مجلس الوزراء يعتمد قرار إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات برئاسة زكي نسيبة

  
مجلس الوزراء يعتمد قرار إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات برئاسة زكي نسيبة

أبوظبي: اعتمد مجلس الوزراء قراراً بإعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة معالي زكي أنور نسيبة- المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة-  لمدة ثلاث سنوات.

        ويأتي هذا القرار في إطار سعي جامعة الامارات في تعزيز دورها الريادي بصفتها الجامعة الوطنية الأم، وذات رؤية مستقبلية تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وما يستلزمه من النظام التعليمي مواكبة هذه الاستراتيجية وتطوير المنظومة التعليمية.

        ويضم المجلس الجديد في عضويته كل من معالي/ مريم بنت محمد المهيري –وزير دولة للأمن الغذائي، وسعادة/ سعيد البحري سالم العامري –مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وسعادة/ طارق عبدالقادر بن هندي –مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، وسعادة منى غانم المري – المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وسعادة الدكتور/ عبدالله محمد الكرم –رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسعادة/ سعيد راشد اليتيم-وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بوزارة المالية، وسعادة/ فيصل عبدالعزيز البناي –الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، وسعادة/ طيبة عبدالرحيم الهاشمي/ الرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز الحامض، والأستاذ/ اللورد آيجاي كيكار- Chairman, UCL Partners and Professor of Surgery, University College London ، وسعادة الدكتور/ محمد علي الشرياني – مدير إدارة شؤون المجتمع بالمجلس الأعلى للأمن الوطني، والآنسة / آمنة الشامري العجمي، أخصائية تدريب وتطوير بشركة آمرك العسكرية كممثلة عن فئة الشباب.

        يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة - أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة. حيث تأسست في عام 1976 بقرار من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة، ويبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حاليا ما يقارب 13,000 طالب إماراتي ودولي. وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، والأغذية والزراعة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم. وكما تفخر الجامعة على احتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة متكاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية