مجلس الإمارات للتمريض والقبالة يعقد إجتماعه الدوري الثاني

الامارات- عقد مجلس الإمارات للتمريض والقبالة إجتماعه الدوري الثاني خلال عام 2018، بفندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس. وحضر الاجتماع أعضاء المجلس الذين يمثلون وزارة الصحة ووقاية المجتمع، هيئة الصحة بدبي، جامعة الشارقة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الداخلية، وجمعية التمريض الاماراتية بالإضافة إلى عدد من رؤوساء واعضاء اللجان التابعة للمجلس وعدد من مسؤولي التمريض المواطنين من وزارة الصحة والجهات

  
مجلس الإمارات للتمريض والقبالة يعقد إجتماعه الدوري الثاني

07 05 2018

الامارات- عقد مجلس الإمارات للتمريض والقبالة إجتماعه الدوري الثاني خلال عام 2018، بفندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس. وحضر الاجتماع أعضاء المجلس الذين يمثلون وزارة الصحة ووقاية المجتمع، هيئة الصحة بدبي، جامعة الشارقة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الداخلية، وجمعية التمريض الاماراتية بالإضافة إلى عدد من رؤوساء واعضاء اللجان التابعة للمجلس وعدد من مسؤولي التمريض المواطنين من وزارة الصحة والجهات الصحية الأخرى.

وفي بداية الاجتماع تم عرض مستجدات المجلس ومشاريعه خلال العام، كما تم تسليط الضوء على استضافة جمعية التمريض الإماراتية للمؤتمر الإقليمي الاول لمجلس التمريض الدولي والذي سيعقد في شهر سبتمبر القادم بمدينة ابوظبي. وسيشارك فيه عدة جهات محلية واقليمية تمثل التمريض والقبالة، كما سيتيح مثل هذا الملتقى تبادل الخبرات العالمية والتعرف على آخر التطورات في مجال الرعاية التمريضية ورعاية الام والطفل وصحة المراهقين، ويعد احتفالية وتكريم لجميع الممرضين والقابلات.

وتم خلال الاجتماع استعراض مواضيع متعلقة بما تم انجازه في مجال تطوير مزاولة مهنة التمريض والتعليم، والتسجيل والترخيص، الابحاث، والتخصصات. كما تم عرض أهم المواضيع والانشطة التي قام بها اعضاء المجلس.

قامت لجنة التخصصات بعرض ومناقشة المبادرة الجديدة لهذه اللجنة في مجال وضع "دليل التخصصات التمريضية للمجلس". كما تم عرض مقترح اللجنة العلمية للأبحاث حول توفير مركز خاص للأبحاث في مجال التمريض والقبالة. ولقد وافق الاعضاء على هذه المقترحات الجديدة للجان المجلس واوصوا بإعداد المسودات.

كما تم استعراض ما قام به فريق العمل المشكل من قبل لجان المجلس العلمية لدراسة "معايير ومتطلبات ترخيص مزاولي المهن الصحية" في الدولة (PQR)، وتم الاتفاق على توثيق الملاحظات واعتمادها من قبل اعضاء المجلس ومن ثم رفعها للجهات المعنية.

وفي نهاية الاجتماع وقع اعضاء المجلس اصدار اللجنة العلمية للتخصصات "دليل التخصصات التمريضية". وأختتم المجلس اجتماعه برفع التوصيات المتعلقة بمراجعة قرار تشكيل المجلس وتحديثه.

-انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2018

المزيد من البيانات الصحفية