مختبرات مدلاب وسفارة جمهورية العراق في عمان - نحو مجتمع صحي

  

قام سعادة سفير جمهورية العراق - السيد حيدر العذاري - ويرافقه مدير المكتب الصحي في السفارة – الدكتور علي محمود حسن - مؤخراً بزيارة مقر مختبر " مدلاب" المرجعي ومكاتب الإدارة العامة الكائنة في جبل عمان، وقد قام باستقبالهم الرئيس التنفيذي لمختبرات مدلاب – الدكتور حسيب صالح صهيون - وبحضور وتنسيق أحد شركاء مختبرات مدلاب في الجمهورية العراقية - السيد عمار السامرائي -  حيث أخذهم في جولة تعريفية لمختبر مدلاب المرجعي للإطلاع على أحدث التقنيات في الطب المخبري المتوفرة في مدلاب وأقسام الإدارة العامة، والتي من خلالها تدير مدلاب 60 مختبراً في الأردن وفلسطين والعراق.  

وعلى هامش الزيارة، أكد سعادة السفير أن المؤسسات والجهات الصحية في المملكة تحظى باهتمام السفارة لا سيما في ظل وجود عدد كبير من المرضى العراقيين، مضيفاً أن العراق بحاجة الى الاستفادة من الخبرات الصحية الأردنية وأن فرص الاستثمار في القطاع الصحي العراقي واعدة جداً. وقد ثمّن سعادته المبادرة التي أعلنتها الإدارة العامة لمختبرات مدلاب، بتقديم أسعار تفضيلية لأبناء الجالية العراقية من خلال كافة أفرعها الـ ?? المنتشرة في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية تماشياً مع أهدافها نحو مجتمع صحي.

وبدوره أكد الدكتور حسيب صالح صهيون – الرئيس التنفيذي لمختبرات مدلاب - بأن هذه العلاقة مع السفارة العراقية تأتي ضمن مساعي مختبرات مدلاب لنشر الوعي الصحي ومدى أهمية الطب الوقائي واتخاذه جزءاً من نمط حياة صحية، لا سيما في ظل وجود وباء عالمي، لذلك يعد اتباع نمط حياة صحي أساساً للمساعدة في تقوية المناعة. كما أكد أن مختبرات مدلاب - أحد أكبر مجموعات المختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط والرائدة في الأردن – تتطلع لزيادة استثماراتها في جمهورية العراق من خلال إضافة أفرع جديدة للخمس أفرع الحالية وذلك في أهم المدن في دولة العراق الشقيقة.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة الاستشارات المخبرية (مدلاب)

مختبرات مدلاب هي شركة أردنية تأسست عام 1993 متبنية لمبدأ العمل الجماعي، وهي من الشركات الأردنية الرائدة والأسرع نمواً في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي بعدد فروع يصل إلى 45 فرعاً في المملكة الأردنية الهاشمية، 5 أفرع في فلسطين و 5 أفرع في العراق.

وتقدم مجموعة "مختبرات مدلاب" ما يزيد على الـ800 فحص مخبري، وفق أعلى المعايير العالمية، حيث أن مختبرها المرجعي في عمان الحاصل على أعلى الاعتمادات الأوروبية في علم الأمراض الآيزوISO 15189 ، والاعتماد الأميريكي في علم الأمراض الـ (CAP)، يستقبل آلاف العينات يومياً من أكثر من 100 مختبر محلياً وإقليمياً، كما ان مدلاب حاصلة على الاعتماد الأوروبي للإدارة ISO 9001:2008 ، بالإضافة إلى جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز لعام 2011، و مؤخراً حصلت على اعتماد مجلس المؤسسات الصحية "HCAC" لجميع فروعها في المملكة الأردنية الهاشمية، وبذلك فهي تؤكد استمرارها الحثيث على تطبيق أعلى المعايير والمواصفات من خلال فرق التفتيش في جولاتها الميدانية الدورية لضمان الحفاظ على معايير الجودة المقدمة.

يعمل لدى مختبرات مدلاب أكثر من 450 جامعياً من ذوي الخبرة والكفاءة، منهم 20 من حاملي شهادة الدكتوراه في الطب المخبري، وأطباء اختصاص ومستشارين في مجال الطب المخبري، وتسعى من خلال برامجها التعليمية المستمرة لكافة كوادرها إلى مواكبة التطور العلمي ونقل الخبرات، وتبنت مختبرات مدلاب مبادرة "نحو مجتمع صحي أفضل" الذي من خلاله تدعم مختبرات مدلاب العديد من الأيام الطبية المجانية، كي تصل رسالتها الى أكبر عدد ممكن من المجتمع المحلي الذي تعد جزء منه.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية