نخبة من قادة الأعمال والمبتكرين من حول العالم يجددون دعمهم لجهود الاستدامة والتحوّل نحو الطاقة النظيفة ضمن فعاليات القمّة العالمية لطاقة المستقبل 2022

  

تستضيف القمّة مجموعة من الشخصيات البارزة لمناقشة أحدث التقنيات والاستراتيجيات المتعلّقة بالطاقة الشمسية والطاقة النظيفة

توفّر القمّة منصة عالمية للحوار بشكل مباشر وشخصي لتبادل المعرفة والحديث حول أحدث الابتكارات التي تشهدها قطاعات الطاقة النظيفة والاستدامة

أبوظبي: ستشهد القمّة العالمية لطاقة المستقبل 2022 التي تجري فعالياتها ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 باستضافة من شركة "مصدر" جلسات متنوّعة تسلّط الضوء على أحدث الاستراتيجيات وأبرز التوجهات في الحراك الدولي للاستدامة والطاقة المتجددة، وذلك خلال منتدى الطاقة الشمسية والنظيفة الذي تستضيفه القمّة.

تقام القمة بينما يواصل قطاع الطاقة الشمسية توسّعه بوتيرة متسارعة، حيث يتوقع أن تشهد الطاقة الإنتاجية لخلايا الطاقة الشمسية حول العالم نمواً بأكثر من 4 أضعاف لتصل إلى 3100 جيجاواط، فيما ستنمو قدرة طاقة الرياح بما يقرب من 2.5 ضعف لتصل إلى 1850 جيجاواط بحلول العام 2040، وذلك بحسب سيناريو السياسات المعلنة لوكالة الطاقة الدولية.

وستشهد القمّة حضور أكثر من 70 شخصاً من أهم الخبراء والرؤساء التنفيذيين، والذين سيشاركون أفكارهم حول التحوّل الديناميكي الذي يشهده القطاع على المدى الطويل خلال منتدى الطاقة الشمسية والنظيفة. وفي الوقت الذي تشهد فيه الطاقة النظيفة إقبالاً متزايداً، سيناقش المشاركون الاستراتيجيات الضرورية لتلبية الطلب على الطاقة والعمل على دراسة وتقييم التقنيات الجديدة. وستحضر نخبة من أهم المستثمرين وأصحاب المصلحة من الحكومات والشركات، وأصحاب المشاريع، ورجال الأعمال، والمبتكرين، ومزودي حلول التكنولوجيا في الشرق الأوسط فعّاليات القمّة بشكل شخصي.

وستشمل قائمة المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال منتدى الطاقة النظيفة والشمسية مستقبل الهيدروجين الأخضر واستراتيجية دولة الإمارات للهيدروجين، والاستخدامات التجارية والصناعية للطاقة الشمسية، والشبكات المصغّرة، واستقرار الشبكة والطاقة الموزعة، والتمويل الأخضر، واستثمارات المشاريع، والعمليات والصيانة وإدارة الأصول، وتخزين الطاقة في البيئات المتجددة، وتخطيط مصادر الطاقة الهجينة وأحدث التقنيات المتعلّقة بهذا المجال.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين هند المطوّع، مديرة إدارة الكهرباء وتجارة الطاقة في وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة، عبد العزيز العبيدلي، مدير إدارة الأصول في الإمارات – طاقة، وبروس ستيدال، مدير إدارة الأصول في ترانسكو، وأحمد المزروعي، مدير قسم الكهرباء وتجارة الطاقة في وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة، ولوكاس سوكول، رئيس تصميم المدن والتخطيط المستدام والاعتمادات – مصدر، وكارمن فيدال، الرئيس التنفيذي للمشتريات – إنجي.

من جانبه قال غرانت توختن، مدير الفعّاليات الجماعية في القمّة العالمية لطاقة المستقبل: "يسعدنا الترحيب مجدداً بقادة الرأي والجهات العارضة في تجربة استثنائية للتواصل بشكل شخصي، حيث ستتاح لهم إمكانية تبادل الفرص التجارية والابتكار والمعرفة، هذا سيجعل القمّة العالمية لطاقة المستقبل المنصة المثالية للمساعدة في تأسيس أعمال وشراكات جديدة لدفع التحوّل نحو الطاقة النظيفة في المنطقة".

توفر القمّة العالمية لطاقة المستقبل 2022 منصات مجانية تمكّن الحضور من الاطّلاع على محتوى قيّم حول القطاع، والاستفادة من العروض التقديمية لأهم أصحاب المصلحة، وحضور الجلسات النقاشية المتعلّقة بالقطاع، واستكشاف دراسات الحالة لأفضل الممارسات، والتعرّف على أحدث الاتجاهات في القطاع. وتعد القّمة المنتدى المثالي لأصحاب المصلحة للتواصل وتبادل الفرص التجارية لتعزيز جهود التحوّل نحو الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستنعقد القمّة العالمية لطاقة المستقبل 2022 بتنظيم من آر إكس الشرق الأوسط في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير 2022، وتستضيفها "مصدر" كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة، حيث تضم سلسلة من الفعّاليات البارزة التي تتناول التحديات العالمية الحالية وسبل التعاون لبناء مستقبل مستدام للجميع.

#بياناتحكومية

-انتهى-

نبذة عن القمة العالمية لطاقة المستقبل
تعدّ القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة سنويًا في أبوظبي الحدث العالمي الرائد في مجالات طاقة المستقبل والطاقة النظيفة والاستدامة. تجمع القمة بين الحكومات وقادة الأعمال والخبراء، وأكثر من 840 شركة عارضة، وتستقبل عددًا من الزوار يبلغ 34,000 زائر من 125 دولة، وتستضيف الفعاليات المختلفة من القمة تقنيات حديثة وأفكارًا جديدة في مجالات الطاقة وكفاءة الطاقة والمياه والنفايات، والمدن الذكية، والمناخ والبيئة. وكإحدى المحاور الرئيسة للأعمال والابتكار وتبادل المعرفة بأسبوع أبوظبي للاستدامة، تدعم القمة العالمية لطاقة المستقبل نقل المعرفة والتقنيات والاستثمار بمختلف المجالات والدول بين القطاعين العام والخاص، على النحو الذي يعزز التنمية المستدامة لكل الأطراف المعنية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارةwww.worldfutureenergysummit.com

نبذة عن أسبوع أبوظبي للاستدامة
يمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة عالمية تهدف إلى تسريع وتيرة التنمية المستدامة على مستوى العالم. ويجمع الأسبوع مزيجًا فريدًا من صانعي القرار وخبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا والجيل القادم من قادة الاستدامة؛ ويعمل الأسبوع من خلال مبادراته وفعالياته على تحفيز تبادل المعارف وتطبيق الاستراتيجيات وتطوير الحلول الكفيلة بدفع عجلة التقدم البشري، كما يلتزم أسبوع أبوظبي للاستدامة بتعزيز فهمنا لأبرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تشكل المحاور الأساسية لجهود التنمية المستدامة في العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.abudhabisustainabilityweek.com

نبذة حول مصدر
تعمل شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على تطوير وتسويق ونشر حلول الطاقة المتجددة ومشاريع التطوير العمراني المستدام والتقنيات النظيفة لمعالجة تحديات الاستدامة العالمية. وتهدف "مصدر" المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، وهي شركة استثمارية تساهم في تحقيق استراتيجية حكومة أبوظبي، إلى المساهمة في ترسيخ الدور الريادي لدولة الإمارات ضمن قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب دعم تنويع مصادر الاقتصاد والطاقة فيها بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة. وتنتشر مشاريع مصدر للطاقة المتجددة في أكثر من 30 دولة حول العالم من بينها الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر والمغرب والأردن وموريتانيا والهند واندونيسيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وصربيا وإسبانيا وألمانيا وأستراليا وأوزبكستان.

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.masdar.ae أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: facebook.com/masdar.ae أو حسابنا على تويتر: twitter.com/Masdar

نبذة عن شركة RXللمعارض
ريد للمعارض هي شركة رائدة في مجال الفعاليات العالمية، تقدم مزيجًا من الاستشارات المباشرة والأدوات التقنية لمساعدة العملاء على التعرف على الأسواق وتوريد المنتجات وتنفيذ الأعمال في أكثر من 500 حدث وفعالية عالمية في 43 قطاعًا بأكثر من 30 دولة، جاذبة 7 مليون مشارك وزائر.

تقوم مكاتب الشركة الـ35 في مختلف أنحاء العالم بتنظيم الفعاليات استنادًا إلى خبرة واسعة بالأسواق الإقليمية، وكم كبير من بيانات الأسواق، وتطبيقات تقنية حديثة، لتمكين عملائنا من تحقيق عائدات تبلغ مليارات الدولارات يتم توظيفها في التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية. شركة ريد للمعارض هي جزء من شركة RELX، وهي مزود عالمي للمعلومات والتحليلات الاحترافية في مجالات عدة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.rxglobal.com

نبذة عن شركة «ريلكس»
شركة «ريلكس» هي مزود عالمي رائد لحلول تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار للمحترفين المستقلين والمؤسسات على حد سواء، وتقدم الشركة خدماتها وأنظمتها إلى عملاء في أكثر من 180 بلدًا، ولديها مكاتب في 40 دولة، يعمل بها 33 ألفًا من الموظفين، نصفهم في منطقة أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم الشركة الأم RELX PLC في الأسواق المالية بلندون وأمستردام ونيويورك، وذلك باستخدام الرموز التالية: لندن: REL، وأمستردام: REN ونيويورك: RELX، وتبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 33 مليار و39 مليار و47 مليار جنيه استرليني، على الترتيب.

يمكن التعرف على القيمة السوقية الحالية عبر هذا الرابط:http://www.relx.com/investors

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية