التقليدية الحالية.

وتعليقاً على ما جاء في الندوة قال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة المهندس محمد بن عبدالله النعيمي" إن هذه فرصة كبيرة للشركات للاستفادة، حيث بإمكان مزودي حلول المعدات أن يقدموا أنواع  جديدة من التقنيات التي تتيح مرونة إضافية في الحصول على بدائل مفتوحة المصدر لتلبية احتياجات سوق الأعمال الحيوية اليومية من خلال أنظمة تكنولوجيا المعلومات، واتصالات قوية وفعالة وذات تكلفة مناسبة.

وتحدث في الندوة ممثلو القطاع من Open Compute Project (OCP) ، وهم متخصصون في إعادة تصميم تكنولوجيا الأجهزة لدعم الطلبات المتزايدة على البنية التحتية للحوسبة بكفاءة، وإعادة تصميم الأجهزة، وجعلها أكثر كفاءة ومرونة وقابلية للتطوير  لتوفير المزيد من الخيارات بتكلفة أقل.

كما تحدث أيضًا ممثلون من Open Networking Forum (ONF) الذين يقومون بتحويل خدمات النفاذ والشبكات المتطورة من خلال تطوير الجيل القادم من البنية التحتية للخدمات المتنقلة والنطاق العريض، والاستفادة من أجهزة White Box ، والبرمجيات مفتوحة المصدر ، وتقنيات SDN و NFV والحوسبة.

معلومات عن هيئة تنظيم الاتصالات

تعمل هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين منذ إنشائها في عام 2002 بشكل مستقل وبأسلوب قائم على الشفافية ودون تمييز مع الأجهزة الحكومية والمستهلكين والمشغلين والمستثمرين، لجعل مملكة البحرين مركزاً للاتصالات الأكثر تقدماً في المنطقة ودعم تطوير السوق، وكنموذج يحتذى به في المنطقة.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات بخصوص هيئة تنظيم الاتصالات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.tra.org.bh.

للاستفسارات الاعلامية ومزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

قسم الإعلام والعلاقات العامة

البريد الإلكتروني TRAMedia@tra.org.bh

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية