مصرف أبوظبي الإسلامي يعيّن مصرفيّاً إماراتياً مخضرماً رئيساً لشبكة فروعه في الإمارات

  
مصرف أبوظبي الإسلامي يعيّن مصرفيّاً إماراتياً مخضرماً رئيساً لشبكة فروعه في الإمارات

أحمد عتيق الظاهري سيتولى قيادة شبكة فروع المصرف المؤلفة من ما يزيد عن 70 فرعاً في الدولة

الظاهري يمتلك خبرات طويلة تمتد لعشرين عاماً من العمل في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد لدى المصرف

الظاهري سيسهم بدور رئيسي في تطوير آلية عمل جديدة تستهدف تحسين شبكة الفروع وقيادة رحلة التحول الرقمي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن ترقية أحمد عتيق الظاهري إلى منصب رئيس فروع المصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم ترشيح المصرفيّ الإماراتي المخضرم الذي يمتلك خبرات طويلة تناهز العقدين بعد عملية تنافسية للغاية لقيادة المنصب الذي أنشأه المصرف حديثاً. ومن خلال منصبه الجديد، سيقود الظاهري أكثر من 70 فرعاً للمصرف موزعة على كافة أنحاء الإمارات السبع وسيعمل تحت إشراف مباشر من سامح عوض الله، رئيس شبكات التوزيع للأفراد في دولة الإمارات.

كما سيتم تكليف الظاهري بتطوير آلية عمل جديدة لتمكين مصرف أبوظبي الإسلامي من إدارة برنامج تحسين التكاليف وقيادة التحول الرقمي عبر شبكة فروعه والارتقاء بمستوى التجربة المصرفية للعملاء عند زيارتهم أحد الفروع.

وخلال فترة توليه لمنصبه السابق كمدير لفروع الخدمات المصرفية للأفراد في منطقة العين، حقق المصرف تحت قيادة الظاهري توسعاً كبيراً في قاعدة العملاء ونمواً قوياً في حجم الأصول المُدارة بنسبة 54% ونمواً في محفظة الالتزامات بنسبة 128% مع الحفاظ على سلامة الإجراءات الداخلية للحد من المخاطر والإدارة الجيدة للتكاليف. كما شارك الظاهري في عدة مشاريع بارزة تم تنفيذها ضمن قطاع الخدمات المصرفية للأفراد.

وفي هذه المناسبة، قال سامح عوض الله، رئيس شبكات التوزيع للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "خلال مسيرته المهنية التي استمرت لعشرين عاماً، تميّز أحمد عتيق الظاهري بقدراته المتميزة وكفاءته والتزامه في العمل، إلى جانب ما يمتلكه من معارف استثنائية في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة وفهمه العميق لاستراتيجية مصرف أبوظبي الإسلامي للتحول الرقمي في شبكة الفروع. كما أن علاقاته الراسخة مع العملاء ورؤيته القيّمة للسوق المحلية وخبراته الشاملة في القطاع المصرفي جعلته الشخص الأنسب لقيادة المنصب الجديد".

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق مركز تميُّز لتحليل البيانات وهو بمثابة منصّة متكاملة لتحليل البيانات الفورية وتصويرها، ستُمكن المصرف من الارتقاء بكفاءة عملياته وتحسين أدائه وتعزيز مرونته في مواجهة تحديات وظروف السوق المختلفة بفعالية وجدارة تامة. وفي يناير 2021، أصدر المركز نتائج دراسة بحثية جديدة عن مستوى إقبال عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي على الخدمات المصرفية الرقمية. وأظهرت الدراسة أن 52% من حسابات العملاء الجديدة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي تم فتحها عبر القنوات الرقمية، ما يعادل نمواً بواقع 5 مرات على أساس سنوي. كما كشفت الدراسة أن 78% من عملاء المصرف يستخدمون منصاته الرقمية، في حين شهدت المعاملات الأخرى عبر شبكة الإنترنت زيادة كبيرة في معدلات الاستخدام بما في ذلك التحويلات النقدية ومعاملات فحص جدارة العملاء وتحديثات بيانات العملاء ومبيعات التمويل الجديدة. وفي بداية العام، أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي خدمة رقمية تمكن العملاء من تحديد مواعيد زياراتهم للفروع مسبقاً عبر منصة الخدمات المصرفية على شبكة الإنترنت وتطبيق الهواتف الذكية.

ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بتحقيق الريادة في مجال التحول الرقمي على مستوى القطاع لتوفير قيمة أفضل لعملائه، ويعتبر مركز التميُّز لتحليل البيانات عنصراً أساسياً في رحلة تحول المصرف نظراً لدوره في جمع المعلومات بشكل فوري عبر كافة وحدات الأعمال وتوظيف إمكانيات النماذج التحليلية الذكية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للحصول على معطيات ورؤى وتوصيات قيّمة لتحسين العمليات التشغيلية. ويعتزم المصرف مواصلة تطوير مبادرات ومشاريع لدعم المرحلة التالية في رحلة تحوله الرقمي، بما في ذلك توسيع محفظة حلوله ومنتجاته وإطلاق ميزات جديدة عبر تطبيق الهواتف الذكية.

وفي فبراير 2021، أصبح مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف إسلامي في العالم يحصل على الإصدار الرابع من الشهادة الذهبية من "نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة" (ليد) الصادرة عن المجلس الأميركي للأبنية الخضراء، وذلك بعد افتتاح أول فرع "صديق للبيئة" في دلما مول بعد عملية إعادة تصميم جذرية بأسلوب مستدام.

-انتهى-

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 127 مليار درهم. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويضم فريق عمل المصرف أكثر من 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ نحو 36% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" (من مجلة "ذا بانكر" العالمية)، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" (من مجلة "غلوبال فاينانس"). ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكترونيwww.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلام                                                 مجموعة برنزويك

رضوى شهاب                                                           سارة عبدالباري

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية                                     مدير علاقات عامة

متحرك: 971504734482                                          متحرك: 971561748649+

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com                        

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية