منظمة اليونيسف تسمّي ماجد العصيمي كأول سفير وطني لها من دولة الإمارات العربية المتحدة

ماجد العصيمي: "تشرفت بهذا الاختيار ودولة الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً في رعاية الطفل وحماية حقوقه"

  
منظمة اليونيسف تسمّي ماجد العصيمي كأول سفير وطني لها من دولة الإمارات العربية المتحدة

المكتب الإعلامي لحكومة دبي– أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تعيين ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية والمدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، كأول سفير لها من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفل توقيع أقيم اليوم في دبي بحضور ممثل اليونيسف في منطقة الخليج.

وأوضحت المنظمة الدولية أن اختيار العصيمي سفيرًا لها على ضوء ما قدمه من جهود على مدى عقود من أجل الطفل سواء على مستوى دولة الإمارات أو في عدة بلدان ومناطق أخرى والتي عبر من خلالها بوضوح عن التزامه بدعم حقوق الطفل عبر مختلف المناصب التي تقلدها.

ماجد العصيمي  هو أيضاً عضو المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دولة الإمارات.

وبهذه الخطوة، ينضم العصيمي إلى فريق مميز من سفراء اليونيسف حول العالم تتركز مهمتهم في نقل صوت الطفل إلى صُنّاع القرار ويسهمون بشكل فعّال في الوصول إلى قلوب الناس وعقولهم لضمان أن ينال الطفل كافة حقوقه. 

وتعليقاً على اختياره سفيراً وطنياً لمنظمة اليونيسف، قال ماجد العصيمي: "يسعدني ويشرفني أن أكون أول سفير وطني لليونيسف من دولة الإمارات العربية المتحدة، وآمل أن أتمكن من الإسهام بكامل طاقتي في تحقيق الأهداف النبيلة لهذه المنظمة الدولية، على مستوى دولة الإمارات، وفي آسيا وحول العالم." وأضاف: "يتزامن اختياري لهذه المهمة النبيلة مع اكتمال استعداداتنا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة للجنة البارالمبية الآسيوية للسنوات الأربع القادمة؛ بالإضافة إلى ذلك، تتماشى مهمتنا أيضًا مع أهداف اليونيسف من حيث توظيف الرياضة في تمكين الأطفال والشباب أصحاب الهمم للتغلب على الإعاقة وتعزيز اندماجهم الاجتماعي".

وأكد العصيمي أن دولة الإمارات تقدم نموذجاً يحتذى في مجال العناية بالأسرة والطفل، من خلال مختلف الأجهزة المعنية وفي مقدمتها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في حين أقرت الدولة العديد من المبادرات والقوانين والتشريعات التي تم سنها من أجل ضمان الحماية الكاملة للطفل، ومن أهمها قانون "وديمة" الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لضمان كافة حقوق الطفل، في الوقت الذي يشكل الاهتمام بالطفل وتنشئته إحدى أهم الأولويات التي تحظى بكل الاهتمام والدعم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث قدّم سموه القدوة بإطلاق العديد من المشاريع والمبادرات المعنية بتوفير فرص التعليم وتهيئة سبل الحياة الكريمة للطفل في مناطق مختلفة من المنطقة والعالم.

من جانبه، قال الطيب آدم، ممثل اليونيسف في منطقة الخليج: "تعيين ماجد العصيمي سفيراً وطنياً لليونيسف في دولة الإمارات العربية المتحدة خطوة جديدة تدعم جهودنا الحثيثة في السعي لضمان حقوق الأطفال، وخاصة أشدهم حاجة للدعم"، وأضاف: "لدينا العديد من الفرص والفعاليات هذا العام - بما في ذلك الحملة الرمضانية للأطفال، ومعرض إكسبو 2020 دبي، من بين العديد من الفعاليات التي نسعى من خلالها لنشر الوعي حول حقوق الأطفال، وإعادة تصور وبناء عالم أفضل بعد جائحة كوفيد-19، إضافةً إلى وضع مصالح الأطفال في قلب جميع البرامج والسياسات".

-انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية