غرفة التجارة الدولية - الإمارات تنتخب مجلس الإدارة وتستعد لتسريع نمو التجارة وفتح أسواق جديدة

  
غرفة التجارة الدولية - الإمارات تنتخب مجلس الإدارة وتستعد لتسريع نمو التجارة وفتح أسواق جديدة

5  أعضاء من القطاع الخاص في مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية - الإمارات

إعادة انتخاب حميد محمد ﺑ سالمرئيساً لمجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات

دبي: عقدت غرفة التجارة الدولية – فرع الإمارات جمعيتها العمومية الثامنة مؤخراً بغرفة تجارة وصناعة دبي.  

وخلال الاجتماع، رحب سعادة حميد محمد ﺑﻦ سالم، رئيس غرفة التجارة الدولية بالحضور قائلاً": "في عام 2020 تم الاعتراف بغرفة التجارة الدولية – الإمارات، كأفضل فرع من حيث الأداء عبر الشبكة العالمية لغرفة التجارة الدولية التي تعمل في 130 دولة و45 مليون عضو فيها".

وتم انتخاب خمسة أعضاء من مجلس الإدارة من القطاع الخاص في اجتماع الجمعية العمومية لينضموا إلى أعضاء المجلس الثمانية المنتخبين لتمثيل كل من اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات والغرف المحلية في الدولة.

وعقب انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة، قال سعادة حميد محمد بن سالم: "إنه لشرف كبير أن يعاد انتخابي رئيساً. فقد لعبت غرفة التجارة الدولية في دولة الإمارات دوراً كبيراً في التواصل مع مكاتب غرفة التجارة الدولية الأخرى في جميع أنحاء العالم لتقديم الدعم أثناء الجائحة، ويجب على مجلس الإدارة الجديد مواصلة هذا الإنجاز. إن الخطوات الملموسة التي نتخذها الآن سوف تساعد الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها من استخدام الامارات كنقطة انطلاق لها في أسواق ناشئة جديدة".

من جانبه أكد سعادة محمد هلال المهيري، نائب رئيس غرفة التجارة الدولية الإمارات المنتخب حديثاً قائلاً: “إن أعضاء المجلس القادمين من القطاع الخاص، سيعملون جنباً إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة من غرف التجارة في الدولة، مما يساهم في تنفيذ الخطوات والاستجابة الفورية لتحديات الأعمال بشكل متميز في دولة الإمارات وخلال فترة زمنية وجيزة".

كما تم في الاجتماع عرض الإنجازات العملية وأولويات غرفة التجارة الدولية - الإمارات من قبل رؤساء لجان غرفة التجارة الدولية - الإمارات: لجنة التحكيم، واللجنة المصرفية، ولجنة الجمارك وتسهيل التجارة. كما تم تقديم التهاني إلى الدكتور حسن عرب، رئيس لجنة التحكيم على تعيينه مؤخراً عضواً في محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية من الإمارات العربية المتحدة.   

وتحدث سعادة حسن الهاشمي الأمين العام المنتخب لغرفة التجارة الدولية - الإمارات، عن تطلعات الشبكة العالمية لغرفة التجارة الدولية وانعكاسها من خلال شعار إكسبو دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل". وهنأ مجلس الإدارة والأعضاء على إنجازاتهم قائلاً: "لقد تم إحراز تقدم كبير، ولكن هناك الكثير الذي يتعين القيام به. نحن بحاجة إلى تحديد الأولويات والتواصل مع الأسواق الجديدة ذات الإمكانات العالية التي تساهم في تسريع النمو ودعم الشركات لتقدم أعمالها للجميع في كل زمان ومكان، ومن خلال دعم تواصل العقول نهدف إلى الربط بين القارات".

تمت عملية الانتخاب تحت إشراف المستشار عصام التميمي، رئيس لجنة الانتخابات.

 

- انتهى -

نبذة عن غرفة التجارة الدولية – الإمارات

تأسست غرفة التجارة الدولية – الإمارات في عام 2004 تحت مظلة اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل غرفة التجارة الدولية – الإمارات الشركات والمؤسسات التجارية والمهنية والصناعية في دولة الإمارات على المستوى الدول.

كما تستضيف غرفة التجارة الدولية - الإمارات فعاليات دولية واجتماعات عمل لتبادل الخبرات والمعارف. وتنظم الغرفة دورياً جلسات إحاطة وورش عمل تدريبية وحلقات دراسية عن المصارف والتحكيم والجمارك وتيسير التجارة لأصحاب الأعمال التجارية والمديرين وممثلي قطاعات التصدير والخدمات اللوجستية والقانونية والتحكيمية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.iccuae.com

أو التواصل مع:

اراكسي كوشكريان

مدير العلاقات العامة

كونتنت بلس

متحرك: 0504957461

البريد الإلكتروني: araxi@content-plus.net

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية