نوكيا وموبايلي تحققان أعلى معدّل نقل بفضل الموجة المليمترية على شبكة الجيل الخامس (5G) في الرياض

  
نوكيا وموبايلي تحققان أعلى معدّل نقل بفضل الموجة المليمترية على شبكة الجيل الخامس (5G) في الرياض

التقنية تدعم خدمات الجيل الخامس الجديدة وتجربة عالية المستوى لعملاء موبايلي من الأفراد والشركات

توفر منصة نوكيا للوصول الراديوي المدمج بتقنيّة الموجة المليمترية (AirScale mmWave) قدرة قصوى لشبكة الجيل الخامس في المواقع المزدحمة

الرياض، المملكة العربية السعودية – أعلنت نوكيا اليوم أنها أنجزت بنجاح تجربة تقنية الموجة المليمترية (mmWave) على شبكة الجيل الخامس التجارية لموبايلي في الرياض. وقد حققت هذه التجربة أعلى معدّل نقل في موقع بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز (شارع التحلية) بالرياض، وهي منطقة ذات كثافة عالية في قلب العاصمة.

ستزوّد نتائج التجربة (التي استخدمت تكنولوجيا نوكيا mmWave AirScale) موبايلي بميزة تنافسية لمعالجة الطلب المتزايد على الشبكة في المواقع المزدحمة مثل الملاعب ومراكز التسوق والمناطق الصناعية.

توفر ميزتا سرعة النقل العالي ووقت الاستجابة المنخفض للموجة المليمترية في شبكة الجيل الخامس تجاربا اندماجية لعملاء موبايلي من الأفراد على تطبيقات مثل الألعاب عبر الإنترنت دونما أي تأخير في الشبكة، مع إتاحة تطبيقات استخدام جديدة للشركات مثل الصناعة 4.0 والمدن الذكية. كما يمكن لها أن تساعد أيضا في توفير الاتصال السريع والموثوق والفعّال من حيث التكلفة في المناطق الريفية التي غالبًا لا تتوفر فيها جميع الخدمات.

الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي، علاء المالكي قال: "نلتزم بتوفير الخدمات الرائدة عالمياً لعملائنا عبر جلب أحدث الابتكارات إلى المملكة العربية السعودية. وتؤكد هذه التجربة الناجحة مع نوكيا على جهودنا المتواصلة في هذا الاتجاه، كما أن معدّل سرعة النقل العالي الذي وصلنا إليه في سياق هذه التجربة يمكّننا من توفير خدمات الاتصال اللاسلكي ذات النطاق العريض والقدرة العالية لمشتركينا في المناطق ذات الكثافة العالية."

أمّا طارق خلف، رئيس قسم فريق موبايلي لدى نوكيا، فقال: " القدرة الفائقة للشبكة وسرعتها أمران أساسيان لتقديم خدمات الـجيل الخامس الجديدة في مواقع ذات كثافة عالية. نحن فخورون بتعاوننا مع موبايلي لتطوير شبكتها للـجيل الخامس من خلال تجربة الموجة المليمترية، وتحقيق أعلى سرعة من أجل تقديم خدمات الجيل الخامس المبتكرة للأفراد والشركات في المواقع المزدحمة."

وفي يناير 2021، نجحت كل من نوكيا وموبايلي في تجربة تقسيم شبكة الاتصال اللاسلكي الثابت لشبكتي الجيلين الرابع والخامس على شبكتهما التجارية والتي كانت الأولى من نوعها عالميا. وتتماشى الإنجازات المستمرة بين الشركتين مع رؤية 2030 لمواصلة الإسهام في تسريع الاقتصاد الرقمي للمملكة العربية السعودية في الوقت الذي توفر فيه تجربة عالمية المستوى لعملاء موبايلي.

- انتهى -

نبذة حول اتحاد اتصالات (موبايلي)

اتحاد اتصالات (موبايلي) هي شركة سعودية تم إطلاقها تجاريًا في مايو 2005. تقدم موبايلي خدمات متكاملة لثلاثة قطاعات رئيسية هي الأفراد والشركات والمشغلين. تمتلك الشركة واحدة من أكبر الشبكات اللاسلكية من حيث التغطية في المملكة العربية السعودية وكذلك في المنطقة، وواحدة من أكبر شبكات FTTH، بالإضافة إلى واحدة من أكبر أنظمة مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم. تم إدراج موبايلي في سوق تداول السعودية منذ عام 2004، والمساهمون الرئيسيون هم مجموعة اتصالات الإماراتية (27.99?) والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (6.9?). أما الأسهم المتبقية فهي مملوكة من قبل المستثمرين من مؤسسات وأفراد.

نبذة عن نوكيا

تقوم نوكيا بإنشاء الشبكات وتقديم التقنيات المهمة من اجل الجمع بين ذكاء العالم من خلال الشركات والمدن وسلاسل التوريد والمجتمعات.

نقدم من خلال التزامنا بالريادة في مجال الابتكار وعلوم التكنولوجيا، ومن خلال مختبرات نوكيا الحائزة على العديد من الجوائز، نقدم شبكات في حدود العلم من خلال الأجهزة المحمولة والبنية التحتية والسحابية والتقنيات التمكينية.

كما أننا نلتزم بأعلى معايير النزاهة والأمن، وذلك من خلال قيامنا بالمساعدة في بناء القدرات التي نحتاجها لعالم أكثر إنتاجية ومستدامة وشمولية.

للاستفسارات الإعلامية:

موبايلي

أمجد شاكر

العلامة التجارية والتواصل المؤسسي

موبايل: +966505442066

a.shacker@mobily.com.sa

نوكيا

كنان ك

علاقات نوكيا الإعلامية

هاتف: 971529823406+

kannan.k@nokia.com

نوكيا

للتواصل

هاتف: 358104484900+

press.services@nokia.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية