مجموعة أغذية تعلن عن موافقة مساهميها على توزيع أرباح نقدية بنسبة 16.5% خلال الاجتماع السنوي السادس عشر لجمعيتها العمومية

  

تعيين ديلويت مدققي حسابات المجموعة للسنة المالية الحالية 2021 كأحد البنود المنشورة والمعتمدة لجدول أعمال الاجتماع

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة: عقدت مجموعة أغذية (ش.م.ع.)، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، اجتماعها السنوي السادس عشر افتراضياً، وذلك يوم الخميس الموافق 8 أبريل 2021. وخلال هذا الاجتماع، وافق المساهمون على اقتراح مقدم من مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح النقدية بنسبة 16.5%، أي ما يعادل 0.165 درهم لكل سهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي تم توزيعه إلى 118.8 مليون درهم.

ومن بين القرارات الأخرى التي قدمها مجلس الإدارة، وحظيت بموافقة المساهمين؛ تقرير المجلس والمكافآت الخاصة بأعضائه، وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية للسنة المالية المنصرمة 2020. وعلاوة على ذلك، فقد تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من أي مسؤولية للعام ذاته، واتخاذ قرار بشأن تعيين "ديلويت" بصفة مدققي الحسابات للسنة المالية الحالية 2021.

وكشفت مجموعة أغذية مؤخرًا عن أن صافي إيرادات المجموعة للعام 2020 بلغ 2.06 مليار درهم، لتحقق بذلك نموًا سنوياً قدره 1.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه، في حين سجلت المجموعة صافي ربح بقيمة 34.5 مليون درهم. وأظهر التقرير أن أعمال الفئات الاستهلاكية (المياه والمشروبات والأغذية)، أسهمت بما نسبته 55% من إيرادات المجموعة، بينما جاءت النسبة المتبقية وقدرها 45% من فئات الأعمال الزراعية (الدقيق والأعلاف).

وتمكنت الفئات الزراعية من تحقيق نمو سنوي بنسبة 4.9%، ويعزى ذلك أساسًا إلى الأداء المتميز الذي أظهره قطاع الدقيق، بعد أن سجل نموًا ربحياً بنسبة 11%. وحققت فئة الأعمال التجارية للمياه والمشروبات، وتحديداً عبوات المياه بسعة 5 غالونات، نموًا بنسبة 7.8% في ظل ارتفاع الطلب المنزلي، في حين حافظت جميع أنشطة محفظة المياه في أغذية، بما في ذلك مياه العين والبيان وألبين، على ريادتها في السوق من حيث الحجم وقيمة الأسهم بنسبة 27% و 24% على التوالي. وسجلت فئة الأغذية نموًا سنوياً هائلاً بنسبة 32%، بفضل الاستجابة الاستباقية لاتجاه زيادة الاستهلاك في المنازل، إضافة إلى تزايد طلبات التجارة الإلكترونية.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "إن الأداء الذي أظهرته المجموعة خلال العام الماضي يعد مؤشراً إيجابياً على مرونتها وقدرتها للحفاظ على ثقة المساهمين رغم الظروف الصعبة. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، سنواصل جهودنا الاستباقية لتلبية طلبات المستهلكين، وفتح فرص جديدة للنمو من أجل تحقيق التوسع وتعزيز ريادة أغذية في المنطقة".

وقال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: "ركزنا خلال العام الماضي على تكييف أعمالنا بسرعة، حتى نتمكن من الاستجابة للعادات والمتطلبات المتغيرة للمستهلكين. وبهذه الطريقة، يمكننا ضمان قدرتنا على مواجهة تبعات الوباء في جميع الدول التي نعمل بها. ولتحقيق هذا الهدف حرصنا على تعزيز المرونة المالية للمجموعة، ووصلنا الآن إلى وضع جيد يتيح لنا التطلع إلى المستقبل لاستكشاف الفرص المتاحة. وسنواصل العمل لتعزيز زخم النمو لتقديم المزيد من القيمة للمساهمين، ووضع ثقة المستهلك على قمة أولوياتنا، إلى جانب التزامنا بالنمو المستدام لإيراداتنا".

وكانت مجموعة أغذية قد شهدت تغييرات كبيرة خلال العام 2020، ومنها تعيين مجلس إدارة جديد ورئيس تنفيذي، كما تم الإعلان عن إضافات جديدة إلى كادر الإدارة العليا. ومن أهم الإنجازات الرئيسية للمجموعة استحواذها على الفوعة التي تعد أكبر علامة تجارية لمعالجة التمور وتعبئتها في العالم، ومخابز وحلويات الفيصل، أحد المخابز الصناعية الرائدة بدولة الكويت. وتوصلت المجموعة أيضاً إلى اتفاقية شراكة توزيع في الإمارات مع شركة "فوس أوف نورواي أيه إس" VOSS of Norway AS. وعلى صعيد الاستدامة، أطلقت المجموعة أول عبوة مياه مُستمدة من النباتات في المنطقة لتعبئة مياه العين، بينما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "فيولا" لإطلاق مبادرة لجمع عبوات المياه البلاستيكية في الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن الوصول إلى البيانات المالية للمجموعة، والاطلاع على تقرير الحوكمة للعام 2020 من خلال الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية على العنوان: www.adx.ae، وموقع أغذية الإلكتروني: www.agthia.com.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية