موبايلي فنتشرز تحتفي باستثمارها، أنغامي، لتصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك نيويورك

  

أنغامي ستُدرج في بورصة ناسداك نيويورك عبر الاندماج مع شركة Vistas Media Acquisition Company Inc.، وهي شركة اقتناء لأغراض خاصة مطروحة للتداول العام وجمعت 100 مليون دولار في الاكتتاب العام الأولي في أغسطس 2020

تنطوي الصفقة على تقييم مبدئي للمؤسسة بحوالي 220 مليون دولار ومن المتوقع إتمامها في الربع الثاني من عام 2021

أنغامي، التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، مدعومة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساهمون استراتيجيون، بما فيهم مجموعات إعلامية وشركات اتصالات، من ضمنهم موبايلي فنتشرز، ويمتلك هؤلاء مجتمعون حوالي 68% من أنغامي بينما يمتلك المؤسسان الحصة الباقية

أنغامي شركة تكنولوجيا ترفيه إعلامي رقمي عالية النمو، وتجمع أكثر من 56 مليون نقطة بيانات عن مستخدميها يوميًا. تستخدم أنغامي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين التوصيات وتقليل الاستنزاف وزيادة التفاعل وتوقع سلوك المستخدم

تأسست عام 2012، أنغامي هي أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنذ تأسيسها قامت ببناء منصة رائدة في السوق، حيث تقدم أكثر من 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل عبر حوالي 1 مليار بث شهريًا

نمت إيرادات أنغامي بنسبة 80? خلال السنوات الثلاث الماضية ومن المتوقع أن تزيد خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث المقبلة. تتوقع الشركة أن يكون لديها ما يقرب من 142 مليون دولار نقدًا في ميزانيتها العمومية عند إتمام الصفقة لاستخدامها في المقام الأول لتغذية نمو إضافي

الرياض– أعلنت كل من أنغامي إنك Anghami Inc. (سيشار إليها لاحقا إما بلفظة "أنغامي" أو "الشركة") المنصة الرائدة لبث الموسيقى وخدماتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركة فيستاز للاستحواذ على الوسائط Vistas Media Acquisition Company Inc. (NASDAQ: VMAC) وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مطروحة للتداول العام عن دخولهما في اتفاقية اندماج نهائية ستؤدي إلى أن تصبح أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك. تشير الصفقة إلى قيمة مبدئية للشركة تبلغ 220 مليون دولار. ستعمل الشركة المندمجة تحت اسم أنغامي وستتداول تحت الرمز الجديد "ANGH". ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني للعام 2021.

قام إدي مارون وإيلي حبيب عام 2012 بتأسيس أنغامي، وهي أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. قامت أنغامي ببناء منصة رائدة في السوق تقدم أكثر من 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل مع حوالي 1 مليار عملية بث شهريًا. ومع وجود أكثر من 450 مليون شخص يتحدثون العربية على مستوى العالم، فإن الإدراج في بورصة ناسداك سيسمح لأنغامي بتوسيع قاعدة مستخدميها والاستثمار في التكنولوجيا للنمو معتمدة على حجم بياناتها.

تعالج خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) من أنغامي أكثر من 56 مليون نقطة بيانات من قاعدة مستخدميها يوميًا. وتمكن بيانات المستخدمين التي تم جمعها خلال أكثر من تسع سنوات الشركة من التنبؤ بسلوك المستخدم واتجاهات تركيز استثماراتها في الأوجه التي تحقق أعلى عائد على الاستثمار - مما سيساعد على تحسين تحقيق الدخل - وستظل محركًا رئيسًا للإيرادات مستقبلاً.

تمتلك الشركة شراكات طويلة الأمد مع جميع كبرى العلامات التجارية العالمية من ضمنهم Universal Music Group و Sony Music و Warner Music Group. أنغامي هو تطبيق للموسيقى ومنصة تقدم للمستمعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موسيقى عربية وعالمية غير محدودة للبث والتنزيل، ولدى أنغامي اتفاقيات ترخيص مع الآلاف من العلامات التجارية المستقلة والموزعين لتزويد المستخدمين بإمكانية الوصول القانوني إلى كتالوج موسع من الموسيقى.

يقع المقر الرئيسي للشركة في أبو ظبي، وتحديدا في سوق أبو ظبي العالمي (“ADGM”)، ولها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض.

يتم دعم أنغامي حاليًا من قبل شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساهمين استراتيجيين، بما فيهم مجموعات إعلامية وشركات اتصالات، من ضمنهم ذراع رأس المال الاستثماري لشركة موبايلي وهي شركة موبايلي فنتشرز  Mobily Ventures، ويمتلك هؤلاء مجتمعون حوالي 68? من أنغامي بينما يمتلك المؤسسان الحصة الباقية.

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لأنغامي، إدي مارون، علق قائلاً: "اليوم هو يوم رائع للغاية لنا جميعًا في أنغامي ولشركائنا على مستوى العالم. تشاركت أنا وإيلي لتأسيس الشركة في عام 2012 بهدف جعل أنغامي أول منصة من نوعها لتكنولوجيا الترفيه الإعلامي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واليوم، اتخذنا خطوة مهمة إلى الأمام ضمن خطط النمو لدينا في السعي لأن نصبح أول شركة تكنولوجيا عربية في المنطقة تُدرج في بورصة ناسداك. سيمنحنا التواجد كشركة عامة مدرجة في الولايات المتحدة الوصول إلى رأس مال النمو ومنصة عالمية هي الأفضل في العالم ".

إيلي حبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في أنغامي، أضاف: "فخورون بمنتجنا والتكنولوجيا التي تمكنا من بنائها والآن سيكون لدينا القدرة على الاستثمار بشكل أكبر في مجال البحث والتطوير والابتكار لتقديم منتج يتجاوز الموسيقى إلى التجارب الغامرة في مجال الوسائط والترفيه مع الحفاظ على توافقنا مع رغبات مستخدمينا والتركيز على ميزتنا المحلية".

تتوقع الشركة أن يكون لديها ما يقارب من 142 مليون دولار نقدًا في ميزانيتها العمومية عند إتمام الاندماج لاستخدامها في المقام الأول لتغذية نمو إضافي. تشير الصفقة إلى تقييم مبدئي للشركة بحوالي 220 مليون دولار، أو ضعفي ونصف الإيرادات المقدرة لعام 2022. يُقارن هذا بالإيرادات الحالية لـ Spotify والتي تبلغ 6.5 ضعفًا.

من جهته علق سلمان بن عبد العزيز البدران، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي: "نحن فخورون كوننا مساهمين في أنغامي منذ أواخر عام 2013. وثقنا بتطلعاتهم في وقت مبكر وكان استثمارنا هو الثاني عبر ذراعنا لرأس المال الاستثماري موبايلي فنتشرز Mobily Ventures. ويعزى نجاح أنغامي الهائل في المقام الأول إلى فريقهم الرائع، والذي أعاد تعريف صناعة الموسيقى العربية. يسعدنا أن نرى أنغامي، الشركة التي نستثمر فيها، تحقق إدراجا في بورصة ناسداك ونحن على ثقة من أن هذا الإدراج هو الأول من بين العديد من الشركات الأخرى التي ستتبع نفس المسار من المملكة العربية السعودية والمنطقة. ونحن في موبايلي سنواصل دعم البيئة الملائمة للاستثمارات الناشئة من خلال الاستثمارات والشراكات".

- انتهى -

حول أنغامي

أنغامي هي المنصة الرقمية الرائدة لتكنولوجيا الترفيه الموسيقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها أكبر كتالوج يضم أكثر من 57 مليون أغنية متاحة لأكثر من 70 مليون مستخدم. عندما تم إطلاق أنغامي في عام 2012، كانت أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال رقمنة موسيقى المنطقة، أصبحت العلامة التجارية الأكثر شهرة ومحبة في مجال بث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم أنغامي اليوم محتوى مرخصًا من شركات عربية رائدة وفنانين وموزعين مستقلين. تعرض أنغامي أيضًا موسيقى من كبريات العلامات التجارية العالمية مثل Universal و Sony و Warner وترخص باستمرار محتوى جديد.

يقع مقرها الرئيس في أبو ظبي، ولها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض وتعمل في 16 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي الخدمة الوحيدة المتوفرة باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية، ولا تزال قريبة من قاعدة عملائها، ليس فقط بفضل تواجدها الإقليمي ولكن أيضًا من خلال 56 مليون نقطة بيانات للمستخدم تنشئها كل يوم.

لمعرفة المزيد عن أنغامي، يرجى زيارة www.anghami.com

حول موبايلي فنتشرز

موبايل فنتشرز Mobily Ventures هي ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي وشركة فرعية مملوكة بنسبة 100? لشركة موبايلي (اتحاد اتصالات)، والتي تستثمر في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المرحلة الأولية وحتى مرحلة النمو المبكرة بغرض تعزيز الأعمال الأساسية لشركة موبايلي. ينصب تركيزها على الاستثمار في الشركات الناشئة التي تخدم وتعمل في كل من المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تخلق موبايلي فنتشرز Mobily Ventures قيمة حقيقية ملموسة لموبايلي من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة بطرق متعددة بما في ذلك تنفيذ ابتكارات المنتجات/الأعمال، والتغلب على حدود الشراكات غير السهمية، وتأثير العلامة التجارية، وتوليد عائد على رأس المال المنشور.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية