مبادرات "بروفيس" للاستدامة تنجح في تخفيض 10 آلاف طن من ثاني أكسيد الكربون

خلال النصف الأول من 2020 وعبر 12 مجمعاً

  

توفير 22 مليون كيلو واط ساعي من الطاقة

توفير أكثر من 3 مليون درهم من النفقات العامة

أبوظبي: أعلنت "بروفيس"، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة العقارات، عن تحقيق وفورات متميزة تزيد قيمتها عن 3 ملايين درهم في تكاليف الطاقة والخدمات العامة خلال الأشهر الستة الماضية عبر 12 مجمّعاً ضمن محفظتها. وبهذا، تؤكد الشركة على التزامها الراسخ تجاه البيئة عبر طرح حلول الاستدامة المتنوعة التي ساهمت في تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 10 آلاف طن وتحقيق وفورات تقارب 22 مليون كيلو واط ساعي من إجمالي الطاقة بفضل المبادرات المتعلقة بتبريد المياه وكفاءة استهلاك الكهرباء، والتي أثمرت عن تحقيق وفورات إجمالية بنسبة 66% من النفقات العامة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال إتش. بي. إنجار، الرئيس التنفيذي لشركة "بروفيس": "نفخر بالتزامنا الراسخ تجاه أهداف الاستدامة طويلة الأمد التي أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وسنبذل قصارى جهدنا للمساهمة إيجاباً في رؤية الإمارات 2021 والرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030. وبفضل الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريقنا، نجحنا في تحقيق وفورات ملموسة في عدة مجمعات تحت إدارتنا، دون المساس بجودة الخدمات التي نلتزم بتوفيرها".

وأضاف إنجار: "نعمل أيضاً على مضاعفة وفورات الطاقة في مجمعاتنا لتتجاوز 7 ملايين درهم بحلول نهاية العام، وبنسبة تزيد عن 15? خلال العامين المقبلين. ونحن على ثقة بأن التقنيات التي اعتمدناها في إطار مسيرتنا للتحول الرقمي ساعدتنا على الارتقاء بمجمعاتنا، وستدعم بالتأكيد أهدافنا الطموحة في توفير الطاقة".

وتشمل قائمة المبادرات الأخرى الصديقة للبيئة التي نفذتها "بروفيس" في المجمعات التي تتولى إدارتها، تركيب مصابيح LED الموفرة للطاقة والعديد من تقنيات ترشيد استهلاك المياه مثل استخدام أنظمة الري القائمة على حالة الطقس واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري، الأمر الذي ساهم في تحقيق وفورات قدرها 300 ألف درهم بالنسبة لاستهلاك المياه.

ويأتي ذلك تماشياً مع "رؤية الإمارات 2021" التي تهدف إلى توفير بيئة مستدامة، بينما تسعى "الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030" إلى الحفاظ على التراث الطبيعي للإمارة والارتقاء به عبر تعزيز كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية والمساهمة في تحسين جودة الحياة للجميع.

تستخدم "بروفيس" نظام إدارة المباني القائم على الحوسبة السحابية الذي يقوم على الفور بجمع البيانات واكتشاف الأعطال تلقائياً وبالتالي تقليص التكاليف التشغيلية وفواتير الطاقة. ويتوقع للنظام أن يحقق وفورات تتراوح بين 4? و6? من تكاليف الطاقة والنفقات التشغيلية في المجمعات التي تديرها الشركة. وكانت "بروفيس" قد طرحت مجموعة أخرى من الحلول التقنية مثل تحليل بيانات الأصول وتحسين كفاءة أنظمة التبريد، وتحقق اليوم نتائج ملحوظة على امتداد محفظة مجمعاتها.

وتم تطبيق الإجراءات المستدامة في "أبراج البوابة وبرج القوس" و"أنسام" و"بُرجا صن آند سكاي" و"الهديل" و"المنيرة" و"القرم" و"الزينة" و"البندر" و"حدائق الراحة" و"حدائق الجولف" و"الغدير" و"البطين بارك". وتكفي الوفورات الإجمالية التي حققتها "بروفيس" في مجمعاتها من تزويد أكثر من 2900 منزل ريفي بالكهرباء لمدة عام كامل.

وبفضل التزامها بأنماط الحياة المستدامة ومراعاة المناطق الخلابة والبيئة الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حصل مقر "بروفيس" الرئيسي في أبوظبي على التصنيف البلاتيني لنظام "الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة" من "المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء" في شهر فبراير هذا العام. واحتفلت الشركة بساعة الأرض عبر إطفاء الأنوار غير الأساسية لمدة ساعة واحدة في 16 مجمعاً سكنياً تديره في أبوظبي، لتحقق بذلك انخفاضاً يزيد عن 5000 كيلو واط ساعي من الكهرباء و3000 كيلوجرام من ثاني أكسيد الكربون.

-انتهى-

نبذة عن "بروفيس"

تتمتع "بروفيس" بخبرة واسعة في السوق ولديها فريق من الاستشاريين الخبراء الملمين بالطبيعة الديناميكية ومتطلبات السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على وجه العموم. وتعتمد "بروفيس" حلولاً مبتكرة وتستخدم أحدث التقنيات لإضافة قيمة حقيقة إلى العقارات التي تديرها في كل واحدة من مراحل عمر العقار. وتتنوع هذه الحلول بين البيع والتأجير للعقارات السكنية والتجارية، والإدارة والاستشارات الإدارية للعقارات، والحلول الخاصة باتحاد الملاّك وإدارة النوادي والمرافق الترفيهية.

وتدير "بروفيس" حالياً أكثر من 13,500 وحدة تتولاها إدارة العقارات، وأكثر من 16500 وحدة تابعة لإدارة اتحاد الملاّك، وآلاف العقارات المباعة والمؤجّرة.

للاستفسار، يرجى الاتصال بالجهة التالية:

السيد وليد المرياك

البريد الإلكتروني: o.elmeriague@provis.ae

الهاتف: +971556009436

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية