21 يوليو, 2019

فيديكس إكسبريس تعيّن صاب إكسبريس وكيلاً عالمياً لخدماتها في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية: أعلنت فيديكس إكسبريس شركة النقل السريع الأكبر عالمياً التابعة لشركة فيديكس كوربوريشن والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:FDX)، عن اختيارها لشركة صاب إكسبريس لتكون الوكيل العالمي لخدماتها الدولية، في خطوة تربط المملكة العربية السعودية بأكثر من 220 دولةً وإقليماً في مختلف أنحاء العالم.

فيديكس إكسبريس تعيّن صاب إكسبريس وكيلاً عالمياً لخدماتها في المملكة العربية السعودية

21 07 2019

المملكة العربية السعودية: أعلنت فيديكس إكسبريس شركة النقل السريع الأكبر عالمياً التابعة لشركة فيديكس كوربوريشن والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:FDX)، عن اختيارها لشركة صاب إكسبريس لتكون الوكيل العالمي لخدماتها الدولية، في خطوة تربط المملكة العربية السعودية بأكثر من 220 دولةً وإقليماً في مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ صلاح البلوي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة صاب إكسبريس: "تؤدي شركة صاب منذ فترة طويلة دور مزود الخدمات الخاص بأعمال شركة 'تي إن تي' في المملكة العربية السعودية، وفي أعقاب استحواذ شركة فيديكس على 'تي إن تي'، أصبحت صاب إكسبريس مرخصة لتمثيل فيديكس إكسبريس في سوق المملكة".

ومن جانبه، قال السيد جاك ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: "يُتيح لنا حصول شركة صاب إكسبريس على ترخيص شركتنا في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستفادة من خبرتهم الواسعة في مجال تقديم الخدمات المتميّزة في مختلف أنحاء المملكة، وتعزيز قوتنا المشتركة لربط العملاء بجميع أنحاء العالم". وأردف بقوله: "وسنتعاون على مواصلة دعم النمو الذي يشهده أكبر سوق للخدمات اللوجستية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، عبر شبكة مترابطة من الطرق، وحلول الشحن عالمية المستوى، وتعزيز إمكانية الوصول والاتصال".

وتقوم فيديكس إكسبريس بتشغيل شبكة طرق الشرق الأوسط الواسعة الخاصة بها، لتربط المملكة العربية السعودية بشكل مباشر مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعُمان والأردن. وبحسب تقرير 'جلوبال إنسايت'، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للدول الست 1.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2018. وتُتيح شبكة طرق الشرق الأوسط الخاصة بشركة فيديكس للعملاء إمكانية الحصول على خدمات تصلهم في الوقت المحدد، مُسجّلة أسرع أوقات العبور في فئة الشحن البري.

تتميز المملكة العربية السعودية بسرعة النمو الذي تشهده البنية التحتية من مطارات وموانئ بحرية وسكك حديدية والطرقات؛ إذ تبلغ قيمة سوق الخدمات اللوجستية فيها 18 مليار دولار أمريكي1، ومن المتوقع أن تبلغ 25 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. ومن المتوقع أن يتواصل النمو الذي يشهده قطاع الشحن والاستثمارات التي تستهدفه، لا سيّما في ظل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة2 في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، والتي تركّز على مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة.

نبذة عن صاب للاستثمار

شركة صاب للاستثمار هي مجموعة رائدة من الاستثمارات المتنوعة في قطاعات واعدة عدة بفضل ما لديها من شركات تابعة تحت مظلتها، في مجال العقار والتطوير العمراني، الاعلام والتقنية الرقمية، الخدمات الطبية واللوجستية.

شركة صاب للاستثمار أسسها رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة، الشيخ صلاح البلوي ومقرها الرئيسي في جدة، المملكة العربية السعودية ولها فروع في الدمام والرياض. ولديها مكاتب عالمية في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة المتحدة.

تم تأسيس صاب اكسبريس عام 1998م وكانت الوكيل لشركة تي ان تي في المملكة منذ ذلك الوقت، وبعد استحواذ شركة فيديكس على شركة تي ان تي عالمياً أصبحت شركة صاب اكسبريس بالإضافة لشركة تي ان تي الوكيل لشركتي فيديكس اكسبريس وفيديكس لوجستيك في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن فيديكس إكسبريس

تعد فيديكس إكسبريس الشركة الأكبر عالمياً في مجال النقل السريع؛ إذ تقدم خدمات التوصيل السريع والموثوق في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم. وتعتمد الشركة على شبكة عمليات جوية وبرية عالمية لتسريع توصيل الشحنات العاجلة والمرتبطة بموعد ووقت محددين، مع ضمان استعادة المال في حال عدم استكمال عملية التوصيل وفق التاريخ المحدد.

نبذة عن شركة فيديكس كوربوريشن

تلتزم شركة فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX، بتزويد محفظة واسعة من خدمات النقل، والتجارة الإلكترونية، والأنشطة التجارية إلى العملاء والشركات حول العالم. ومع تسجيل عائدات سنوية بقيمة 70 مليار دولار أمريكي، توفر الشركة حلولاً تجاريةً متكاملة من خلال شركات عاملة تنافس بشكل جماعي، وتتم إدارتها وفق نهجٍ تعاوني تحت مظلة علامة فيديكس التجارية. وتحافظ الشركة على مكانتها الراسخة بين أكثر الشركات تقديراً وثقةً في العالم، وتعمل باستمرار على تشجيع موظفيها، الذين يزيد عددهم على 450 ألف شخص، على التركيز بشكل مطلق على اعتماد أعلى معايير السلامة، وتبني أفضل المعايير الأخلاقية والمهنية، والالتزام بتلبية احتياجات العملاء والمجتمعات التي تعمل فيها الشركة. للمزيد من المعلومات حول كيفية تفاعل فيديكس مع الناس والإمكانات والفرص حول العالم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني about.fedex.com.

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية