شركة أسطول توقع بروتوكول تعاون مع ماستر جاس التابعة لطاقة عربية لنقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط

  

خطوة جديدة نحو التوسع في مجال نقل الوقود بكافة أنواعه

(القاهرة) في إطار توسعها في مجال نقل الوقود بكافة أنواعه، وقّعت أسطول للنقل البرّي، بروتوكول تعاون مع ماستر جاس، التابعة لشركة طاقة عربية إحدى شركات مجموعة القلعة. بموجب هذا التعاون، تتولى أسطول نقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط من المحطات الرئيسية لشركة ماستر جاس إلى شتى نقاط التوزيع والمرافق التي تعتمد على الغاز الطبيعي.

وتعزز أسطول بهذا التعاون اقتحامها مجال الطاقة من خلال الإستثمار في نقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط إلى المناطق البعيدة و التى تفتقر إلى تغطية محطات الغاز الطبيعى و تعتبر تلك المنظومة كخطوط غاز أفتراضية. تخصص أسطول عددًا من شاحناتها لنقل حاويات الغاز المضغوط وتزوّدها بما يلزم لتحقيق أعلى مستويات الأمان. ومن المقرر البدء في تنفيذ المشروع بمستهل عام 2022.

أكد المهندس / تامر بدراوي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أسطول للنقل البري، قائلًا " إن هذا التعاون يمثل خطوة إيجابية على صعيد تعزيز إسهامات أسطول في مجال نقل الوقود بكافة أشكاله ". مؤكدًا على أهمية البعد البيئي للتعاون و الذي يتماشى مع جهود الدولة فى التوسع فى أستخدامات الغاز الطبيعى، ويتسق كذلك مع رؤية الشركة واستراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق الاستدامة وتقديم خدماتها على أعلى مستوى، والالتزام أيضاً بكافة المعايير البيئية.

و من جانبه أعرب المهندس / طارق الهوارى – العضو المنتدب لشركة طاقة غاز المالكة لماستر جاس عن سعادته بالتعاون الذي يعزز جهود طاقة لإتاحة البنية التحتية اللازمة لخدمة المركبات والمرافق التي تعتمد على الغاز الطبيعي. وأشار الهوارى أن الشركة قد أعدت خطة للتوسع من خلال ماستر جاس في إنشاء 30 محطة جديدة للغاز الطبيعي في مختلف انحاء الجمھورية خلال عام 2021 باستثمارات تتجاوز 500 مليون جنيھاً  كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 200 محطة بحلول عام 2023. ويساعد هذا التعاون بين أسطول وماستر جاس على تلبية احتياجات العملاء في كافة أنحاء الجمهورية، حيث يساهم فى توفير الغاز المضغوط لشريحة أكبر من العملاء فى المناطق البعيدة و التى لم تصل اليها شبكة الغاز بعد و ايضاً على توفير الغاز المضغوط كوقود للسيارات والشاحنات التي يجري تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط. 

جدير بالذكر أن أسطول قد وقعت عقد شراكة مؤخرًا مع ماستر جاس بهدف تعديل شاحناتها للعمل بالوقود المخلو (سولار + غاز الطبيعي المضغوط) ويجري العمل على المرحلة الأولى من المشروع. 

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية