إعلانات
19 مارس, 2019

نادي الشارقة للصحافة يناقش إعلام الطفل والمحتوى الإنساني في "الدولي للاتصال الحكومي 2019 "

نادي الشارقة للصحافة يناقش إعلام الطفل والمحتوى الإنساني في الدولي للاتصال الحكومي 2019

19 03 2019

ضمن 7 جلسات متخصصة


الشارقة: ينظم نادي الشارقة للصحافة، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، 7 جلسات متخصصة ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يعقد يومي 20 و21 مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "تغيير سلوك.. تطوير إنسان"

وتتناول الجلسات عدد من المحاور الحيوية التي تتماشى مع هوية المنتدى، بهدف الخروج برؤى ونتائج إيجابية. وتنطلق أولى الجلسات تحت عنوان "وقفات" في الساعة الـ 9 صباحًا حيث تتناول محوريين رئيسيين أولهما "المحتوى الإنساني.. المهنية والتأثير الإيجابي"، تتطرق له الإعلامية منى الشاذلي ومحور "البرامج الحوارية العربية.. ومدى تحقيق أهدافها المنشودة"، ويطرحه الإعلامي زاهي وهبي.

كما ينظم النادي جلسة في الـ 11:30 تحت عنوان "الصحافة بين الرغبة والرهبة"، تهدف إلى مناقشة كيفية تعزيز الإقبال على دراسة تخصص الصحافة والإعلام، والآليات اللازمة لتحقيق ذلك، ويتحدث فيها محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات "وام"، ورندا حبيب، مديرة مكتب وكالة الأنباء الفرنسية في عمّان، و د. سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام الأسبق، و د. فاطمة السالم، أستاذ الإعلام الإلكتروني والصحافة بجامعة الكويت.

وتحت عنوان "حين تصنع الكلمة رؤية وفكرة" يتحدث سامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم، ومحمد شبارو، أخصائي إعلام واتصال في مؤسسة تومسون رويترز، في الـ 1:30، عن دور الكلمة في التواصل الذهني بين الأفراد، وتأثير الإعلام في المجتمع، وأهمية اختيار الكلمة في وسائل الإعلام، ويدير الجلسة الإعلامي عمار تقي

وتنطلق جلسات اليوم الثاني في الـ 10 صباحاً، تحت عنوان "السلوك البشري والإعلام.. التحليل والتفسير"، حيث يتحدث في الجلسة مازن نحوي، الرئيس التنفيذي لشركة كارما، حول آليات استخدام التكنولوجيا الحديثة في معرفة الاتجاهات النفسية للجمهور.

إعلانات

كما يخصص النادي جلسة أخرى في الـ 11:30 صباحًا بعنوان "إعلام الأطفال وصناعة الأجيال"، تتحدث فيها مريم السركال، رئيس قناة ماجد للأطفال، وبدر ورد، مؤسس تطبيق لمسة، وتديرها كارولين فرج، نائب رئيس شبكة "سي إن إن" للخدمات العربية، حيث تستعرض الجلسة دور قنوات الأطفال في صناعة الجيل الصاعد، ومسؤوليات وتحديات الإعلام الموجه للأطفال، ومساهمته في صناعة شخصية الطفل.

وتنطلق في الساعة الواحدة مساءً جلسة بعنوان "60 ثانية صنعت الفارق" لمناقشة دور التجارب الاجتماعية في الإعلام، وما تمثله من وسيلة هادفة تساهم في تعزيز القيم وترسيخها في النفس البشرية، لا سيما التجارب الشبابية، ويتحدث فيها سعيد محمد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، والإعلامية ميسون أبو بكر.

ويختتم النادي برنامج فعالياته في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بجلسة تقام في الساعة 02:10 مساءً بعنوان "تحسين التواصل المؤسسي باتباع تقنيات علم النفس السلوكي"، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية، وتناقش تأثير علم النفس السلوكي على التواصل المؤسسي، والتقنيات الحديثة والممارسات الفعالة لتحقيق أفضل تواصل إيجابي داخل المؤسسات، ويتحدث فيها د. علي فنويك، أكاديمي متخصص في السلوك التنظيمي والابتكار، و د. فيصل نارو، رئيس الإدارة الاستراتيجية والتنسيق لمكتب المدير التنفيذي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويديرها حمد المحمود، رئيس تحرير مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية، وموقع الاقتصادي.

وأكدت أسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، أن النادي يحرص من خلال مشاركته في النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، على الخروج بنتائج وتوصيات تخدم الاتصال الحكومي والصحافة والإعلام وتعزز من فرص تطورهما في العالم العربي، عبر مجموعة من المحاور الهامة التي يناقشها متخصصين ذوي خبرة وكفاءة.

ولفتت الجويعد إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي رسخ مكانته على مدار السنوات الماضية كحدث عالمي تمكن من استقطاب كوكبة من أبرز الشخصيات المؤثرة وأصحاب الاختصاص، وتمكن من تقديم رؤى وأفكار حول واقع ومستقبل الاتصال الحكومي، والتحولات والمتغيرات التي يشهدها.

والجدير بالذكر أن نادي الشارقة للصحافة يعمل على تعزيز فرص التطوير المهني للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، وصقل خبراتهم عبر وسائل مختلفة من الدورات التدريبية، وورش العمل، والمنتديات الحوارية، بالتعاون مع الخبراء والأكاديميين، سعيًا منه لتحقيق أهداف العمل الإعلامي، ومواكبة متغيراته، مع تفعيل دوره المجتمعي والتثقيفي من خلال الملتقيات والفعاليات التي تطرح العديد من القضايا الثقافية والاجتماعية والفكرية.

-انتهى-

 

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية