قطر للبترول توقع اتفاقية مع المؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) لبيع  2 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاماً

  
قطر للبترول توقع اتفاقية مع المؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) لبيعnbsp; 2 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاماً

الدوحة، قطر    وقعت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء جديدة مع المؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) لتوريد مليوني طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا ولمدة عشرين عاماً.

وقد وقع الاتفاقية اليوم كل من سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، والسيد هي-بونغ تشي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كوغاز، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر قطر للبترول. وحضر احتفال التوقيع كبار المسؤولين من كوغاز، وقطر للبترول، وقطرغاز.

وستبدأ إمدادات الغاز الطبيعي المسال بموجب الاتفاقية في يناير 2025، ويتم تسليمها إلى محطات استقبال كوغاز للغاز الطبيعي المسال في جمهورية كوريا.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الوزير الكعبي: "نحن فخورون وسعيدون بالاستمرار كمزود رئيسي للغاز الطبيعي المسال لشركة كوغاز ولجمهورية كوريا. اتفاقية اليوم هي خطوة أخرى في شراكتنا القوية والتاريخية مع كوغاز، والتي نأمل أن تنطلق إلى آفاق أوسع."

يأتي توقيع اتفاقية اليوم بعد حوالي 26 عاماً من توقيع أول اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد للغاز الطبيعي المسال من دولة قطر. وتقوم قطر حالياً بتزويد شركة كوغاز بأكثر من تسعة ملايين طن سنوياً من خلال اتفاقيات طويلة الأمد، وهو ما يجعلها أكبر مزوّد للغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا، ويدل على التزامها القوي بتلبية احتياجات الطاقة النظيفة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

واختتم سعادة الوزير الكعبي تعليقه بالقول: "نحن ممتنون لشركة كوغاز لكونها شريكاً وعميلاً رائعاً، كما نرحب بهذه الفرصة لتعزيز علاقاتنا التجارية مع شركة كوغاز، ولدعم التوجه الوطني لجمهورية كوريا نحو طاقة أنظف وأكثر استدامة. وأود أن أقدم الشكر لطواقم العمل من كوغاز، وقطر للبترول، وقطرغاز لجهودهم الكبيرة في إنجاز هذه الاتفاقية. كما أود أن أعرب عن تقديري للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز، ولفريق القيادة وموظفي قطر غاز بأكملها على جهودهم الكبيرة والمتواصلة لضمان بقاء قطر المورّد الأكثر موثوقية للغاز الطبيعي المسال في العالم."

منذ عام 1999، قامت شركات الغاز الطبيعي المسال المختلفة التابعة لقطر للبترول بتسليم أكثر من 2500 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا تزيد كميتها الإجمالية على 185 مليون طن.

- انتهى -

نبذة عن قطر للبترول

قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.

تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.qp.com.qa

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية