إعلانات
21 مارس, 2019

'معرض الإمارات للوظائف 2019' يقدّم منصة توظيف مثالية للكوادر الإماراتية الطموحة الساعية نحو مسيرة مهنية ناجحة

'معرض الإمارات للوظائف 2019' يقدّم منصة توظيف مثالية للكوادر الإماراتية الطموحة الساعية نحو مسيرة مهنية ناجحة

21 03 2019

الجهات العارضة تشيد بالكفاءة والجودة العالية للمواهب المُرشحة التي تحظى خلال المعرض بفرصة استكشاف الكثير من الأدوار والوظائف الواعدةعبر أحدث التقنيات


دبي، الإمارات العربية المتحدة: يكتسب 'معرض الإمارات للوظائف 2019'، المعرض الرائد في مجال تدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين والذي ينعقد بين 19-21 مارس في مركز دبي التجاري العالمي، أهمية متزايدةً على نطاقٍ واسع بفضل مساهمته في تأسيس قوة عمل وطنية تتسم بالحماسة والالتزام والتفاني والكفاءة.

ويحظى الباحثون عن الوظائف خلال فعاليات المعرض بفرصة قيّمة لاستكشاف مجموعة متنوعة من عروض وفرص العمل الجديدة ومسارات التطوير المهني الفريدة، وذلك وسط إشادة واسعة من الجهات العارضة الجديدة والتي شاركت كذلك في الدورات السابقة بالجودة العالية للمرشحين لشغل الوظائف في الدورة 19 من المعرض.

وشهد اليوم الأول من المعرض قيام أكثر من 6000 باحث عن عمل بتحميل سيرهم الذاتية عبر تقنية جديدة أتاحها المعرض خصيصا لزواره هذا العام تتضمن سوارا للمعصم بعدة خصائص إلكترونية، في حين أعلنت دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) أنها استلمت طلبات من نحو 400 متقدم.

ويوفر 'معرض الإمارات للوظائف' منصةً مهمة لاستعراض الوظائف أمام الآلاف من الكوادر الطموحة الباحثة عن العمل، تشمل الخريجين الجدد وصولاً إلى الذين ينشدون تأسيس مسيرة مهنية ناجحة ومميزة؛ حيث يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 100 شركة ومؤسسة رائدة من القطاعين العام والخاص، كما يواصل تسليط الضوء على الكثير من الأدوار والوظائف عبر العديد من القطاعات والتخصصات، بما يشمل إدارة الأعمال والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير من المجالات.

رؤى قيادية

وبالإضافة إلى استعراض عدد كبير من الفرص الوظيفية المميزة، تشتمل فعاليات المعرض أيضاً على ورش عمل تهدف إلى مساعدة الكوادر الإماراتية الشابة التي تتمتع برؤى ثاقبة وملهمة على تأمين فرص العمل المناسبة، ومواصلة مسيرة التطوير الوظيفي والمهني في المستقبل. وتضم قائمة المتحدثين رفيعي المستوى في ورش العمل معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، والتي ستلقي كلمة رئيسية أثناء مشاركتها في ورش العمل خلال اليوم الأخير للمعرض (21 مارس) عند الساعة 10.30 صباحاً.

إعلانات

مؤسسات رائدة من القطاعين الحكومي والخاص تدعم التوطين

وخلال فعاليات 'معرض الإمارات للوظائف 2019' الذي يُقام على مساحة 20 ألف متر مربع، يحظى المرشحون بفرصة قيّمة لمواءمة مهاراتهم وإمكاناتهم مع أفضل الفرص الوظيفية التي تقدّمها جهات العمل والشركات، وهو ما يضمن تعزيز الاستفادة من المشاركة في المعرض على أوسع نطاق.

في هذا السياق، يقول فهد الأميري (23 عاماً) وهو أحد الباحثين عن العمل: "حصل أخي على أول وظيفة من خلال حضوره لمعرض الإمارات للوظائف؛ وأنا أتابع الآن السير على خطاه بعد أن تخرجت مؤخراً من كلية الهندسة الميكانيكية. إن هذا المعرض يتسم بتنظيم جيّد، ويتيح إمكانية الوصول إلى العديد من الخبراء الذين يقدمون المشورة المهنية وفرص التواصل البنّاء. وقد وجدت خلال المعرض العديد من الوظائف الشاغرة، تتضمن بطبيعة الحال الكثير من الفرص الواقعة خارج نطاق اختصاصي، وأعتقد أن الباب مفتوح أمامي للخوض في مجالات مختلفة قد تكون ذات أهمية أيضاً".

وتتميّز دورة المعرض لهذا العام بمشاركة مجموعةٍ واسعة من الوزارات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، من ضمنها جهات عارضة تٌشارك للمرة الأولى مثل شركة 'الاتحاد للطيران' و'فيزا' و'سيسكو' ومركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي و'سيمنز'. وتؤكد شركة 'سيمنز' العملاقة المتخصصة بمجال التكنولوجيا أن مشاركتها الأولى في 'معرض الإمارات للوظائف' يحقق الكثير من المنافع الإيجابية، خصوصاً وأنها تسعى إلى مواءمة جهودها مع مساعي الحكومية الرامية إلى زيادة جهود التوطين في القطاع الخاص.

بهذه المناسبة، قالت ليديا فارس، مديرة التوظيف في شركة 'سيمنز': "نطمح إلى إطلاق حملة ضخمة لتوطين الوظائف، ونحن نبحث عن المواهب الشابة والطموحة والحيوية المؤهلة للانضمام إلى فريقنا. وندرك جيداً أهمية دعم الكوادر الطموحة في الإمارات، ونسعى دوماً للبحث عن رواد المستقبل الذين بإمكانهم دعم مسيرة 'سيمنز'.

وأضافت فارس: "إن أول ما نبحث عنه بشكل عام هو المرشحين الواثقين والمتحمسين والأكفاء الذين يتطلعون إلى تعزيز وتطوير مسيرتهم المهنية. كما نركز دائماً على دعم المواهب المحلية وتعزيز تنوعها؛ فنحن نفعل ذلك في شتّى المجالات، ولذلك نتطلع إلى دمج المواهب الشابة في جميع القطاعات والأعمال لدينا. ويركز الكثير من الإماراتيين اليوم على بناء مسيرة مهنية ناجحة والانضمام إلى الشركات الكبرى؛ وقد رصدنا هذا الاتجاه بوضوح اليوم لذا نريد أن نقدّم أفضل فرص العمل لهذه الكوادر المتميّزة".

وتؤكد هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي لمركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي أن المعرض هذا العام أتاح اللقاء مع مرشحين متميزين ويتمتعون بمؤهلات عالية من المهتمين بأدوار وظيفية مختلفة، وقمنا من جانبنا بإعداد قائمة نهائية للمرشحين الذين تواصلنا معهم أثناء المعرض. وأضافت: . "لدينا عدد من الشواغر الوظيفية في مجالات متعددة تشمل الموارد البشرية والمشتريات والشؤون الإداراية والاستقبال ومراقبة المستندات والاتصالات الخاصة بالبحوث وإدارة التمويل والشراكة والاتصالات وغيرها. وتابعت أن المركز يحتفظ الآن بقائمة من المرشحين لشغل وظائف في الموارد البشرية والبحوث وغيرها من الفرص.

وتأكيداً على مساهمته الفعالة في اجتذاب المواهب، يشهد 'معرض الإمارات للوظائف 2019' مشاركة العديد من الوزارات والهيئات الوزارية لأول مرة، وذلك ضمن إطار سعيها لاستقطاب أفضل المواهب الإماراتية إلى القوى العاملة في القطاع العام. وتشتمل قائمة الوزارات التي تشارك للمرة الأولى في المعرض على وزارة الطاقة والصناعة، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية التعليم، ويبرهن ذلك على الأهمية التي يكتسبها القطاع العام، واستقطابه لاهتمامٍ واسع من جانب زوار المعرض.

ويشهد معرض الإمارات للوظائف 2019 فعالية متميزة يتم من خلالها دعوة الزوار للمشاركة في اختبار الموظف المستقبلي، حيث نجحت الفعالية في جذب الكثير من الاهتمام بين المرشحين كونها تساعدهم على تحديد أفضل مهاراتهم. وتعد الفعالية التي تم إطلاقها للمرة الأولى خلال القمة العالمية للحكومات الشهر الماضي أحدث إضافة ضمن إستراتيجية المهارات المتقدمة واسعة النطاق من قبل وزارة التربية التعليم.

بدورها، قالت خديجة البلوشي (27 عاماً): "أنا أعمل في مجال الخدمات المصرفية، وقد زرت 'معرض الإمارات للوظائف' من قبل، وأعتقد أن المعرض يزخر هذا العام بالمزيد من الفرص والوظائف. وأنا أتطلع حاليًا إلى الحصول على مزيد من المعلومات والانضمام إلى القطاع العام، فأنا أبحث عن وظيفة في مجال الإدارة".

وقال عامر شرف، مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال في مركز دبي للأمن الإلكتروني: هذا العام لاحظنا تحولاً ايجابياً في نوعية الكفاءات الوطنية الشابة المتقدمة للوظائف ممن تطمح للعمل خارج إطار الوظائف التقليدية المتعارف عليها طيلة السنوات الماضية. وكذلك لمسنا وجود توجه جديد يظهر جلياً بين شريحة واسعة من المتقدمين للعمل في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمجالات الرقمية المتطورة والأمن الالكتروني في المعرض كونها من المجالات الرائدة في عالمنا اليوم."

"ويشكل مركز دبي للأمن الالكتروني بوابة العبور لتلك الكفاءات الشابة للعمل في المجالات المستقبلية الجديدة التي باتت تحظى بإقبال واسع عليها."

فرص وظيفية واعدة

ويؤكد منظمو المعرض أن المشاركة الواسعة للعديد من شركات القطاعين العام والخاص المٌشاركة لهذا العام تسلط الضوء على وجود الكثير من الفرص المهنية والوظائف لحوالي 18 ألف من الباحثين عن العمل، والذين ستُتاح لهم فرصة استكشاف مختلف فعاليات المعرض لإيجاد وظائف تواكب تطلّعاتهم وأحلامهم.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة أسماء الشريف، مديرة 'معرض الإمارات للوظائف 2019': "يقدّم 'معرض الإمارات للوظائف' لهذا العام المجموعة الأكثر تنوعاً من فرص العمل في تاريخه الممتد على مدى 20 عاماً. حيث سيُتاح للزوار استكشاف آفاقٍ وفرص مهنية مميزة، بالإضافة إلى اكتساب رؤىً متعمّقة حول سبل تأسيس مسيرة وظيفية ناجحة، وذلك بدءاً من مرحلة تقديم الطلبات والتخطيط وصولاً إلى استهداف التقدم المهني.

وبالإضافة إلى ورش العمل المخصصة للزوار، سيضم 'معرض الإمارات للوظائف 2019' عروضاً متخصصة ستقدم رؤىً ثاقبة حول الجيل القادم من تقنيات وأساليب التوظيف؛ حيث ستقوم 'سونرو'، المنصة العالمية الرائدة والموثوقة في إجراء المقابلات عبر الفيديو، بتنظيم جلسات تدريبية حول مقابلات الفيديو للإماراتيين الباحثين عن فرص العمل. وسيحظى زوار المعرض بتجربة أفضل هذا العام بفضل الشراكات التقنية الحديثة التي أبرمها المعرض مع أبرز الشركات في القطاع مثل شركة 'سندس' التي ستفسح المجال أمام المرشحين للتواصل مع العارضين عبر الأجهزة اللوحية المتوفرة في الأجنحة. كما ويتعاون المعرض هذا العام مع منصة 'أوليف' الإلكترونية للتدريب المهني، والتي ستنظم جولات بتقنية الواقع الافتراضي في أماكن العمل.

وسيسلّط معرض 'الإمارات للوظائف 2019' على تكافؤ الفرص المهنية بين الجنسين وأهميّة تمكين المرأة عبر جميع القطاعات، وذلك من خلال شراكته مع منصة 'مامز آت وورك' (Mums@Work) الإلكترونية المخصصة للبحث عن الوظائف عبر الإنترنت، والتي تهدف إلى تعزيز تواصل الأمهات مع الجهات التي تُقدّم فرص عملٍ مرنة. وستستضيف هذه المنصة خلال فعاليات المعرض سلسلة من ورش العمل المخصصة للكوادر النسائية الإماراتية، وذلك بهدف استقطاب المزيد من النساء اللواتي يُفضلن العمل بشكلٍ مستقل.

تجدر الإشارة إلى أن معرض 'الإمارات للوظائف 2019' مُتاح حصرياً للمواطنين الإماراتيين ومتخصصي الموارد البشرية. كما سيتمكن الزوار وللمرة الأولى من تحميل سيرهم الذاتية التي سيتم تخزينها تلقائيا في السوار الذي يخولهم الدخول للمعرض، ولن تكون هناك حاجة لحمل نسخ ورقية من السير الذاتية. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 6:00 مساءً بين يومي 19-21 مارس. للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.careersuae.ae.

-انتهى-

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

 www.dwtc.com

يقدّم مركز دبي التجاري العالمي، بصفته الجهة المنظّمة لمعرض 'الإمارات للوظائف 2019'، خبرةً تزيد 38 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويوفر خبرةً لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين. ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 فعالية من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في المنطقة، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في الشرق الأوسط.

وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في تطوير قطاع المعارض ودعم النمو السريع لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار. ويعمل مركز دبي التجاري العالمي مع أشهر المؤسسات التجارية والجمعيات الصناعية للتأكد من تقديم جميع المعارض للقيمة الكاملة المرجوة منها وبنائها وفق الاحتياجات الحقيقية لقطاعاتها المحددة.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

ديكشا تشادا / رنين حمدون

أكشن جلوبال كوميونيكيشنز

هاتف: +971 (50) 950 6564 / +971 (0)50 282 4978

البريد الإلكتروني: careersuae@actionprgroup.com

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية