مصنع مونديليز البحرين يعتمد حلول ذكية لتقليل استهلاك الطاقة والمياه في المنشأة

  
مصنع مونديليز البحرين يعتمد حلول ذكية لتقليل استهلاك الطاقة والمياه في المنشأة

تساعد تكنولوجيا شنايدر إلكتريك مصنع مونديليز على تتبع أداء الاستدامة وتقليل استهلاك الطاقة في المصنع الذي تبلغ تكلفته 90 مليون دولار أمريكي

المنامة، البحرين: أعلن مصنع مونديليز البحرين للبسكويت عن تطبيق تقنية سحابية جديدة تساعد على تقليل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي بكل فعالية، وذلك من خلال اعتماد حلول منصة EcoStruxure Resource Advisor التي طورتها شركة شنايدر إلكتريك، الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، حيث ستدعم الحلول الجديدة مساعي فريق العمليات في مصنع مونديليز في جهودهم لقياس وإدارة مبادرات الطاقة والاستدامة عبر المنشأة التي تبلغ مساحتها 250,000 متر مربع، والتي تقوم بإنتاج منتجات مثل: بسكويت أوريو وبارني.

وتساهم حلول EcoStruxure Resource Advisor الخاصة بالإدارة في توفير رؤية لمعدل استهلاك الطاقة والمياه في الوقت الفعلي، وذلك عبر جمع وتحليل البيانات من عمليات المصنع، ليتمكن فريق العمليات من مقارنة هذه البيانات بأهداف ومعايير الاستدامة الخاصة بهم مقابل مصانع مونديليز الأخرى. وتعمل حلول شنايدر إلكتريك كذلك على جمع ودمج نقاط البيانات من العدادات وأنظمة إدارة الطاقة والمباني والمعدات الكهربائية ومزودي خدمات المرافق والموارد الأخرى، ليُقدم رؤى دقيقة حول كيفية زيادة كفاءة المصنع فيما يتعلق باستهلاك الطاقة والمياه.

وفي حديثه عن هذه الخطوة، صرح السيد عمر ناصف، مدير مصنع مونديليز البحرين للبسكويت قائلًأ: "نحن فخورون بتعاوننا مع شركة شنايدر إلكتريك، لاعتماد منصة EcoStruxure Resource Advisor في منشأتنا الحديثة التي نأمل أن تصبح مِثالاً يُحتذى به في مجال الاستدامة، حيث من شأن هذه المنصة أن تُساعدنا على تبسيط تحليل البيانات وإعداد التقارير بفعالية ليُصبح هذا المصنع أكثر كفاءة عبر تقليل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، مما يُمكننا من مقارنة أنفسنا مع مصانع مونديليز العالمية الأخرى والاستفادة من خبراتها في هذا المجال. ونتطلع قُدمًا للاستمرار بالتصنيع على نحو مستدام في منطقة الشرق الأوسط".

ويتماشى تنفيذ هذه التقنية السحابية الجديدة مع توجه شركة "موندليز إنترناشونال" نحو بناء سلسلة توريد أكثر استدامة والتزامها بالأهداف العلمية لتقليل بصمتها الكربونية على الصعيد الدولي وإحداث تأثير إيجابي على العالم والمجتمعات التي تعمل فيها. ومنذ تأسيسه، التزم مصنع مونديليز البحرين للبسكويت بدمج أفضل ممارسات الاستدامة في عملياته التجارية ووضع أهداف طموحة لتعزيز استراتيجية الاستدامة الخاصة به. وفي عام 2020، شهد المصنع تحسنًا كبيرًا مقارنة بعام 2018 مع انخفاض بنسبة 65% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر عمليات التصنيع وانخفاض بنسبة 72% في استهلاك المياه وانخفاض إجمالي النفايات بنسبة 70%، وهو ما يُعد إنجازًا في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

وتم تصميم حلول Resource Advisor من شنايدر إلكتريك بخصائص ذكية تعمل على التكيف مع نمو احتياجات الطاقة والاستدامة للمنشأة وذلك وفقًا لبنية برمجية مفتوحة وقابلة للتشغيل البيني. كما يتم تزويد فرق الاستدامة في المصنع بمجموعة من نماذج إعداد التقارير مثل: CDP وGRESB وGRI، والتي تقوم بتعيين البيانات ضمن نماذج عمل متعددة باستخدام المعلومات ذاتها. وللاستفادة من Resource Advisor، يتعين على فرق الاستدامة، والتمويل، والطاقة التعاون معاً لتحديد مكامن الضعف وتعزيز أدائهم عبر استخدام مجموعة بيانات مشتركة.

ومن جانبه، قال وسيم تقالي، نائب الرئيس للخدمات الميدانية لشركة شنايدر إلكتريك الخليج: "نحن نسعى لدعم مختلف المنشآت والمصانع في منطقة الخليج عبر تزويدها بحلول مستدامة وفعّالة. وتُتيح منصة EcoStruxure Resource Advisor لأصحاب المنشآت متابعة ومراقبة مبادرات الطاقة والاستدامة الخاصة بها وقياس النتائج وتعزيزها عبر أيّ موقع. ويسعدنا أن نكون جزءاً من رحلة مونديليز نحو مستقبل أكثر استدامة وذلك من خلال التعاون مع فريق المصنع لتطبيق حلولنا الرائدة التي ستسهم في تعزيز استدامة وكفاءة العمليات ليصبح مصنع مونديليز واحداً من أكثر المصانع الرائدة والمستدامة في المنطقة".

للمزيد من المعلومات، برجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.mondelezinternational.com/Snacking-Made-Right

-انتهى-

 

حول شركة مونديليز إنترناشونال

تُعد شركة "مونديليز إنترناشونال" (مؤشر الأسهم-ناسداك: MDLZ) من أفضل شركات الوجبات الخفيفة في العالم، حيث تزود حوالي 150 دولة بمجموعة متميزة من الوجبات الخفيفة. وفي عام 2020، بلغ صافي إيرادات الشركة ما يقارب 27 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد كونها شركة رائدة عالميًا تتميز بعلامات تجارية شهيرة مثل أوريو وبسكويت بلفيتا وLU، وشوكولاته كادبوريديريميلك وميلكا وتوبليرون، وحلوى ساور باتش كيدز بالإضافة إلى علكة ترايدنت. وتفتخر شركة "مونديليز إنترناشونال" بعضويتها في كلٍ من ستاندرد آند بورز 500، وناسداك 100 ومؤشر "داو جونز" العالمي للاستدامة. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mondelezinternational.com أو متابعة حساب الشركة على التويتر www.twitter.com/MDLZ

- انتهى -

حول شركة شنايدر إلكتريك

هي شركة رائدة للتحول الرقمي وإدارة الطاقة والأتمتة في المنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات. وهي تتواجد في أكثر من 100 دولة مما يجعلها بلا منازع الشركة الرائدة في مجال إدارة الطاقة - والجهد المتوسط والجهد المنخفض والطاقة الآمنة وأنظمة الأتمتة. نحن نقدم حلول متكاملة وتتمتع بالكفاءة، كونها تجمع بين الطاقة والأتمتة والبرمجيات. ونحن نتعاون مع أفضل الشركاء لدمج وتطوير منصتنا المفتوحة لنتمكن من تحكم في الوقت الفعلي وتحقيق الكفاءة التشغيلية ضمن نظامنا الإيكولوجي العالمي. ونحن نؤمن بأن الأفراد والشركاء هم من ساهموا بنجاح شركة شنايدر إلكتريك، كما إننا ملتزمون بالابتكار والتنوع والاستدامة للجميع طوال الوقت وفي كل مكان.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.se.com/en/

تابعونا على:             

يُرجى التواصل مع:

أمنية شريف

0097148121752

Omneya.fawzy@mdlz.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية