مبادلة للاستثمارات المالية تستحوذ على "كيه- ماك إنتربرايسز"؛ المالكة لثاني أكبر امتياز في سلسلة مطاعم "تاكو بيل" في الولايات المتحدة

  

تهدف صفقة الاستحواذ لتعزيز فرص نمو محفظة الشركة في قطاع الأغذية والمشروبات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/ نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية : أعلنت "مبادلة للاستثمارات المالية"؛ الشركة المتخصصة في إدارة الأصول ومقرها أبوظبي والتابعة لشركة مبادلة للاستثمار، إحدى أبرز شركات الاستثمار السيادي في العالم، والتي تدير محفظة أصول بقيمة 243 مليار دولار أمريكي، عن استحواذها على شركة "كيه- ماك إنتربرايسز"، المسجلة تحت رمز ("K-MAC") من الجهة المالكة لها وهي "لي إكويتي بارتنرز Lee Equity Partners Opportunities Fund "، وذلك بالشراكة مع فريق الإدارة الحالي للشركة.  

حققت شركة "كيه- ماك" منذ تأسيسها عام 1964، نمواً كبيراً من خلال افتتاح عدد من المطاعم الجديدة وإبرام العديد من صفقات الاستحواذ الاستراتيجية. وتدير الشركة اليوم أكثر من 300 مطعم من سلسلة مطاعم "تاكو بيل"، وتتركز أنشطتها بشكل أساسي في مناطق الغرب الأوسط وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتمثل سلسلة المطاعم التي تملكها الشركة حوالي 4% من إجمالي سلسلة مطاعم "تاكو بيل"؛ الشهيرة والرائدة في مجال تقديم وجبات الطعام المكسيكي السريعة "كيو أس أر".   

وبهذه المناسبة، قال أديب مارتن مطر، رئيس قسم الأسهم الخاصة في "مبادلة للاستثمارات المالية": "يعد فريق الإدارة الحالي في شركة كيه-ماك من أفضل فرق الإدارة العاملة في هذا القطاع، ونحن سعداء بالعمل معهم من أجل تعزيز فرص نمو الشركة، وتحقيق نقلة جديدة في مسيرتها. لقد استطاعوا عبر 40 عاماً من العمل والإنجاز، بناء سجل حافل بالابتكار جنباً إلى جنب مع أصحاب العلامة التجارية "تاكو بيل"، إضافة لتقديم أداء تشغيلي رائد في هذا المجال، ونحن نتطلع للعمل معاً كفريق منسجم من أجل تقديم أفضل الخدمات في المناطق الرئيسية التي تتواجد فيها سلسلة المطاعم. كما ستساعد الخبرة العميقة التي يملكها فريق الإدارة في تعزيز فرص خلق القيمة من خلال محفظة أعمالنا الواسعة في قطاع خدمات المستهلكين والأغذية، وكذلك شبكة أعمالنا على مستوى العالم". 

من جانبها قالت تينا ريجان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "كيه-ماك": "سوف تضيف مبادلة للاستثمارات المالية بما تملكه من شبكة متميزة، منظوراً جديداً لهذه الشراكة. ويسعدنا أن نعمل مع شركة تفهم دورنا كفريق إدارة، وتقدّر تميزنا في مجال التشغيل، وتدرك أهمية موظفينا. ونحن نرى أن هذا هو الوقت الملائم بالنسبة لنا للعمل مع شركائنا الجدد مبادلة للاستثمارات المالية لتعزيز قاعدة عملاءنا، بهدف زيادة القيمة من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا والخدمات الرقمية".  

وتتمتع مبادلة للاستثمارات المالية بخبرة جيدة في مجال الأغذية والمشروبات، حيث استثمرت الشركة ما يقرب من 1.8 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات السبع الماضية في هذا القطاع. وقادت الشركة مؤخراً جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار أمريكي لصالح "ريف تكنولوجي"؛ وهي منصة مقرها الولايات المتحدة، تعمل على ربط أفراد المجتمع بالخدمات بصورة مباشرة، كما تتيح تسريع نمو قطاع الخدمات القائم على الطلب، في أمريكا الشمالية، من خلال محفظة تتضمن عدداً من أبرز مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن "جولدمان ساكس" تولت تقديم الاستشارات لمبادلة للاستثمارات المالية بشأن هذه الصفقة، فيما قدم كل من "بانك أوف أميركا" و"نورث بوينت" الاستشارات للبائعين. 

-انتهى-

نبذة عن "مبادلة للاستثمارات المالية"

تعد "مبادلة للاستثمارات المالية" الذراع الاستثماري لشركة مبادلة للاستثمار؛ شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي. وبالإضافة إلى إدارة استثماراتها الخاصة، تتولى "مبادلة للاستثمارات المالية" إدارة استثمارات تقدر قيمتها بحوالي 9 مليارات دولار نيابة عن مؤسسات استثمارية في أربعة من مجالات أعمالها، وذلك من خلال ثلاثة صناديق للاستثمارات الخاصة، وصندوقين للاستثمارات الناشئة في مراحلهما الأولى، وصندوق استثمارات عامة وصندوق في البرازيل يركز على استثمارات الظروف الخاصة. وتستثمر "مبادلة للاستثمارات المالية" في الأسهم والأوراق المالية في القطاعين الخاص والعام.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

شركة مبادلة للاستثمار                                                     

سلام كتمتو                                                               

sakitmitto@mubadala.ae

+971 50 276 9286

 

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية