مجموعة بن لادن السعودية تعين غريغوريس كريستوفيديس في منصب كبير مسؤولي برنامج التحول لقطاع المقاولات

  
مجموعة بن لادن السعودية تعين غريغوريس كريستوفيديس في منصب كبير مسؤولي برنامج التحول لقطاع المقاولات

الرياض، المملكة العربية السعودية : أعلنت "مجموعة بن لادن السعودية"، الشركة التابعة لمجموعة بن لادن العالمية القابضة، عن تعيينها لخبير قطاع المقاولات غريغوريس كريستوفيديس في منصب الرئيس التنفيذي للتحول لقطاع المقاولات بالمجموعة.

يمتلك كريستوفيديس خبرة تناهز 35 عاماً في قطاع المقاولات والانشاء، وينضم إلى مجموعة بن لادن السعودية في مرحلة استثنائية من تاريخها - في خضم برنامج التحول الذي يشمل مجموعة بن لادن العالمية القابضة والمصمم لاستيعاب وإعادة بناء مجموعة بن لادن السعودية بموجب تفويض من مجلس ادارتها.

وسيعمل كريستوفيديس في منصبه بشكل وثيق مع إدارة مجموعة بن لادن السعودية ومجلس إدارة مجموعة بن لادن العالمية القابضة، جنباً إلى جنب مع المستشارين المعينين، وذلك للإشراف على عمليات تحول مجموعة بن لادن السعودية وضمان تعظيم القيمة لجميع أصحاب المصلحة. كما سيقود، من خلال عمله مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن السعودية – قطاع المقاولات جهود إعادة تنظيم الأعمال لتحقيق ميزانية عمومية مستدامة عبر أقسام الأعمال العالمية، والمالية والتشغيلية للمؤسسة، وقد تقلد منصبه رسمياً بداية شهر فبراير الجاري.

وفي هذا السياق، قال خالد بن عبد الرحمن القويز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن العالمية القابضة: "يأتي تعيين غريغوريس كريستوفيديس كجزء من عدد من القرارات المحورية التي اتخذتها مجموعة بن لادن العالمية القابضة في إطار دفع عجلة التحول الناجح للأعمال وإعادة مجموعة بن لادن السعودية في مكانتها كشركة محلية رائدة."

وأضاف القويز: " كريستوفيديس هو خبير متمرس في قطاع الانشاء والتشييد ويأتي بخبرة فريدة وفهماً متعمقاً لعمليات التحول إلى المنظمة، ونتطلع إلى رؤية ثمار قيادته الديناميكية في الوقت الذي تمر فيه مجموعة بن لادن العالمية السعودية بتحديات عمليات التحول وإعادة الهيكلة المعقدة، وهي الأولى من نوعها في تاريخ الشركة الذي يناهز التسعين عاماً."

شغل كريستوفيديس سابقاً الرئيس التنفيذي لشركة جي آند بي، وشركة أرابتك للإنشاءات (شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ارابتك القابضة) وهي الشركة التي ينت برج خليفة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية بشركة بتشل في العام 1986م، انضم بعدها الى شركة أوف آروب وشركائه البريطانية كمهندس تصميم انشائي ثم انتقل الى الامارات العربية المتحدة للعمل مع شركة الحبتور، ومن ثم شركة دبليو اس اتكنز وشركائه في المملكة المتحدة كمدير انشاءات لفندق برج العرب.

انضم كريستوفيديس الى ارابتك للإنشاءات في العام 1996 كمدير مشروعات، وعمل مديراً تنفيذياً بها لعشر سنوات قبل ان يتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في العام 2011 حتى العام 2014.

وينضم في منصبه الجديد الى فريق مكلف باستعادة مكانة مجموعة بن لادن السعودية بصفتها شركة محورية في مجال الانشاءات على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وهي احدى الشركات المؤثرة والمساهمة بدعم اقتصاد المملكة ورؤية السعودية 2030.

تأسست مجموعة بن لادن العالمية القابضة في العام 2019 بالتعاون مع شركة استدامة القابضة احدى الشركات التابعة لوزارة المالية السعودية التي تمتلك 36.22% من أسهم المجموعة. وتشرف الشركة القابضة على العديد من الشركات التابعة، بما فيها مجموعة بن لادن السعودية احدى أكبر شركات المقاولات في العالم. وتعمل عبر ثلاث قطاعات مختلفة، وهي الانشاءات والاستمارات والعقارات – وتدير ما يناهز 250 شركة تابعة.

-انتهى-

حول مجموعة بن لادن العالمية القابضة
تأسست مجموعة بن لادن العالمية القابضة في مارس 2019، لتوجه شؤون العديد من شركاتها التابعة بما في ذلك شركة بن لادن السعودية، أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية واحد أكبر شركات المقاولات والتدشين في العالم.

مجموعة بن لادن العالمية القابضة مملوكة بنسبة 36.22% لشركة استدامة القابضة، وهي أحد شركات التابعة لوزارة المالية السعودية. اما النسبة المتبقية والتي تبلغ 63.78% فهي مملوكة لشركة بن لادن للتنمية والاستثمار التجاري.

وتم تأسيس شركة بن لادن العالمية القابضة امتداداً لإرث عائلة بن لادن الذي يناهز التسعين عاماً في قطاع المقاولات ، وتنقل العائلة في حقبة جديدة من تاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

للمزيد من المعلومات
رانيا موصلي
rania.moussly@bcw-global.com

+9714 4507600
أصداء بي سي دبليو

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية